أخبار عاجلة
Asus تتحضر لطرح بطاقة الرسوم Radeon RX 590 -
TSMC تُحقق عائدات مالية كبيرة للربع الثالث من 2018 -
HTC ستبدأ ببيع خوذة Vive Focus في السوق التايواني -
لعبة ” تعقب توم للذهب ” Tom Gold Run -

تفوق App Store على Google Play في النصف الأول من 2018

يستمر سوق التطبيقات على كلا المتجرين AppStore و Play Store في النمو الكبير عاماً بعد عام ويرجع ذلك إلى التحسن الواضح في نوعية تلك التطبيقات وكذلك المراجعة الدقيقة من أبل منذ بداية متجرها وكذلك جوجل بدأت تولي متجرها الاهتمام في الآونة الأخيرة. ومن خلال هذا التحسن المستمر بدأ ذلك السوق يدر أرباحا بالملايين سنوياً. حيث أنفق المستخدمون ما يقرب من 34.4 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2018 بزيادة 28% عن العام الماضي. إلا أن متجر أبل تفوق على متجر جوجل وما زال مستمراً في ذلك. في هذا التقرير نوضح كيف تفوق متجر أبل على متجر جوجل.


يستمر متجر تطبيقات آبل App store في التفوق على متجر Play في تحقيق الأرباح. حيث حقق متجر آبل ما يقرب من ضعف أرباح متجر جوجل في نصف التنزيلات فقط، وفقا لتقرير جديد صادر عن Sensor Tower. ذكر التقرير أن عائدات التطبيقات الإجمالية في متجر تطبيقات آبل App Store على مستوى العالم بلغت 22.6 مليار دولار أمريكي مقابل 11.8 مليار دولار لمتجر PlayStore وهذا يمثل إنفاق ما يعادل 90% أو 1.9 زيادة على ما يتم إنفاقه على متجر تطبيقات جوجل خلال الربع الأول من هذا العام.


وبلغت عمليات تثبيت التطبيقات للمرة الأولى فقط في جميع أنحاء العالم ما يقرب من 51 مليار عملية تثبيت. بزيادة قدرها 11.3% عن النصف الأول من عام 2017 حيث بلغ عدد التنزيلات في ذلك الوقت 45.8 مليار عملية تثبيت وعلى رأس تلك التحميلات تطبيقات التواصل الاجتماعي Facebook و WhatsApp و Messenger و Instagram كأعلى أربع تطبيقات ثم تثبيتها عبر المنصتين iOS و أندرويد.

كانت تحميلات التطبيقات من متجر تطبيقات جوجل متفوقا على متجر تطبيقات أبل بنسبة 13.1% مقابل 10.6% لمتجر جوجل وكان السبب في ذلك هو الاستخدام الأعلى والمكثف لنظام الأندرويد في الدول النامية. ومن المنصف أيضا، أننا لابد أن نضع في الحسبان عدم استخدام متجر جوجل في الصين بخلاف متجر آبل الذي يستخدم بكل أريحية.

وبذلك ربحت منصة Apple أكثر من ضعف أرباح جوجل بأقل من نصف التنزيلات. بينما زاد عدد تنزيلات التطبيقات بنسبة 13.1% مقارنة بنفس الفترة من عام 2017 على متجر آبل.


وإذا ما نظرنا إلى الألعاب بما أنها أكثر التحميلات في متجر التطبيقات لكلا النظامين، فقد شهد عام 2017 زيادة في الإنفاق من قبل المستخدمين بنسبة تقترب من 30% سنويا أي ما يقدر بنحو 48.3 مليار دولار، وهو ما يمثل حوالي 82% من جميع عائدات التطبيقات.



زاد هذا الإنفاق في الألعاب بنسبة 19.1% في النصف الأول من عام 2018 أي ما يقدر بنحو 26.6 مليار دولار في جميع أنحاء العالم على كلا المتجرين، وهو ما يمثل حوالي 78% من إجمالي الإنفاق على التطبيقات أيضا في كلا المتجرين. بلغ الإنفاق على متجر التطبيقات حوالي 16.3 مليار دولار في النصف الأول من هذا العام بزيادة 15.1% على أساس سنوي. ويقارن ذلك بمبلغ 10.3 مليار دولار تم إنفاقها على ألعاب متجر جوجل خلال هذه الفترة، بزيادة سنوية 26%.

حصدت ألعاب Honor of Kings و Monster Strike و Fate/Grand Order كأفضل ثلاثة ألعاب في جميع أنحاء العالم في كلا المتجرين خلال النصف الأول من هذا العام.

بلغ اجمالي تنزيل الألعاب في جميع انحاء العالم 15 مليار تحميل خلال النصف الأول من هذا العام على متجر جوجل ، وهو ما يمثل 77% من جميع عمليات تثبيت الألعاب في المتجرين، بنسبة 10.3% على أساس سنوي. ونمت تنزيلات الألعاب على متجر آبل بنسبة 14.1 مقارنة بالنصف الأول من عام 2017 لتصل إلى 4.5 مليار تحميل.

نود أن نعرف رأيك في أسباب تلك الزيادة وذلك النمو سواء في الأرباح أو التحميلات للتطبيقات. أخبرنا في التعليقات.

المصادر:

Wired | techcrunch | sensortower

 

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دليلك لخاصية وقت الشاشة وحدود التطبيقات في iOS 12