أخبار عاجلة
مواصفات متوقعه لهاتف الايفون SE 2 -
موتورولا تكشف عن الجوال الاقتصادي Moto E5 Play -

تحطم الآي-فون X من أول سقطة ( فيديوهات تعذيب الآي-فون X )

انطلقت مبيعات آي-فون X في المتاجر على مستوى العالم، وقد أشاد الكثيرون بهذا الهاتف من ناحية التصميم والابتكار، حتى أن البعض ذكر أن لحظات إطلاق الآي-فون X تذكرنا بلحظات إطلاق الآي-فون الأول.

وتقول أبل على موقعها أن الآي-فون X يحتوي على زجاج من الجانبين الأمامي والخلفي وهو الأكثر متانة والأكثر قوة بنسبة 50% من أي هاتف ذكي على الإطلاق، كما أتى الهاتف بحواف دائرية مع إطار معدني من الفولاذ المقاوم للصدأ “ستانلس ستيل” بالجودة نفسها المستخدمة في الأدوات الجراحية. وقد تم اختباره في ظروف مخبرية خاضعة للرقابة، وقد تقل المقاومة مع الاستخدام العادي.

وقد أعد بعض المالكين للجهاز أن الزجاج الذي يغطي كل نواحي الآي-فون X تقريبا يعد من أسواء الجوانب السلبية فيه إذ أن ذلك يجعله عرضة بدرجة كبيرة للكسر إن سقط منك على الأرض بدون قصد منك.


وقد نشرت تقارير على مواقع التواصل الاجتماعي عن بعض الصينين سيئين الحظ ومن أوائل المالكين لآي-فون X صورا للآي-فون X الخاص بهم وقد تحطم منه بعد ما سقط منه على الأرض فور شراءه، فقد تشقق جهازه من الأمام ومن الخلف بكل سهولة. وذكرت تقارير أخرى أنه ربما يكون قد تعمد ذلك حتى يكون صاحب أول آي-فون X متكسر “وحتى يتسنى له جمع الكثير من الاعجابات والمشاهدات والمتابعات”.

منذ الساعات الأولى من اقتناء الآي-فون X قام البعض بإجراء العديد من المحاولات لاختبار متانة  وقوة هذا الجهاز لمعرفة مقدار مقاومته للتحطم وكذلك مقاومة إطاره الفولاذي المقاوم للصدأ.

ووقفا لموقع cnet تمت الاختبارات على عدد اثنين من أجهزة آي-فون X لاختبار قوة ومتانة هذا الجهاز وجاءت الاختبارات كالتالي:


اختبارات الخدش

" frameborder="0">

بما أن الآي-فون X كله شاشة كما ذكرت أبل وكذلك الغطاء الخلفي من الزجاج فهذا ولا شك يجعله عرضة للخدوش بكل سهولة. وكذلك الاطارات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والذي يعد من الناحية النظرية أكثر تحملا ومقاومة عن بقية أجهزة الآي-فون السابقة المصنوعة من الألمونيوم.

أولا تمت المحاولة بإحداث خدوش باستخدام مفاتيح المنزل، وهذا ما يتحاشاه كل واحد منا ونحذر  كثيرا من وضع المفاتيح مع الهاتف، وتم استخدام آي-فون X الرمادي والفضي ليروا اذا ما كان للألوان تأثير على ظهور الخدوش.

ثم قاموا بمحاولات خدش الزجاج الخلفي مرارا وتكرارا مع الضغط الخفيف، لكن ذلك لم يحدث أي نوع من الخدوش المرئية، نفس الشيء ينطبق على الإطار المعدني.

ولكن عندما تم استخدام ورقة الصنفرة ظهرت الكثير من الخدوش ولكنها لم تكن واضحة جدا على النسخة الرمادية، كذلك تم فعل الشيء على الإطار الفولاذي لكنه لم يقاوم الصنفرة وحدثت عليه خدوش يمكن رؤيتها.


اختبارات السقوط

" frameborder="0">

تم إسقاط الهاتف من على مسافة متر تقريبا، وسقط الهاتف على ظهره وتصدع كثيرا ولم يتحمل، كما تركت السقطة أثرا على الإطار الفولاذي، وهذا بالطبع ليس جيدا من أول سقطة.



ثم تم إسقاط الهاتف على الشاشة وحدثت كسور وشقوق الشاشة أيضا وحدثت شقوق أخرى جديدة على الغطاء الخلفي للآي-فون كما تطايرت قطع صغيرة جدا من الشاشة من مكانها، ولكن ما زال الهاتف يعمل.

إن التعامل مع الهاتف طول اليوم يجعل من إمكانية سقوطه شيء وارد، ولعلمك هي سقطة واحدة وينتهي كل شيء حتى الإطار المقاوم للصدأ عرضة للتلف أيضا.


إغراق الآي-فون X في الماء

" frameborder="0">


فيديو آخر للخدش بالسكين ثم التحطيم بالمطرقة

" frameborder="0">


الآي-فون X في مواجهة الفأس

" frameborder="0">


وهذا فيديو لمجنون آخر

" frameborder="0">


 تفجير الآي-فون X بألف صاروخ

" frameborder="0">


وكمان ألف صاروخ

" frameborder="0">


نزود حجم الصواريخ

" frameborder="0">


الآي-فون X  تحت عجلات القطار

" frameborder="0">


الآي-فون X والكوكاكولا

" frameborder="0">


وفي النهاية حرق الآي-فون X بخمسة آلاف عود كبريت

" frameborder="0">


نصيحة

إياك أن تقلد هؤلاء المجانين!! وإذا كنت اشتريت آي-فون X بالفعل فعليك أن تضعه في جراب الآن. لأن تكاليف صيانته مرتفعة، وقد ذكرنا في تقارير سابقة أسعار تكلفة وصيانة الآي-فون X المؤلمة. لذلك يجب أن تكون قلقا؟

هل جهاز الآي-فون X أكثر هشاشة من أجهزة الآي-فون السابقة؟ وما انطباعك بشأن تعذيب الآي-فون X ؟ وما رأيك في إنشاء جمعية للرفق بالآيفون؟ أخبرنا في التعليقات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليوم هو الأول من أبريل، احذر الأخبار الكاذبة