أخبار عاجلة
مراجعة لكرت الشاشة Nvidia GeForce RTX 2080 Ti -
ميت 20 برو يظهر في 3 ألوان -
هذه هي الوان هاتف Huawei Mate 20 Pro -
سناب شات تطرح تحديث يتضمن تعاون تجاري مع امازون -
نتائج اختبارات السقوط لهواتف آيفون Xs و iPhone Xs MAX -

ملحقات عجيبة وأشياء مذهلة يمكنك فعلها بهاتفك الذكي

الهاتف الذكي، ذلك الجهاز الذي نعتمد عليه تقريبا في كل صغيرة وكبيرة، ويرجع ذلك لصغر حجمه واتصاله الدائم بالإنترنت. ولذلك عكف صناع الملحقات على استحداث وسائل وأساليب تجعل تجربة تلك الهواتف أفضل حتى وصل الأمر إلى ما هو غريب وعجيب. والحق أن تلك الصناعات وفرت على الكثيرين الوقت والجهد بأن جعلتهم يحملون حاسباً بملحقاته في الجيب. ليس هذا فحسب، بل يمكنك فعل أشياء بهاتفك لم تكن تعرف عنها شيئا. فتابع معنا.

ملحقات عجيبة وأشياء مذهلة يمكنك فعلها بهاتفك الذكي


ملاحظة: هذا المقال قد يحتوى على منتجات من صفحات التمويل الجماعي مثل Indiegogo و KickStarter أو مواقع توفر حجز مسبق. عبر شراءك من هذه الجهات غير مضمون أن يصلك المنتج في الوقت والجودة المعلنة، ونحن غير مسؤولين عن تجربة شرائك من هذه المواقع.


ملحق لقياس سرعة الرياح

إذا كنت من المهتمين بالطقس وتقلباته والرياح واتجاهاتها وتحتاج لمعرفة السرعة بدقة لأسباب مختلفة سواء لديك مزرعة أو تقوم بأبحاث فقد تحتاج إلى ملحق Wind Meter. الملحق عبارة عن جهاز مثل الذي في الصورة بأعلى ويتم تثبيته في منفذ الصوت “لابد أن يكون جهازك به منفذ صوت Aux أي لا يصلح مع أحدث هواتف أبل” ثم قم بتحميل تطبيق معين وعندها ستحصل على كل المعلومات التي تريد معرفتها عن الرياح وسرعتها على التطبيق. المنتج متوفر في أمازون بسعر 40 دولار تقريباً


لوحة مفاتيح افتراضية

شيء ملفت للغاية، حيث يمكنك استخدام لوحة مفاتيح افتراضية على أي سطح مستو، ويمكنك تخصيص لوحة المفاتيح والتحكم في شدة السطوع وإصدار الأصوات أثناء الكتابة. كل ذلك بمساعدة تطبيق على هاتف الذكي. راجع هذا الرابط من أمازون لمعرفة المزيد أو موقع شركة المنتج من هنا. (سعر المنتج 130 دولار).


طابعة في هاتفك

ملحق بسيط وفكرته أنه يمكنك من إضافة طابعة صغيرة إلى الآي فون. تستطيع من خلالها وفي ثواني طباعة أهم الذكريات وأي صورة على جهازك. فكرة الملحق جميله لكن سعره مرتفع حيث يبلغ 90-100 دولار وتستطيع معرفة المزيد من موقع شركته عبر هذا الرابط وشراءه من أمازون عبر هذا الرابط.

تذكر هذا النوع من الملحقات مكلف للغاية حيث ستضطر إلى شراء ورق لطباعة الصور. شاهد إعلان المنتج الرسمي:


غلاف حماية يشبه الآي-فون الأول و iMac G3

الكثير منا نتوق إلى الماضي وذكرياته التي لن تنسى، هذه العاطفة هي ما تعتمد عليها شركة Spigen في هذا الغلاف المخصص لآي-فون X في المقام الأول حيث يمكنك جعله يبدو مثل الآي فون الأول 2007 أو مثل iMac القديم 1998. يمكنك شراؤه من الموقع الرسمي للشركة المصنعة من هنا


ملحق يرفع سعر آي-فون X إلى 4500 دولار



أعلن صانع اكسسوارات روسي يدعى Caviar عن بيع نسخة من آي-فون X تعمل بالطاقة الشمسية وأطلق عليها اسم iPhone X “Tesla” . حيث عمل هذا الرجل على ملحق مزود بلوحة شمسية مزودة ببطارية ثانوية لشحن الآي-فون. ويمكن أن نطلق على تلك العملية “نشأة الهاتف ذو بطارية ذاتية الشحن” ويذكر أن هذا الملحق حاصل على معيار IP67 لمقاومة الماء والأتربة. يمكنك شراء هذا الآي-فون من هنا


تأكد من عمل جهاز التحكم عن بعد “الريموت” الخاص بالتلفاز

تستطيع التأكد من أن الريموت كنترول الخاص بتلفازك يعمل أو لا يعمل من خلال تسليط عدسة الريموت إلى كاميرا الهاتف، وسترى وميضا للأشعة تحت الحمراء، حيث أن كاميرا الهاتف حساسة للأشعة تحت الحمراء التي تنبعث من الريموت عند الضغط على أي زر.


كاميرا حرارية

يمكنك إضافة ملحق إلى هاتفك عبارة عن كاميرا حرارية يمكن استخدامها في عمليات الإطفاء لاكتشاف الأماكن ذات الحرارة العالية، أو تتبع أشخاص محاصرين. وهي مفيدة جدا في الأجواء المظلمة أو المعتمة. ولما كانت الكاميرا الحرارية الخاصة باهظة الثمن، يمكنك الآن اضافتها كملحق رخيص الثمن إلى هاتفك. لشراء هذا المنتج من هنا


استخدم كاميرا هاتفك كميكروسكوب

خذ قطرة صغيرة من الماء النظيف وضعها على عدسة الكاميرا لهاتفك لتحويله إلى مجهر ويتم ذلك من خلال قطرة الماء التي تعمل كعدسة تسمح للكاميرا بالتركيز من مسافة أقل من نصف بوصة. يعيب هذا الأمر فقط أنك ستحتاج إلى التصوير من أسفل لكي لا تنساب القطرة.


رؤية شريط فيلم كاميرا تصوير قديم

إذا كنت من هواة الحفاظ على كل قديم، فبالتأكيد تمتلك شريط فيلم لكاميرا تصوير تقليدية، إذا أدرت مشاهدة تلك الصور بشكلها الحقيقي يمكنك الاستفادة من خلال استخدام وضع “negative” في الكاميرا أو استخدام بعض التطبيقات المخصصة لذلك مثل تطبيق Helmut Film Scanner.


هل كنت تعلم بمثل تلك الأشياء؟ وهل قمت بتجربة أي منها؟ وهل تعرف أشياء أخرى؟ أخبرنا في التعليقات.

المصادر:

businessinsider | theverge | scoopwhoop

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات: الآي-فون القادم XS وتغييرات جذرية في ساعة أبل