تابع مميزات iOS 11.3 الجديدة: الجزء الثالث، فيس تايم السعودية

نشرنا في مقالين سابقين أهم ما ورد في تحديث iOS 11.3 يمكنك الاطلاع على الجزء الأول و الجزء الثاني. في هذا الجزء سنتناول قصة تمكين FaceTime على أجهزة الآي-فون التي تباع في المملكة العربية السعودية.


من أهم ما ورد في التحديث الجديد، هو أن FaceTime أصبح متاحا رسميا للاستخدام في المملكة العربية السعودية. ويرجع الفضل في ذلك إلى قيام آبل بتمكينه على أجهزة الآي-فون التي تعمل بنظام iOS 11.3. فقد أكدت هيئة الاتصالات السعودية في وقت سابق أن خدمة FaceTime غير محظورة في السعودية منذ سبتمبر 2017 ولا يوجد أي عائق أمام تفعيلها، لكنها لا تعمل بسبب شركة آبل. ومن المعلوم، أن الحكومة السعودية لم ترفع الحظر عن FaceTime فقط بل على مجموعة أخرى من تطبيقات الاتصال بالصوت والصورة في سبتمبر الماضي.

تم تنفيذ الحظر على تطبيقات التواصل بالصوت والصورة من قبل الحكومة السعودية في عام 2013 لأسباب تعود إلى الأمان والتشفير. وعلى ما يبدو فإن رفع الحظر يساعد على دفع عجلة الاقتصاد المحلي، وفقا لما ذكرته مؤسسة الاتصالات الدولية “CITC”.


وجاء في بيان صادر عن وزارة الإعلام السعودية…

التحول الرقمي يعد أحد العناصر الأساسية في الاقتصاد السعودي، لأنه سيحفز ويزيد من نمو الأعمال التجارية القائمة على التواصل عبر الإنترنت، خاصة في مجال الإعلام والصناعات الترفيهية

إن الوصول إلى بروتوكول نقل الصوت عبر الإنترنت “VoIP” سيؤدي إلى خفض تكاليف التشغيل وتحفيز روح المبادرة الرقمية – وهذا يعد خطوة مهمة في تنظيم الإنترنت في المملكة

وبذلك يظهر لنا أن السبب في عدم قدرة أجهزة الآي-فون والآي-باد على إجراء مكالمات عن طريق FaceTime، لأن الأجهزة التي تم بيعها في المملكة العربية السعودية قد حُجبت عنها تلك الميزة بسبب الحجب في نظام التشغيل iOS مع رقم موديل الجهاز، مما يعني أن التحديث الأخير كان مطلوبا من أجل الاتصال عبر فيس تايم بين مستخدمي أجهزة آبل في المملكة.


كيفية تفعيل FaceTime على هاتفك السعودي

بمجرد تحديث جهازك للتحديث الأخير iOS 11.3 ستظهر لك رسالة من شركة الاتصالات التابع لها تخبرك بأن هناك تحديث من شركة الاتصالات فقم بالتحديث، ثم سيظهر لك تطبيق الفيس تايم تلقائيا.

اذا واجهت اي مشاكل اتبع هذه الخطوات:

◉ تأكد أنك قمت بالتحديث إلى الإصدار iOS 11.3



◉ ادخل إلى الإعدادات – عام – حول – إذا لم تظهر لك شاشة تحديث شركة الاتصالات

◉ ادخل إلى الإعدادات – الفيس تايم – لتفعيل الفيس تايم عن طريق رقم الهاتف

◉ مشكلة في تفعيل الفيس تايم ادخل إلى الإعدادات – عام – وقم بإعادة تعيين إعدادات الشبكة

◉ حمل تطبيق الـ FaceTime من المتجر إذا لم يكن مثبت على جهازك

FaceTime

مجاني

المطور

Apple

الحجم 0.7 ميجا
الإصدار 1.2.1
التقييم

هل قمت بتفعيل فيس تايم على جهازك السعودي؟ أخبرنا في التعليقات عن تجربتك والمشاكل التي واجهتك

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل حقاً تتجاهل أبل مستخدميها لحساب المطورين ؟
التالى اليوم هو الأول من أبريل، احذر الأخبار الكاذبة