أخبار عاجلة
ظهور جالاكسي نوت 9 بشكله الحقيقي -
برامج مجانية مهمة لكل جوال في ٢٠١٨ -

هل قامت Google بنسخ آي-فون X ؟

كشفت Google النقاب عن بعض المميزات الجديدة في الإصدار الجديد من نظام أندرويد في مؤتمر المطورين. ويعتبر هذا التحديث من أكبر التحديثات في نظام تشغيل جوجل أندرويد. وبدت ميزة واحدة مألوفة لدى الجميع. سيحصل نظام أندرويد P على إيماءات تنقل جديدة للتبديل بين التطبيقات تشبه تماما نظام iOS في آي-فون X.


على ما يبدو، فإن نظام Android P نقل صفحة كاملة من أبل كما هي، فمن خلال شريط اللمس في الجزء السفلي من الشاشة يمكنك القيام بأمور عديدة كما في آي-فون X تماما. أضافت جوجل إيماءات جديدة تماما، فيمكنك الآن السحب لأعلى لإظهار مبدل التطبيقات والخروج منها بالسحب لأعلى، أو تشغيل تطبيقا مفتوحا في الخلفية، أو السحب يمينا ويسارا على الشريط في أسفل الشاشة للانتقال بين التطبيقات وغير ذلك الكثير. الأمر الذي تم توضيحه في مؤتمر جوجل I/O.

مع اختلاف بسيط في خاصية أو اثنتين، فهذه نفس طريقة الانتقال على آي-فون X وهذا الأمر سوف ينتشر على نطاق واسع في الأيام القادمة. وتعمل جوجل على إلغاء زر الهوم، كما تعمل أبل على إلغاء هذا الزر أيضا من جميع نسخ الآي-فون التي سيتم إنتاجها هذا العام.

بالمناسبة نقلت جوجل حتى التوقيت ليصبح إلى أعلى اليسار تماماً مثل X. تضعه يسار لأن في المنتصف هناك النتوء الشهير لكن لأن جوجل تعلم أنهم يقلدون النتوء إذاً هيا بنا ننقل التوقيت أيضاً لنفس المكان الذي وضعته فيه أبل.


أرجوك لا تقلدني

سيختلف الكثيرون حول اتهام جوجل بنسخ تلك الطريقة من آي-فون X ، إلا أننا لو رجعنا قليلاً إلى الوراء وبالتحديد عام 2009 سنجد أن شركة Palm هي أول من قدمت هذه الطريقة في نظامها webOS ولكن ليس كما قدمتها أبل فكان ينقصها الكثير سواء في عدد الضغطات أو البطء الشديد. ولكن لم يعتمد نظام الأندرويد هذه الطريقة إلا بعد أن اعتمدتها أبل تماماً وبعد شهور قليلة!



يقولون إن التقليد هو أصدق أشكال الاطراء والمدح، وإذا كان الأمر كذلك، فيجب أن تشعر أبل بالفخر الشديد. ولا ينبغي علينا أن نلوم جوجل على فعلتها هذه، فقد كان هاتف أبل آي-فون X هو الأكثر مبيعا هذا العام. فكان على جوجل فعل الشيء نفسه للاستمرار.

ما رأيك فيما فعلته جوجل بمحاولات نسخ الآي-فون X؟ وهل عجزت الشركات أن تأتي بجديد؟

 

المصادر:

cultofmac | theverge

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هل سر نجاح أجهزة أبل خلطة المزايا السحرية؟