أخبار عاجلة
نتفليكس تمر بمرحلة صعبة في تاريخها -
منتجات تقنية متنوعة 6 -
كيفية تسجيل الصوت بأقل ضجيج ممكن في ويندوز 10 -

هل يعود الآي-باد للسوق بقوة؟

عند ظهور الآي-باد لأول مرة الكثير من المحللين توقع مبيعات سيئة لهذه النوعية من الأجهزة التي تقع بين الحواسيب و الهواتف لكن على عكس التوقعات فاجأ الآي-باد الجميع في مبيعاته والإقبال عليه عند صدوره وباعت آبل  الكثير من أجهزة الآي-باد وظل الآي-باد يباع بشكل جيد لفترة من الزمن إلى أن أتت الفترة الأخيرة حيث تراجعت مبيعات الأجهزة اللوحية وعلى رأسها الآي-باد ولكن هل يعود الجهاز للصعود مجدداً؟


أول صعود منذ سنوات

منذ عام 2013 حتى السنة الماضية و مبيعات الآي-باد في تراجع مستمر، لكن مبيعات الربع المالي الماضي أتت مثمرة حيث أن مبيعات الآي-باد قد زادت عن السنة الماضية بنسبة 15% وتدل زيادة مبيعات هذه السنة على أن هبوط المبيعات السابق لم يكن بسبب هبوط مبيعات الأجهزة اللوحية عموماً فقط. فما أسباب الهبوط الأخرى وما أسباب النجاح؟


زيادة قوة وحجم الآي-فون

لربما كان هذا من أهم العوامل و الواجب ذكره حيث أن الآي-باد قبلاً كان الاختيار الأكبر وأيضاً كان عتاده أقوى من الآي-فون بشكل ملحوظ لذا كان الآي-باد يملك الصدارة في الألعاب والأفلام وما شابه، أما بعد القفزات في حجم شاشات الآي-فون وقدراته أصبح الكثير من المستخدمين يكتفون بالآي-فون فقط.


مزايا الآي-باد الخاصة

من أهم ما جد على الآي-باد في فترة الزيادة إضافة مزايا خاصة بالجهاز حيث أن آبل قد بدأت أخيراً بالاهتمام بالآي-باد وخصوصاً مع نظام iOS 11 والذي سيقدم تغييرات لم يكن أغلب المستخدمين يحلم بأن تقوم بها آبل دفعة واحدة في أحد التحديثات، ومع هذه المزايا الجديدة أصبحت أجهزة الآي-باد تستحق الشراء المنفصل بالفعل.



" width="560" height="315" frameborder="0">


الفئة العليا ليست للجميع

أيضاً حدث في الفترة الماضية أن آبل قامت بإصدار جهاز آي-باد بسعر 329 دولار بمواصفات رائعة وهذا العامل كفيل بأن يدفع الكثير من المستخدمين لشراء الجهاز حيث أن الأجهزة ذات الفئات السعرية العليا مثل الآي-باد برو ليست للجميع. أيضاً مع زيادة المبيعات بنسبة 15% فإن العائد المالي من تلك المبيعات قد زاد بنسبة 2% فقط مما يعني أن مبيعات الآي-باد الأرخص تحتل مساحة كبيرة.


هل هل يكسر الآي-باد عقدة التابلت؟

يمكننا استنتاج أن آبل بالفعل بدأت بعمل خطوات صحيحة فيما يتعلق بجهاز الآي-باد لتصحيح المسار فزيادة مبيعات سنوية بنسبة 15% ليست سيئة بل وهي مرشحة للزيادة بشكل كبير في الأرباع المالية القادة مع تعرف الناس على مزايا iOS 11 بشكل جيد وتجريب الآي-باد الجديد بحجم 10.5 بوصة والذي حصل على تقييمات رائعة من جميع الخبراء والمواقع التقنية، فهل يكسر الآي-باد أخيراً العقدة ويستمر بالنمو بينما تستمر الأجهزة اللوحية الأخرى بالتراجع؟


ما رأيك في خطوات آبل مع الآي-باد؟ وهل تؤمن بعودة شعبية الجهاز؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هل سر نجاح أجهزة أبل خلطة المزايا السحرية؟