أخبار على الهامش : الأسبوع 14-21 سبتمبر

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذا نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته أي شيء.


جوجل تستحوذ على قطاع تطوير بيكسل من HTC

من المعروف قدم الصداقة بين جوجل وشركة HTC التايوانية. فأول هاتف أندرويد كان HTC Dream وأول هاتف من جوجل “نيكسس وان” كان من HTC وحتى أحدث هاتف لدى جوجل هو بيكسل وأيضاً يتم تصنيعه بواسطة HTC. وقبل ساعات أعلنت الشركتان التوصل لاتفاق بقيمة 1.1 مليار دولار به تستحوذ جوجل على قطاع الأبحاث وتطوير هاتف بيكسل ليعمل مباشرة في جوجل. كما تنص الاتفاقية على حق جوجل في استخدام براءات اختراع HTC وفي نفس الوقت تستمر الأخيرة في تقديم هواتف في الأسواق.

ويذكر أن جوجل بيكسل حصد لقب أفضل كاميرا في الهواتف واستمر حتى تعرض للهزيمة على يد HTC U11 قبل أسابيع.


الجيل الثاني من بيكسل في 4 أكتوبر

نشرت جوجل فيديو دعائي يظهر أسئلة لمستخدمين عن أداء البطارية والسعة التخزينية غير كافية والصور غير الجيدة والتحديث التلقائي وعدم فهم الهاتف لما يريد وأنه بطيء ويسخن ومزعج وغيرها من الأسئلة ثم قالت أن ننتظر الرد في يوم 4 أكتوبر. إذاً ننتظر هاتف بيكسل 2 في هذا اليوم.

" width="560" height="315" frameborder="0">


كريج يرد على أسئلة بخصوص بصمة الوجه في الآي فون X

قام كريج فيدريجي بالرد على بريد وصله من أحد مستخدمي أبل وسأله هل ستعمل خاصية التعرف على الوجه مع نظارة الشمس ورد كريج أنه تعمل بالفعل مع معظمها. ثم وجه له سؤال آخر وهو أن هناك لص يسرق الهاتف وقام بتوجيهها نحو وجهه ليفتح وهنا رد كريج أن هناك حلين الأول هو ألا ينظر للهاتف وهنا لن يفتح والثاني هو أن يضغط على الأزرار الجانبية وهنا سوف يتم تعطيل فتح الهاتف ببصمة الوجه.


أبل تتمكن من ملاحقة طلبات حجز الآي فون 8 وبلس

في بداية حجز الآي فون 8 و 8 بلس أظهر موقع أبل أن فترة الشحن ستصل إلى 3-4 أسابيع لبعض الإصدارات وكانت أقل مدة هى 1 أسبوع. لكن بعد أيام من الحجز وكذلك استعداد الشركة لبداية الإطلاق غداً تراجع العجز بشكل كبير فأصبحت معظم الموديلات تظهر 3 أيام وأكثرها يظهر 1-2 أسبوع فقط. وأظهر موقع أبل أن الآي فون 8 وكذلك اللون الرمادي هما الأكثر عجزا. والأرقام السابقة هى للسوق الأمريكي أما في المتجر الإماراتي فالهاتف متوفر والشحن 1-3 يوم عدا الرمادي 8 والذهبي من 8 بلس يظهروا 1-2 أسبوع.


تقرير: آبل لن تتمكن من ملاحقة طلبات X إلا بعد شهور



كشف تقرير لمركز KGI أن دراسات الشركة أظهرت أن هناك طلب متوقع للآي فون X يصل إلى 45-50 مليون جهاز خلال أول شهرين لكن لا تزال أبل لا تستطيع التصنيع بالشكل الكافي ويتوقع أن توفر 40 مليون فقط كحد أقصى. كما قال المركز أنه خلال 2018 يتوقع أن تحصل أبل على 80-90 مليون لكن يتوقع أن تتمكن أبل من تلبية هذه الطلبات. وذكر التقرير أنه سيظل العجز لدى أبل والطلب يفوق الإنتاج لشهور وحتى بداية 2018.


طلبات الساعة نسخة الشبكة فوق التوقعات

أظهر موقع أبل أن الطلب على الساعة جاء فوق التوقعات حيث وصلت مدة الانتظار لنسخة الشبكات الـ 3 إلى شهر لمعظم الألوان. ورجحت تقارير أن السبب هو الفارق البسيط بينها وبين النسخة التقليدية (70 دولار) وتوقع مركز KGI أن يستمر العجز لفترة ليست بالقصيرة لأنه طبقاً لتحليلها فإن نسخة الشبكة تمثل 80-90% من الطلب على الساعة.


الآي فون X هو الأبطئ بين أشقاءه

صدمت اختبارات مسربة للآي فون X الوسط التقني حيث تفوق بفارق ضخم على جميع الأجهزة بل بعض حواسب أبل نفسها. وهذا الأسبوع بدأت الأرقام تظهر للآي فون 8 و 8 بلس وكما هو متوقع تفوقوا على الآي فون X في الأداء بفارق وصل إلى 6% في حالة البلس و 7.5% في حالة الآي فون 8 وبهذا يصل الفارق بين أداء الآي فون 8 والآي فون 7 إلى 80% في الأنوية المتعددة و 26% النواة الفردية.

*فعلياً سوف يكون الأسرع في الأداء هو الآي فون 8 بلس وليس X ولا الآي فون 8.


أبل: خدمة الدفع Pay Cash ستتوفر نهاية العام

من المزايا الجديدة في iOS 11 أنه يمكنك من تحويل الأموال لأصدقائك مباشرة سواء من الآي فون أو الساعة. لكن مع صدور التحديث فوجئ المستخدمون أن الخدمة لم تعمل وقامت أبل بتوضيح أنها سوف تتوفر قبل نهاية العام الجاري.


أبل: نعم هناك مشكلة في شبكة الساعة الجديدة

أشار عدد ممن قاموا بمراجعة ساعة أبل الجديدة نسخة الشبكة أنهم أحياناً تظهر مشاكل في الاتصال بالشبكة مما يؤثر على الاتصالات من وإلى الساعة. وتمكن أحد الصحفيين من الوصول لمسؤول في أبل الذي اعترف بأن أبل بالفعل علمت بوجود المشكلة وهى حقيقية وسببها مشكلة تقنية وجاري العمل على إصلاحها قريباً. ويذكر أن الساعة سوف تبدأ في التوفر للبيع المباشر غداً.


مقارنة بين دقة شاشة X وشاشة الأي فون الأول

يأتي الآي فون X بشاشة بدقة 1125*2436 بيكسل مقابل شاشة 320*480 بيكسل للآي فون الأول قبل 10 سنوات وهو ما دفع أحد الأشخاص لتقديم صورة طريفة تظهر صورة لشاشة الآي فون الأول إن تم وضعها في شاشة X بأبعادها. شاهد الصورة في أعلى وإن كنت تبحث عن شاشة الهاتف الأول فهى أعلى يسار 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مميزات في الأندرويد نريد رؤيتها في iOS 12