طريقة إضافة متجر التطبيقات App Store في التحديث الأخير من الـ iTunes

إذا كنت لا تجد متجر التطبيقات App Store في التحديث الأخير من الـ iTunes فستحتاج إلى المتابعة معنا لتتعرف على السبب وطريقة استعادته مرة أخرى.

فمع كل تحديث جديد لنظام تشغيل الماك iOS يتم إصدار تحديث جديد لبرنامج الـ iTunes، فعندما تم إصدار تحديث iOS 11 هذه السنة قاموا بإصدار iTunes 12.7 والذي يختلف عن الإصدارات السابقة من الـ iTunes لأنه لا يحتوي على متجر التطبيقات App Store، مما أثار استياء الكثير من المستخدمين فتفهمت آبل Apple سريعاً هذا الموقف وقامت بإصدار تحديث أخر بإصدار 12.6.3.6 لبرنامج الـ iTunes.

هذا الإصدار من البرنامج يحتوي على متجر التطبيقات وهو مختلف عن الإصدارات القديمة الأخرى لأنها لن تطلب منك التحديث إلى إصدار 12.7 أو أي إصدار جديد أخر كما يمكنك تشغيله مع تحديث الأي أو إس الجديد iOS 11 وستقوم بعمل الـ Backup لتتطبيقات بصورة طبيعية وستتمكن من استخدامه أيضاً على سطح المكتب.

تثبيت البرنامج Installation

المشكلة الوحيدة التي قامت آبل بتوضيحها هي أنه لن يكون هناك دعم فني لهذا الإصدار من البرنامج لأنها تقدم خدمات الدعم الفني للإصدارات الحديثة فقط من الـ iTunes، لأنها في الأساس قامت بإصدار هذا البرنامج من أجل الأعمال والشركات التي تحتاج الوصول السريع للتطبيقات خاصةً على الأجهزة الـ Enterprise.



ستحتاج أولاً عند تثبيت هذا الإصدار على الكمبيوتر مسح أي إصدار أخر موجود على الجهاز مثل الـ iTunes 12.7+ لأن هذا الإصدار غير مصمم ليعمل بجانب أي إصدارات أخرى، بالإضافة إلى أنك إذا كنت تملك الإصدار الحديث من الـ iTunes على الهاتف لن يستطيع إصدار 12.6.3.6 قراءة مكتبات الميديا القديمة الموجودة فالحل هو إما أن تقوم بإنشاء مكتبات جديدة أو مسح المكتبات القديمة قبل تشغيل التطبيق.

ولإنشاء مكتبة ملفات ميديا جديدة قم بالضغط مطولاً على زر الـ Shift عندما تقوم بفتح التطبيق وسيعرض عليك خيار إنشاء مكتبة جديدة، ولمسح مكتبة ميديا موجودة بالفعل قم بفتح مجلد iTunes على الجهاز لديك وستجده موجود في الـ Music Library ثم قم بمسح محتوياته.

وفي الحقيقة تعتبر هذه الطريقة محدودة ومقيدة جداً وستزيد تقييداً مع مرور الوقت وصدور خواص أحدث في الإصدارات الأخرى وهذا لأن هذا الإصدار من الـ iTunes تم تصميمه لتنفيذ وظيفة محددة في الشركات والمشاريع وليست من أجل الاستخدام الشخصي اليومي مع الأيفون والأيباد خاصةً مع التحديث المستمر للأجهزة وإصدارات البرامج وأنظمة التشغيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هل سر نجاح أجهزة أبل خلطة المزايا السحرية؟