أخبار عاجلة
برنامج Photoshop على الايباد في 2019 -
رئيس قسم تطوير الرقاقات في Google ينتقل إلى Facebook -
هاتف Surface من مايكروسوفت لا زال على قيد الحياة -
لعبة Resident Evil 4 تحصل على HD Mod أخيراً -
شركة Epic Games تعطي المزيد للمطورين بسبب نجاح Fortnite ! -

رسميا آبل تحظر تطبيقات فحص الفيروسات وتمنع الاطفال من استخدام خاصية التعرف على الوجه

قبل إطلاق iOS 11 قامت آبل بتحديث القواعد والإرشادات التوجيهية الخاصة بالمطورين على متجر التطبيقات حيث قامت بتعديل بعض القواعد وإضافة أخرى جديدة والتي تملي على المطورين ما ينبغي وما لا ينبغي أن تحتويه تطبيقاتهم.

أبرز هذه التعديلات

لا يجب على المطور أن يحتوي تطبيقه على محتوى وهمي وغير حقيقي، ويوضح ذلك صراحة حظر إنشاء تطبيقات فحص الفيروسات أو التطبيقات المضللة، وايضا التي تعرض محتوى فاضح أو متكرر ويمنع نشر مثل هذه التطبيقات على متجر البرامج .

وجدير بالذكر ان شركة ابل قامت بالفعل بإزالة بعض تطبيقات فحص الفيروسات الشهيرة في عام 2015 مثل VirusBarrier، وابل بهذا تؤكد لعملائها أنه ليس من الممكن أن تحتوي نظام iOS على فيروسات وأصبح هذا الأمر ممنوعا بصفة رسمية اذ انه لا فائدة مرجوة من هذه التطبيقات التي توهم العملاء بأن جهازهم يحتوي على فيروسات وهذا ما تؤكد عليه آبل.

أعرف من هذا المقال لماذا لا تحتوي أجهزة آبل على فيروسات

وتتضمن القواعد التوجيهية الجديدة أن الأطفال تحت سن الثالثة عشر لن يسمح لهم باستخدام ميزة التعرف على الوجه Face ID في ايفون X الجديد، وأنه يجب على المطورين أين يوفروا طريقة بديلة للمستخدمين تحت سن الثالثة عشر.



وعلاوة على ذلك هناك بعض الشروط الخاصة بالتطبيقات التي تعمل على الاستفادة من منصة ARKit الخاصة بالواقع المعزز ويجب على المطور ان يقدم تطبيقات واقعية غنية ومتكاملة وليس مجرد إسقاط لرسوم متحركة.


اليوم سوف يصدر iOS11 والذي يدعم ميزة الواقع الافتراضي وأيضا تحديث متجر البرامج بالكامل كما أن هناك قائمة طويلة من المميزات الأخرى والتي سوف ترافق إصدار iOS 11 الذي سوف يتاح اليوم للجميع.

تابعنا اليوم، سوف نقوم بنشر عدة مقالات عن iOS 11 ووقت صدور التحديث والاستعداد لتحديث جهازك، والدليل الشامل لترقية جهازك. فهل أنت متحمس للترقية لـ iOS 11 ؟

كاتب المقال: محمود شرف

المصدر:

macrumors

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هل سر نجاح أجهزة أبل خلطة المزايا السحرية؟