أخبار عاجلة
إطلاق كارثي للعبة الباتل رويال The Culling 2! -
روبوتات ترسم أعمالًا فنية مدهشة -
صور مذهلة للجسم ينتجها جهاز تصوير مبتكر -

تطبيق الساعة في الآي-فون من أهم التطبيقات التي نحتاجها

يستخدم معظم مالكي أجهزة الآي-فون تطبيق الساعة في أجهزتهم لاستخدامه فقط لمعرفة الوقت والتنبيه، ولكن معظمنا يعتمد فقط على المنبه في تطبيق الساعة في الآي-فون. ومهما استخدمنا من تطبيقات أكثر تطورا إلا أننا في النهاية نرجع إلى منبه الآي-فون. والحقيقة التي يغفل عنها الكثير، أن تطبيق الساعة له وظائف أخرى أكثر بكثير من مجرد أداة للتنبيه، فتعرف عليها.


إذا كنت لا تحتاج إلى منبهات صاخبة لإيقاظك، فإن استخدام تنبيه الآي-فون وأصواته أكثر من كافية بالنسبة لك. ويعد ضبط المنبه على الآي-فون أمرا شديد البساطة ونعرفه جميعا. بمجرد فتح تطبيق الساعة والنقر على أيقونة التنبيه في الجزء السفلي ثم الضغط على علامة + في أعلى الشاشة لإضافة المنبه الخاص بك. وللتعديل على المنبه فقط اضغط تحرير في الزاوية العلوية من شاشة التنبيه، ثم قم بالتعديل على المنبه الذي تريد. الوضع الافتراضي للتنبيه هو مرة واحدة فقط ويجب عليك ضبطه في كل مرة. ويمكنك استخدام خيار تكرار أو ” “Repeat وهذا لتكرار التنبيه وضبطه على أيام معينة ليتكرر التنبيه تلقائيا في تلك الأيام.

خيار label أو العنوان من خلالها يمكنك تمييز المنبهات من بعضها كأن تسمي واحدا بمنبه وقت الاستيقاظ والآخر منبه العمل وثالث منبه التسوق ورابع منبه صلة الأرحام مثلا. بعد ذلك لا تنسى صوت التنبيه أو Sound الذي تود أن تستيقظ عليه. أما الخيار الأخير فهو الغفوة أو Snooze يمكنك تعطيلها أو تفعيلها كما تحب. ولحذف المنبه، كل ما عليك إلا الضغط على تحرير ثم التمرير عليه والضغط على حذف.


Bedtime أو وقت النوم

أطلقت آبل خاصية التنبيه الجديدة هذه مزامنة مع إطلاق iOS 10. وتعتبر مغايرة تماما لنظام التنبيه التقليدي. فقد جعلت منها آبل مساعدا لك على تحسين عادات النوم من خلال التذكير بموعد النوم وحساب ساعات النوم ومراقبته عن طريق ساعة آبل في تطبيق الصحة في قسم تحليل النوم.

كل ما عليك إلا الضغط على تبويب وقت النوم أو Bedtime والبدء ثم تحديد موعد الاستيقاظ، ويمكنك أيضا ضبط منبه النوم لتذكيرك بموعد النوم، ثم قم بضبط صوت الاستيقاظ. وستجد بعض النصائح أثناء استخدام التطبيق تساعدك على تحسين عادات النوم لديك.

في الجزء السفلي من “وقت النوم” يوجد ميزة تحليل النوم. هذه تتيح لك تتبع مقدار النوم وما إن كانت كافية أم لا، وتقوم فقط بمراقبة عدد ساعات النوم منذ ضبطك للتنبيه أي تواجدك في السرير، وليس النوم الحقيقي، فأنّى له معرفة ما إذا ما كنت نائما أم لا!



باستخدام هذه الخاصية لوقت طويل والالتزام بما فيها من إرشادات ونظام دقيق لموعد النوم وعدد ساعاته ووقت الاستيقاظ، ووضع روتين يومي منتظم، لا شك أن ذلك يساعد على صحة أفضل.


ميزات أخرى مفيدة لتطبيق الساعة

لا يقتصر تطبيق الساعة على المنبه ووقت النوم فقط. بل يضم ميزة أخرى بارزة أخرى، تغنيك عن أي تطبيقات مماثلة في متجر التطبيقات.

الوقت مع كل شيء مع ساعة الإيقاف أو Stopwatch

مع ساعة الإيقاف يمكنك ضبط الوقت المقدر أو الذي تستغرقه في عمل شيء ما. ويمكنك تغيير الساعة بين تناظرية وأرقام من خلال السحب يمينا أو يسارا على واجهة الساعة.

عملية التشغيل بسيطة، يمكنك البدء أو الإيقاف متى شئت أو حتى تصفير الوقت والبدء من جديد. ويظهر لك الوقت المستغرق أسفل الساعة فالأسرع تجده باللون الأخضر والأبطأ باللون الأحمر.

كذلك يمكنك استخدام ساعة التوقف للعد التنازلي لمعرفة مقدار الوقت الذي ستقضيه في عمل معين. فقط اضبط الوقت الذي تود أن تقضيه ثم اختر صوت التنبيه واضغط ابدأ، ويمكنك الإيقاف والمتابعة.

كذلك يوجد في تطبيق الساعة قسما آخر يسمى “الساعة العالمية أو World Clock” لمعرفة الوقت في بلدان مختلفة من العالم. ويعد إضافة ساعة أي بلد أمرا سهلا، فقط اضغط على علامة + في الأعلى ثم التمرير إلى أي موقع أو قم بالبحث عن البلد واضافتها. ويمكنك حذفها بالضغط على تحرير والحذف.

إن تطبيق الساعة على الآي-فون يلبي الاحتياجات الضرورية الخاصة بالوقت إذا كنت تميل إلى البساطة، وإلا فمتجر التطبيقات مليء بتطبيقات التنبيه المختلفة يمكنك اختيار ما يناسب ذوقك.

هل تستخدم كل شيء في تطبيق الساعة أم أنك مقتصر فقط على الساعة والمنبه؟ أخبرنا في التعليقات.

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تطبيق الساعة في الآي-فون من أهم التطبيقات التي نحتاجها
التالى هل يمكن لعمالقة التكنولوجيا FAANG مواصلة الصعود الصاروخي