أخبار عاجلة

حيل ونصائح للوحة مفاتيح جوجل Gboard

لوحة مفاتيح جوجل Gboard واحدة من أفضل لوحات مفاتيح الطرف الثالث للآي-فون، تتميز بالسرعة، والكتابة بالتمرير، والكتابة بالصوت، وغير ذلك الكثير، بالإضافة إلى بحث Google. لن تحتاج إلى التبديل بين التطبيقات، كل ما عليك فعله هو البحث والمشاركة، مباشرةً من لوحة المفاتيح. وهي متاحة كتطبيق منفرد Gboard app أو يمكن الحصول عليها مع تطبيق Google app وفي هذا المقال نستعرض بعض المزايا الرئيسية والحيل المفيدة.


◉ اسحب على لوحة المفاتيح لتكتب أسرع

يمكنك الكتابة على نحو أسرع بتمرير إصبعك من حرف لآخر. وهذا مفيد إذا كنت تكتب بسرعة ولا تريد أن ترفع يدك عن لوحة المفاتيح. فلا مشكلة يمكنك فعل ذلك بكل سهولة على لوحة مفاتيح جوجل.


◉ تحريك مؤشر الكتابة

يمكنك تحريك مؤشر الكتابة بالضغط على زر المسافة مع الحركة ذهابا وإيابا. كذلك باستخدام خاصية 3D Touch على أي مكان في لوحة المفاتيح. أو باستخدام العدسة من خلال الضغط المطول على أي مكان في الكتابة.


◉ اصنع صورة متحركة

 

تستطيع من خلال لوحة مفاتيح جوجل أخذ صورة متحركة من نوع GIF وإرسالها أو حفظها وذلك من خلال النقر على أيقونة الكاميرا أعلى لوحة المفاتيح ويمكنك اختيار حركة الصورة.


◉ استخدام لوحة المفاتيح بيد واحدة

أضافت أبل خيارات لتسهيل الوصول إلى جميع لوحة المفاتيح بيد واحدة. كذلك وضعت جوجل في تطبيقها هذا نفس الخاصية، بل بطريقة أسهل قليلا من أبل بالإضافة إلى ذلك يمكنك تثبيتها للمرة القادمة. وذلك من خلال الضغط المطول على الكرة بين الأرقام والإيموجي للتبديل بين اللغات والاعدادت ستجد خيار وضع استخدام يد واحدة. ويمكنك التبديل بين اليمين واليسار من خلال السهم الموجود بجوار لوحة المفاتيح. ويمكنك إعادتها للوضع الافتراضي من خلال الضغط على علامة التوسيع أعلى السهم.


خصص الإعدادات كما تريد

في لوحة مفاتيح جوجل يمكنك حظر كتابة الكلمات المسيئة. من خلال إعدادات لوحة المفاتيح ثم Keyboard Settings – عطل خيار Block offensive words


◉ البحث عن الإيموجي

في لوحة مفاتيح أبل تظهر أثناء الكتابة بعض الرموز التعبيرية التي تدل على بعض الكلمات ولكنها لا تعمل في بعض التطبيقات، مثل تطبيق الملاحظة. تقوم لوحة مفاتيح جوجل بنفس الشيء، لكن في كل مكان سواء تطبيق الملاحظات أو غيره، بل يمكنك البحث عن الإيموجي الذي تريد بالاسم، ثم اختر ما تريد ثم اكمل الكتابة في مربع كتابة الرسالة.


◉ التبديل بين اللغات بسرعة

يبقى التبديل بين اللغات مثل نفس طريقة آبل. من خلال التبديل أو الضغط المطول على  أسفل يسار لوحة المفاتيح. لاحظ أن عند اختيار ثلاث لغات سيختفي خيار الإعدادات إلا إذا استخدمت إعداد لوحة المفاتيح بيد واحدة.


◉ استخدام الوضع الليلي

تتميز لوحة مفاتيح جوجل بوجود ثيمات كثيرة لاختيار ما يناسبك. منها الوضع الليلي المميز. وذلك من خلال الضغط على أيقونة التبديل  – Settings – Themes – ثم اختر ما تريد.


◉ الكتابة بالصوت



ميزة رائعة أخرى في لوحة مفاتيح جوجل، بدلا من الكتابة قل ما تريد وسيتم كتابته كما أنها حساسة حتى لكثير من الكلمات العامية. وذلك من خلال الضغط المطول على المسافة وسيتم نقلك الى نافذة الإملاء، وبمجرد التوقف سيتم نقل الرسالة تلقائيا إلى مكان كتابة الرسالة مباشرة.


استخدام بحث جوجل

إن أردت إرسال رابط لأحد ما، يمكنك ذلك من خلال خاصية بحث جوجل المدمجة مع لوحة المفاتيح. اضغط على رمز جوجل G في أعلى لوحة المفاتيح والبحث عما تريد في الإنترنت. وإذا أردت فتح الموقع في صفحة خاصة اضغط على السهم في أسفل حالة البحث. كذلك يمكنك البحث في اليوتيوب ومشاركة الفيديوهات وكذلك يمكنك البحث في خرائط جوجل ومشاركة موقعك أو البحث عن موقع آخر ومشاركته.


الحروف الكبيرة وعلامات الترقيم

تتميز لوحة مفاتيح جوجل بسهولة الاستخدام في كل شيء تقريبا. يمكنك الضغط مع الاستمرار على زر التبديل بين الحروف الكبيرة والصغيرة بالنسبة للغة الإنجليزية مثلا والسحب إلى الحرف الذي تريد، وكذلك بالنسبة لعلامات الترقيم يمكنك الضغط المطول مع السحب إلى العلامة التي تريد وستعود إلى مكانك الافتراضي مرة أخرى.


إنشاء اختصارات لوحة المفاتيح

لا يوجد إعداد خاص في لوحة مفاتيح جوجل لهذه الخاصية ولكنها تستخدم الاختصارات الموجودة في نظام iOS من خلال الإعدادات – عام – لوحة المفاتيح – استبدال النص وسيتم عرض الاختصارات كأنها كلمات مقترحة.


محو سجل البحث

بما أنك تستخدم بحث جوجل من خلال لوحة المفاتيح فبالتأكيد سيكون لديك ملفات مؤقتة. ولإزالة هذه الملفات إذهب إلى إعدادات لوحة مفاتيح جوجل – Search settings – Clear Gboard search history – ثم اضغط OK وسيتم مسح الملفات المؤقتة الخاصة بلوحة المفاتيح فقط وليس حسابات جوجل.


نتمنى أن تضيف لوحة مفاتيح جوجل المميزات الموجودة على أجهزة الأندرويد من إضافة الكسور  والحذف عن طريق التمرير وغيرها من الأمور التي تنقص اللوحة في iOS عن نسخة الأندرويد منها.

Gboard

مجاني

المطور

Google, Inc.

الحجم 170.5 ميجا
الإصدار 1.17.0
التقييم

ما رأيك في لوحة مفاتيح جوجل؟ وأي لوحة تفضلها على أجهزة أبل؟

المصدر:

gadgethacks

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مميزات في الأندرويد نريد رؤيتها في iOS 12