أخبار عاجلة
رسميا: الإعلان عن هاتفي نوكيا 5.1 بلس و6.1 بلس -
أفضل 4 كابلات توصّل أي هاتف بشاشة تلفزيون -

أخبار على الهامش الأسبوع 26 يوليو – 2 أغسطس

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذا نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته أي شيء.

أخبار على الهامش الأسبوع 19-26 يوليو


أبل قد تكشف عن الآي فون 12 سبتمبر

أشارت عدة تقارير أن أبل سوف تكشف عن الآي فون يوم 12 سبتمبر. وأوضحت التقارير أن أبل اعتادت آخر 6 سنوات أن تكشف عن الآي فون خلال النصف الأول من سبتمبر. وهذا العام يوجد في الأسبوع الأول فعاليات خاصة بالعمال وبالتالي يتوقع أن يأتي المؤتمر في الثاني أي يوم 11 أو 12 “تقيم أبل المؤتمر يوم الثلاثاء أو الأربعاء”. وقالت التقارير أن هذا المؤتمر قد يكون الأضخم في تاريخ أبل من حيث المنتجات التي يتم الكشف عنها حيث يتوقع أن تحدث أبل الآي فون والآي باد وبعض إصدارات ماك وساعة أبل ومنتجات أخرى.


المزيد من المنتجات يكشفها iOS 12 منها آي باد جديد

كما تحدثنا في مقال أول أمس –هذا الرابط– عن إصدار أبل النسخة التجريبية الخامسة من iOS 12 فإن النظام لم يأتي فقط بمزايا جديدة بل كشف عن منتجات قادمة من أبل. وحتى الآن كشف لنا التحديث التالي:

◉ تختبر أبل آي-فون ثنائي الشريحة.

◉ أبعاد الآي فون X بلس ذو الشاشة 6.5 بوصة هى 1242*2688 بيكسل.

◉ تم تأكيد أن أبل سوف تطلق آي-باد بتصميم جديد كلياً حيث تم العثور على أيقونة توضيحية لشكل الآي باد الحالي والقادم ويظهر بدون زر الشاشة. لكن لوحظ أيضاً عدم وجود النتوء في التصميم:

◉ سوف يتم إضافة ميزة إجراء المكالمات بواسطة سماعة HomePods

◉ سوف يتم إطلاق نسخة جديدة من السماعة تملك شحن لاسلكي أو إطلاق علبة جديدة للسماعة الحالية.


هواوي تتجاوز أبل لتصبح ثاني أكبر شركة هواتف ذكية

كشف تقرير حديث لمركز IDC الإحصائي أن شركة هواوي تمكنت من الوصول إلى المركز الثاني في أكثر الشركات مبيعاً حيث باعت 54.2 مليون جهاز مقابل 38.5% الربع المماثل العام الماضي أي بزيادة 40.9%. بينما واصلت سامسونج الصدارة على الرغم من تراجع مبيعاتها 10.4% حيث وصلت إلى 71.5 مليون مقابل 79.8 مليون الربع المماثل وفقدت سامسونج بذلك 2% من الحصة السوقية. وواصلت شاومي تقدمها السريع بتحقيق نمو 48.8% لتصل إلى 31.9 مليون جهاز.


قطاع ماك ينهار في أبل لأقل مبيعات منذ 2010

كشفت نتائج أعمال أبل الربع الأخير أن قطاع حواسب ماك ينهار بالفعل في الشركة وأن أبل باعت الربع الماضي أقل عدد حققته منذ 2010. وأرجح محللون أن السبب لا يعود لأن هناك تراجع في شعبية ماك بل لأن جميع أجهزة ماك تقريباً لم يتم تحديثها منذ عام وبعضها منذ عدة أعوام وأن آخر تحديث تم كان لماك بوك برو قبل أيام وهو تجديث طفيف وتم بعد انتهاء الربع السابق.


