أخبار عاجلة

آبل تحذر من عيب خطير في بعض أجهزة آي-فون 8

في الأيام القليلة الماضية، ظهرت مشكلة أخرى في بعض أجهزة آي-فون 8، ولا نعلم إن كان هذا التسلسل سيستمر مع كل اصدار من اصدارات الآي-فون بدأ من آي-فون 6 ثم آي-فون 7 ثم اليوم آي-فون 8 وغدا آي-فون 9 و 10 وهلم جرا. ما حقيقة ذلك العطل الذي اعترفت به آبل في أجهزة آي-فون 8؟ وما الإجراءات التي اتخذتها آبل حيال هذا الأمر؟ تابع معنا…


حذرت آبل عملائها من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت، من أن بعض النماذج من آي-فون 8 يحتوي على عيب تصنيع في اللوحة الأم. وقالت آبل أن نسبة ضئيلة جدا من طرازات آي-فون 8 هي التي ظهر فيها هذا العيب. ولكنه يتسبب في مشكلات مثل إعادة التشغيل، وتجميد الشاشة وعدم استجابتها أو عدم قدرة الجهاز على الإقلاع. والحقيقة أن تلك اللغة معهودة من آبل فقد وصفت سابقا لوحة مفاتيح MacBook Butterfly سيئة السمعة بنفس الطريقة، وأن العيب موجود في عدد قليل جدا أيضا.

لا يؤثر هذا العيب على آي-فون X أو 8 بلس. وتقول آبل أن الأجهزة المتأثرة هي التي بيعت ما بين سبتمبر 2017 ومارس 2018 في استراليا والصين وهونج كونج والهند واليابان وماكاو ونيوزلندا والولايات المتحدة الأمريكية.


برنامج الاصلاح

قامت آبل بوضع طريقة لتعرف بها إذا ما كان هاتفك من ضمن تلك الفئة المتضررة أم لا. وببساطة يمكنك ادخال الرقم التسلسلي لجهازك في صفحة إصلاح آبل من هنا، لمعرفة ما إذا كان جهازك مؤهل لإصلاح ذلك العيب أم لا. وللحصول على الرقم التسلسلي قم بالدخول إلى الإعدادات > عام > حول.

 يغطي البرنامج أجهزة الآي-فون المباعة حتى ثلاث سنوات بعد أول عملية بيع بالتجزئة للجهاز في سبتمبر 2017 وإذا كان هاتفك من تلك الفئة فستقوم آبل بتغيير اللوحة الأم مجانا.

وتوصي شركة آبل بالنسخ الاحتياطي لمحتويات جهازك المصاب على الآي-كلاود أو من خلال الآي-تيونز قبل عملية الإصلاح. كما توصي الشركة بإصلاح أي مشاكل أخرى مثل كسور في الشاشة أو أي ضرر يعيق القدرة على إكمال عملية الإصلاح قبل استبدال اللوحة الأم وإلا ستكون هناك تكاليف إضافية مرتبطة بالإصلاحات الإضافية قد تكون مكلفة للغاية. ويتوقع أن تتسلم الجهاز يعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل.

أصحاب الأجهزة المتضررة لديهم ثلاث خيارات:



◉ الذهاب إلى فنيين معتمدين من آبل.

◉ تحديد موعد للذهاب إلى أحد متاجر آبل للقيام بعملية الاصلاح.

◉ ارسال الهاتف بالبريد إلى آبل. وفي تلك الحالات، يفضل بأن تقوم بعمل نسخ احتياطي كما ذكرنا ومحو كل البيانات على جهازك من خلال الاعدادات > عام > إعادة تعيين > مسح جميع المحتويات والإعدادات.


الحكاية فيها ” إنّ”

الاعتراف بالمشكلة شيء رائع والأروع هو التكفل بضمان حل هذه المشكلة مجاناً، لكن الإعتراف المتأخر وقبل إطلاق الهواتف الجديدة يجعلنا ننظر للوراء قليلاً بداية من هواتف آي-فون 6 بلس في عام 2016 ومشاكل في اللمس أو ظهور شريط رمادي أعلى الشاشة، التي طالت عددا لا بأس به من هواتف تلك الفئة، و مشكلة انحناء آي-فون 6 بلس. ومشاكل أخرى في آي-فون 7 يمكنك الاطلاع على مقال “أبل قد تواجه مشاكل كبيرة في أجهزة آي-فون 7“، كل هذه المشاكل أعترفت بها آبل و تكفلت بإصلاجها، لكن الإعتراف بالمشكلة جاء متأخراً جداً.

لماذا الاعتراف المتأخر؟ نعلم أن عملية اكتشاف أن المشكلة قد أصابت عدد لا بأس به من الأجهزة يتطلب بعض الوقت، لكن بالتأكيد ليس كل هذا الوقت وبالتأكيد ليس قبل إطلاق هاتف جديد.

ما رأيك في تلك المشكلات؟ هل هي خطوة جيدة من آبل في متابعة عملائها والعمل على حل مشاكلهم وارضائهم؟ أم أن الحكاية فيها “إن” فعلا؟ أخبرنا برأيك في التعليقات.

المصدر:

forbes | theverge

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعض الحيل المفيدة لحل بعض المشاكل في الآي-فون
التالى بعد السبق في بصمة الوجه، أبل تؤسس لمعالج أكثر تطوراً