أخبار عاجلة

كيف تستخدم تطبيق Photos Companion لنقل الصور لحاسبك؟

لا مشكلة في مزامنة الصور والفيديو بين أجهزة آبل المختلفة وخاصة الآي-فون والماك وذلك بسبب وجود iCloud و AirDrop. ولكن ماذا لو كان لديك آي-فون أو آي-باد وجهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل ويندوز؟ هؤلاء هم الأغلبية بالفعل لتحكم الويندوز في معظم السوق العالمي. مزامنة الصور والفيديو بين تلك الأجهزة ليس بتلك البساطة الموجودة في أجهزة أبل. بالرغم من وجود الكثير من الطرق إلى أن جاءت مايكروسوفت بالحل وهو يصلح لأجهزة أبل وكذلك الأندرويد.

أطلقت مايكروسوفت منذ أيام قليلة تطبيق للآي-فون يجعل من السهل جدا نقل الصور ومقاطع الفيديو من الآي-فون إلى الكمبيوتر العاملة بنظام  ويندوز 10. وتعدّ هذه الطريقة هي الأسرع في نقل الملفات بين الكمبيوتر والآي-فون إلى الآن.  التطبيق سهل الاستخدام


قم بتثبيت تطبيق Photos Companion

قم بتحميل تطبيق Photos Companion من متجر البرامج على جهازك سواء كان آي فون أو آي باد أو حتى أندرويد. بالنسبة لأبل يشترط أن يكون بنظام iOS 10.2 أو أحدث (ستجد نسخة الأندرويد من البرنامج في هذا الرابط)

Photos Companion

مجاني

المطور

Microsoft Corporation

الحجم 26.7 ميجا
الإصدار 1.2
التقييم

تأكد من تحديث تطبيق Photos

الميزة تتطلب وجود نظام ويندوز 10 فتأكد أن لديك أحدث إصدار وكذلك من تطبيق الصور Photos. للتأكد أنه محدث قم بفتح برنامج Microsoft Store من حاسبك وابحث عن تطبيق صور مايكروسوفت وتأكد أنه يعمل بأحدث إصدار. بعدها قم بفتح التطبيق:



تمكين إعدادات المعاينة “Preview”

هذه الميزة الجديدة لا تزال تجريبية، لذا ستحتاج إلى ضبط إعدادات تطبيق الصور. انقر على زر القائمة المكون من ثلاث نقاط في الركن العلوي الأيسر من نافذة الصور الرئيسية على جهاز الكمبيوتر، ثم اختر الإعدادات ” Settings”. انزل إلى أسفل حتى تجد إعداد ” Preview” أو معاينه وقم بتفعيله. عند الانتهاء، أغلق تطبيق الصور، ثم أعد فتحه ” كما هو موضح في رقم 3″ لكي يتم تنفيذ التغييرات. (قد تضطر إلى إعادة تشغيل الجهاز ككل)

ابدأ النقل

من القائمة الرئيسية في تطبيق الصور في الويندوز، انقر على التبويب في الجانب العلوي الأيسر من الصفحة “Import” أو استيراد. بعد ذلك، حدد ” From mobile over Wi-Fi” أي من الهاتف عبر واي فاي.

سوف يظهر رمز الاستجابة السريعة “QR code” على الكمبيوتر الخاص بك التي يمكنك مسحها من خلال الهاتف في الخطوة التالية. عند هذه النقطة، تأكد من أن كل من الهاتف والكمبيوتر على نفس شبكة الواي-فاي.

5 انقل الصور

افتح تطبيق Photos Companion على الآي-فون. في الشاشة الرئيسية، انقر على “Send photos” أو إرسال الصور. ثم امسح رمز  QR code بواسطة التطبيق وبعدها ستظهر صورك فاختر ما تريد نقله ثم اضغط Done.

انتهت الخطوات وسيتم نقل الصور بسرعة كبيرة جداً وأمان تام.

ما رأيك في تطبيق مايكروسوفت وهذه الطريقة لنقل الصور بشكل سريع؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شرح طريقة حماية البيانات على هواتف الايفون