سهم أبل يقفز إلى نتيجة تاريخية غير مسبوقة

حقق سهم أبل قفزة تاريخية غير مسبوقة حيث حقق زيادة 5.89% وزاد سعر السهم أكثر من 11 دولار ليصل إلى 201.5 دولار وبهذا وصلت قيمة أبل السوقية إلى 988.4 مليار دولار أي ربما تتجاوز قيمة الشركة الترليون دولار خلال الساعات القادمة لأول مرة حيث يحتاج سعر السهم إلى أن يزيد 3 دولارات إضافية فقط.


أبل تقرر إلغاء برنامج الشركاء نهائياً

أعلنت أبل إيقاف برنامج الشركاء “affiliate program” اعتباراً من 1 أكتوبر القادم. برنامج الشركاء هذا كان يمنح المواقع والتطبيقات المختلفة نسبة 7% من عائدات بيع التطبيقات التي يقومون بالتسويق لها. وكانت أبل العام الماضي أعلنت تخفيض البرنامج إلى 2.5% بدلاً من 7% لكن تعرضت لهجوم كبير مما دفعها للتراجع وجعل هذا التراجع فقط للمشتريات داخل التطبيقات. لكن هذا العام أعلنت بشكل عام إلغاء هذا المشروع ككل.


تقرير يكشف عن تفاصيل الآي باد القادم

كشف تقرير حديث لموقع Macotakara الياباني عن تفاصيل الآي باد القادم من أبل. الجهاز سوف يأتي بنسختين الأولى 10.5 بوصة بطول 247.5 مم مقابل 250.6 مم سابقاً وعرض 178.7 مم مقابل 174.1 مم سابقاً وسمك 6 مم مقابل 6.1 مم أي لا يوجد تغيير كبير في الأبعاد أما النسخة الأكبر “برو” فسيكون طولها 280 مم بدلاً من 305.7 مم “انخفاض كبير” والعرض سيصبح 215 مم مقابل 220.6 أما السمك فسوف يقل أيضاً ليصبح 6.4مم مقابل 6.9 مم.

التقرير أوضح أيضاً أن أبل سوف تلغي منفذ الصوت 3.5 مم من الآي باد وستضيف كاميرا العمق وبصمة الوجه Face ID وكذلك ستجعل حواف الجهاز قليلة. كما ستعدل أبل مكان المنفذ الذكي المخصص للوحة المفاتيح.


سامسونج تواصل السخرية من الآي فون X

للأسبوع الثالث على التوالي تواصل سامسونج نشر فيديوهات ساخرة من الآي فون وهذا الأسبوع جاءت كالتالي:

تعدد المهام: سخرت أبل من أن الآي فون لا يمكنه تشغيل تطبيقين في نفس الوقت.

الفيديو الثاني يسخر من عدم وجود منفذ لإضافة كروت الذاكرة في الآي فون



الفيديو الثالث يسخر من النتوء الخاص بالآي فون X


سهم أبل يقفز إلى نتيجة تاريخية غير مسبوقة

حقق سهم أبل قفزة تاريخية غير مسبوقة حيث حقق زيادة 5.89% وزاد سعر السهم أكثر من 11 دولار ليصل إلى 201.5 دولار وبهذا وصلت قيمة أبل السوقية إلى 988.4 مليار دولار أي ربما تتجاوز قيمة الشركة الترليون دولار خلال الساعات القادمة لأول مرة حيث يحتاج سعر السهم إلى أن يزيد 3 دولارات إضافية فقط.


سامسونج تستعرض S4 لمنافسة الآي باد

بالرغم من فشلها على مدار 8 سنوات في عالم الأجهزة اللوحية لمنافسة الآي باد لكن سامسونج لا تزال تحاول وكشفت عن جهاز لوحي جديد تحت اسم S4 وهو يأتي بمواصفات جيدة بالفعل. شاهد فيديو الاستعراض الرسمي:


أبل سوف تستحوذ على نصف عملاء الدفع بالهواتف

كشف تقرير لمركز Juniper أن خدمات الدفع بواسطة الهواتف من أبل وسامسونج وجوجل وغيرهم سوف يستمروا في النمو السريع حتى عام 2020 وفيه سيصل عدد المستخدمين إلى 450 مليون مستخدم وسيكون نصف هذا العدد تقريباً من مستخدمي أجهزة أبل. وقال التقرير أن بحلول 2020 سوف تصل قيمة العمليات إلى أكثر من 300 مليار دولار وهذا الرقم يمثل 15% من كل العمليات ال لا تلامسية “دفع بدون ماكينة الفيزا”


