أخبار عاجلة

تطبيقات ونصائح لمحبي الطعام

استمراراً لسلسلة المقالات المتخصصة في مجال معين من التطبيقات والتي نشرنا منها تطبيقات للمسافرين وتطبيقات لمحبي كرة القدم وتطبيقات للصحة وممارسة الرياضة ولتعلم اللغات وتطبيقات لمحبي التصوير. اليوم جاءت الدور على مجال محبب للكثيرين وأنا منهم. تطبيقات الطعام فهيا جهزوا بطونكم وبراعم التذوق.. فهذا دليلكم الشامل لهواية الطعام.



حسن حواس الشم والتذوق

مهما بلغت جودة الطعام المحضر في المطبخ فجودته تعتمد على قدرتنا على تذوقه بشكل سليم والاستمتاع بكل قضمة منه، لذا نعطيك نصائح لتحسين حاسة التذوق وحاسة الشم التي تؤثر على التذوق بشكل مباشر.

قدم الطعام كما يبدو في الحقيقة: بمعنى أنه إن كان للطعام شكل مميز كالسمك مثلاً، قدمه بحيث يبدوا كالسمك ولا تحاول التفنن كثيراً في تقطيعة وتغيير شكله لأن إحساسك بالطعم يكون أفضل حين يستطيع دماغك الجمع بين الطعم وشكل الطعام.



اشرب كوب مياه كل ساعة على الأقل: فحاسة التذوق أفضل كثيراً عندما يكون الفم رطباً، وهناك العديد من العوامل التي قد تؤدي لجفاف الفم سواءً كانت أدوية أو حتى جفافاً لأسباب عادية.

أقلع عن التدخين: إن كنت تقرأ هذا المقال مع سيجارة في فمك فننصحك برميها وبدء طريق الإقلاع عن التدخين، ومع أن التدخين له أضرار صحية لا تحصى ولكن لتركيزنا. على الطعام هنا فالتدخين يفسد مستقبلات التذوق والشم لديك بشكل كبير جداً.

كن جائعاً حين تريد التذوق: فحواس الشم والتذوق تعمل بأفضل شكل عندما تكون جائعاً لذا قبل عمل تلك الوجبة الرائعة تأكد أن تمتنع عن الطعام قبلها بفترة تجعلك لا تستطيع الانتظار، ثم استمتع بكل قضمة.

أخيراً كن شجاعاً في المكونات! فلا تتردد في طلب أو طبخ وجبات تحتوي على مكونات قوية أو عدة طعوم مختلفة، اختر مقبلات تحتوي على خليط من الزعتر، بذور الشمر والطماطم المجففة في الشمس. فكل هذا سيأتي بثماره في النهاية عندما تستمتع بتنوع الطعوم التي تتذوقها في هذا الخليط الساحر.


المطبخ


مطبخ سيدتي

إن كنت من محبي الطعام فهناك فرصة أيضاً أنك من محبي الطبخ أيضاً ونحن نعرف أن للطبخ متعة خاصة خصوصاً بعد تذوق الطعام، وقد قررنا وضع هذا التطبيق العربي كالأول في القائمة وهو تطبيق مطبخ سيدتي والمقدم من مجلة سيدتي السعودية. يحتوي هذا التطبيق على قائمة وصفات تضم أكثر من 500 وصفة شرقية وعالمية يمكن قراءتها أو مشاهدتها بالفيديو. كما أن التطبيق يحتوي على خدمات أخرى مثل وضع قائمة التسوق وخدمة تتيح إدخال المكونات المتواجدة في المطبخ ليقوم التطبيق باقتراح بعض الوصفات الممكنة عبر هذه المكونات. كل هذا مع مميزات أخرى وتصميم جيد، وتعرف ماذا؟ اسمه مطبخ سيدتي ولكن يصلح للرجال أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مميزات في الأندرويد نريد رؤيتها في iOS 12