أخبار عاجلة
افضل نصائح لزيادة الربح من منصة يوتيوب -
فيسبوك يحجب 2 مليون حساب مزيف يوميا -
سر انجذاب الذباب والبعوض لأشخاص محددين -

تحديث تطبيق محرك البحث القرآني ” الفانوس | ALFanous “

هل خطر على بالك تساؤل كم مرة ذكر كلمة مثل ماء في القرآن؟ طبعاً ربما تظن أن الأمر سهل تفتح اي تطبيق مصحف وتبحث عن كلمة ماء، لكن ماذا عن كلمة “كماء” أو “ماؤها” أو “ماءها” أو “ماؤكم” لن يستطيع أي تطبيق مصحف البحث عن الكلمة ومشتقاتها بسهولة. ربما تود البحث عن أكثر من كلمة لكن تودها منفصلة او في نفس الآية مثل “رسول الله”، ماذا لو أردت أن تبحث عن الآيات التي بها سجود، أو الآيات التي تتحدث عن الخمر؟ إذاً أنت في حاجة إلى تطبيق الفانوس والذي يعد بمثابة محرك بحث قرآن متطور. ويسعدنا أن نعلن أنه بحمد الله وتوفيقه تم تحديث التطبيق ليتوافق مع أحدث نسخة من نظام iOS.


لمن لا يعرف ‎ما هو تطبيق الفانوس؟ فهو بإختصار محرك بحث مثل جوجل للإنترنت ولكنه باحث متخصص ومتقدم للقرآن، فكما تستطيع البحث في الشبكة العنكبوتية على أدق الأمور بكافة الأشكال سوف يعينك تطبيق الفانوس في البحث عن أدق الأمور وبعدة أشكال وسوف تبحر كما لم تبحر من قبل لتجد ضالتك في كتاب الله. تطبيق الفانوس سيكون معين كبير لكل مسلم متخصص في علوم الدين وأيضاً غير المتخصص وكل من له شغف وحب لمعرفة المزيد عن القرآن فهو التطبيق الوحيد في العالم الذي يعطي قدرة هائلة للبحث في القرآن.

واجهة الفانوس بسيطة جداً و تشبه أي محرك بحث تقليدي

بكتابة أي كلمة أو جزء من آية أو ما تريد البحث عنه فسوف يظهر لك نتيجة البحث بتفاصيلها وكل البيانات التي تريدها مع إمكانية الاستماع إلى الآية ومعرفة اسم السورة والكثير من التفاصيل.

محرك البحث الخاص بالفانوس متطور بشكل كبير حيث يمكنك الجمع بين أكثر من عنصر في البحث وإظهار نتائج بحث تجميعية فمثلاً تكتب ” يوسف + مصر + يعقوب ” فسوف يظهر لك نتائج البحث لثلاث كلمات معاً.

لنبدأ معكم بواجهة التطبيق

في هذه الواجهة يمكنك ببساطة أدخال آي كلمة لتبحث عنها في القرآن…

وبرغم أن العملية بسيطة لكن الناتج مفصل…

وليس مفصل فقط، بل يمكنك الضغط على الآية لتحصل على تفصيل أكثر وأكثر

كما تلاحظ تم تفصيل الآية بكل معلوماتها وايضاً السورة. هل لاحظت الفصل: “الإشارات العلمية في القرآن الكريم” و الباب: “الغلاف الجوي”. سوف تعرف كم هذا مفيد لاحقاً.


هل هذا رائع حتى الآن… أنتظر انت لم ترى شيء بعد، فهذا هو البحث البسيط، أنظر الى هذا الشرح لتعرف إلى أي مدى يصل بك تطبيق الفانوس.



هل تصدق هذا… هل تتصور كم سيكون هذا مفيد لجميع المسلمين، نسأل الله ان ينفعنا به.

وليس هذا كل شيء فهناك المزيد لكن لا نريد ان نطيل عليكم، التطبيق يونيفرسال أي يعمل على جهازك الآي فون والآي باد والآي بود تاتش، وهو الآن يدعم iOS 11 لكن لا يدعم الآي-فون X، اذا وجدنا ان هناك إقبال كبير عليه ومشاركة منكم لهذا المقال سوف ندعمه. ويمكنك الآن الحصول عليه مجاناً من متجر البرامج.

الفانوس - محرك بحث قرآني متقدم

مجاني

المطور

i4islam

الحجم30.6 ميجا
الإصدار1.2
التقييم

هل تستخدم تطبيق الفانوس؟ وهل لديك أي اقتراحات لكي نجعله أفضل؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شرح طريقة حماية البيانات على هواتف الايفون