تيلجرام تطرح ميزة حفظ وثائق الهوية في خدماتهم

في خطوة توحي بثقة تليجرام القوية في أمان تطبيقها وخدماتها أعلنت الشركة عن إضافة ميزة حفظ وثائق الهوية الخاصة بك في خدمتهم السحابية. وقالت الشركة أنه يمكنك حماية وحفظ بطاقتك الشخصية وجواز السفر وأوراقك الهامة في خوادم الشركة بأمان تام وأنها سوف تكون محمية بتشفير end-to-end بواسطة كلمة مرور أنت فقط التي تعلمها. وأوضحت الشركة أنهم هم أنفسهم لا يمكنهم الوصول للبيانات التي حفظتها في الخدمة.

Telegram Messenger

مجاني

dceb26624e.jpg
المطور

Telegram LLC

الحجم 80.8 ميجا
الإصدار 4.9
التقييم

أبل سوف تصلح الأجهزة المتضررة في طوفان اليابان مجاناً

أعلنت شركة أبل تعازيها لضحايا الأمطار العنيفة والطوفان الذي حدث في اليابان والذي تسبب في مقتل ما يزيد عن 225 شخص وإجلاء أكثر من 8 مليون إنسان. وأوضحت الشركة أن جميع أجهزة أبل التي كانت لدى اليابانية الذين تعرضت مناطقهم للضرر إذا حدث بها تلف فإن الشركة سوف تقوم بإصلاح هذا التلف مجاناً.


تقرير: أبل قد تأخر إطلاق الآي فون LCD بسبب حساس اللمس المتطور

كشف تقرير لصحيفة Macotakara اليابانية أن أبل سوف تعتمد على شركة “شاشات اليابان” في تقنية اللمس الخاصة بالآي فون 6.1 بوصة ذو الشاشة LCD وأوضح بأن أبل سوف تستخدم شاشة تسمى FULL ACTIVE وهى شاشات ذات حواف نحيفة من الأطراف أما حساس اللمس فسوف يكون من شركة شاشات اليابان بتقنية تسمى “Japan Pixel Eyes” الجيل الثالث. التقرير قال أن هذا النوع بسبب أنه حديث للغاية فإنتاجه منخفض لذا فسوف يتأخر توريد الكميات المطلوبة لشركة أبل مما سيجعلها توفر الجهاز في نوفمبر وليس نهاية سبتمبر مثل نسختي LED الأعلى سعراً.


أخبار متفرقة:

◉ أعلنت شركة لوجيتيك الاستحواذ على Blue المتخصصة في تطوير الميكروفونات مقابل 117 مليون دولار نقداً.

◉ أعلنت شركة دروب بوكس زيادة السعة التخزينية الخاصة بالشركات من 2000 جيجا لتصبح 3000 جيجا بدون أي اختلاف في المبلغ المدفوع (يبدأ من 12.5$ شهرياً)

◉ أعلن واتس آب إضافة ميزة إجراء المكالمات الجماعية سواء الصوتية أو الفيديو. الميزة تضاف تباعاً بشكل تدريجي للمستخدمين.

◉ أعلنت أبل توسيع دعم منظومة دعايا بحث متجر البرامج لتشمل المزيد من الدول وهى فرنسا وألمانيا وإيطاليا وأسبانيا واليابان وكوريا الجنوبية.

◉ وافق حملة الأسهم لشركة فوكس 21 على صفقة استحواذ ديزني على شركتهم.

◉ نشرت أبل نسخة محدثة من التمبلت الخاصة بالمصممين لمساعدتهم على تصميم تطبيقات للآي فون وماك بشكل أفضل.

◉ كشف بنك Chase أنه قام بدعم أبل Pay في كل ماكيناته البالغ عددها 16000 ماكينة صرافة في أمريكا.


هذه ليست كل الأشياء التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 |

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أبل تعلن نتائج الربع المالي الثالث 2018
التالى [404] اختيارات لسبع تطبيقات مفيدة