تطبيقي القرآن والأذان من quanticapps على اندرويد وأبل

شركة quanticapps واحدة من الشركات التي تنتج تطبيقات إسلامية متعددة اللغات ومميزة جداً، اليوم نستعرض معكم تطبيقي القرآن والأذان.

 


تطبيق القرآن – Quran

يعد تطبيق قرآن برو أحد أشهر تطبيقات الاستماع للقرآن الكريم في متجر البرامج وذلك لأنه يوفر تحديداً ما تريده بسهولة وبساطة. فعند فتح التطبيق ستجد قائمة القراء أمامك وهي تضم الآن 50 قارئ باللغة العربية.

 

لماذا ذكرنا عبارة قارئ باللغة العربية؟! هل هناك قراء أجانب! التطبيق يضم بالفعل إمكانية الاستماع للقرآن الكريم بالعربية ويليه الترجمة للغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الأردية حيث يتم قراءة الآية باللغة العربية يليها قراءة باللغة الأجنبية المختارة. الرائع في التطبيق أنه يمكنك اختيار الاستماع إلى الآية وتراها مكتوبة باللغة العربية أمامك وأسفل منها يوجد ترجمة المعاني مع تفسير الجلالين. بالطبع مع توفير خيار القراءة التقليدية.

 

التطبيق يوفر أيضاً الإستماع للأدعية والرقية الشرعية وتستطيع بشكل عام تحميل أي سورة او كامل المصحف وأي محتوى داخل التطبيق للاستماع إليه لاحقاً. وبهذا تستطيع تشغيله في أي وقت بدون استهلاك باقتك. ونقصد بأي وقت هنا أي وقت حقاً لأنه يدعم إمكانية التشغيل المستمر أي الانتقال بين السور وكذلك التشغيل في الخلفية بحيث تستخدم جهازك أثناء الاستماع إن أردت.

حمل التطبيق

اندرويد   -   ابل

 


تطبيق الأذان – Athan Pro

 



ذا التصميم الرائع وفي الوقت نفسه بسيطة للغاية ويعد من تطبيقات الأذان المميزة في متجر البرامج ويمكن ملاحظة هذا بمجرد فتح التطبيق حيث ستجد الواجهة البسيطة للغاية والتي تظهر أحد مساجد الإسلام الشهيرة.

 

أذان برو يعد تطبيق إسلامي متعدد الوظائف وليس فقط الأذان. ففي البداية يمكنك بالطبع التحكم بشكل كامل في تنبيهات الأذان سواء تفعيل الصوت لبعض الصلوات أو كلها واختيار صوت المؤذن وهل يتم إشعارك قبل الصلاة أم لا ومعرفة المتبقي على الصلاة القادمة وكذلك أكثر من ويدجيت. ستجد أيضاً البوصلة لتحديد اتجاه القبلة وحديث اليوم وهو مكتوب بالعربية والإنجليزية.

 

كما يوفر ميزة جميلة تدعى صورة اليوم وفيها يتم إرسال صورة لأحد المساجد وتستطيع تحميلها على جهازك وجعلها كخلفية لجهازك. وهناك جدول شهري للتعرف على مواقيت الصلاة لأي يوم في الشهر الجاري. أيضاً خاصية تسبيح والتي توفر لك سبحة إلكترونية. وأذكار والتي تضم العديد من الأذكار الهامة مثل قبل الوضوء وبعده والخروج من المنزل والذهاب إلى المسجد. ستجد أسماء الله الحسنى الـ 99 وترجمة كل منها.

 

كما يوفر التطبيق إمكانية معرفة المساجد من حولك و إخبارك بالمسافة التي تبعد عن كل منها. وإن كنت تعيش في دولة أجنبية ستستفيد من تبويب “حلال” للبحث عن الطعام الحلال. ويوجد أيضاً تقويم للتعرف على مواعيد الأعياد الإسلامية. ولأن المناسبات تحتاج إلى بطاقات تهنئة ستجد بعضها في التطبيق.

هناك العديد من المزايا الأخرى مثل معرفة مناسك الحج والعمرة والشهادة مسموعة لغير المسلمين و قائمة ببعض أشهر القنوات الإسلامية والعديد من المزايا منها انه يمكنك من الاستماع للأذان بالكامل رغم قفل التطبيق أو وضع الهاتف فى الوضعية المقفلة. ومع كل المميزات سنكتفي بذكر شيء أخير وهو أنه يدعم تطبيق الآي ماسج لتستطيع إرسال الرموز الدينية مثل الكعبة مثلاً في محادثاتك.

 

حمل التطبيق

اندرويد   -   ابل


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليوم هو الأول من أبريل، احذر الأخبار الكاذبة