أخبار عاجلة
شركة يابانية تطور روبوتات لترتيب الغرف -
تسريب خريطة لعبة Red Dead Redemption 2 -

أخبار على الهامش الأسبوع 13 سبتمبر – 20 سبتمبر

تظهر أحياناً أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق أن يفرد لها مقال كامل لذا نقدم مقالاً مجمعاً أسبوعياً لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه حين يتابعنا لن يفوته أي شيء.

أخبار على الهامش الأسبوع 13 سبتمبر - 20 سبتمبر


أبل ترسل المزيد من طلبات تصنيع XR

من المعروف لدينا حتى من قبل مؤتمر أبل أن التوقعات تتحدث أن الآي فون الأرخص سعراً والذي أطلق باسم XR سوف يشكل نصف مبيعات الآي فون الجديد ويتقاسم جهازي XS و النسخة ماكس النصف الآخر. لكن عدد من المصادر تناقلت أن أبل طلبت من المصانع أن تزيد من قطع الآي فون XR بشكل يتجاوز نسبة ال 50% المتوقعة في السابق. بل أن بعضها قال أن أبل سوف تبيع 20 مليون جهاز منه خلال أكتوبر (الهاتف سوف يصدر يوم 26 أكتوبر) أي يتوقع أن تبيع أبل منه 20 مليون في 6 أيام فقط. التقارير قالت أن المبيعات قوية حتى موسم الأعياد “الكريسماس” نهاية ديسمبر. وفي المقال يتوقع أن تبيع أبل 4-5 مليون فقط شهرياً من النسخة ماكس طبقاً للمصادر. وأن هذا المتوسط الشهري سوف يكون هو الوضع المستمر بعد انتهاء فترة البيع القوية المتوقعه له حتى بداية نوفمبر.


الكشف عن سعة بطارية الآي فون XS و XR

كشف طلب مقدم من أبل لوزارة الصناعة الصينية عن التفاصيل التقنية الخاصة بالآي فون الجديد وهى كالتالي:

◉ الآي فون XR يأتي بذاكرة 3 جيجا ويحمل رقم إصدار A2108 ويضم بطارية 2942 مللي أمبير.

◉ الآي فون XS يأتي بذاكرة 4 جيجا ويحمل رقم إصدار A2100 ويضم بطارية 2658 مللي أمبير بانخفاض عن الإصدار X السابق والذي كان ببطارية 2716 مللي أمبير.

◉ الآي فون XS ماكس يأتي بذاكرة 4 جيجا ويحمل رقم إصدار A2104 ويأتي بسعة بطارية 3174 مللي أمبير.

للمقارنة بالآي فون 8 بلس كانت سعة بطاريته 2691 مللي أمبير أي تعتبر بطارية XR و XS ماكس أكبر سعتين لبطارية في تاريخ أبل. وبشكل عام تقول أبل أن بطارية الأجهزة الجديدة تتجاوز النسخ القديمة من الآي فون من ناحية الأداء الفعلي حيث تصل إلى 1.5 ساعة أطول في حالة الماكس.


شاهد مراجعات المواقع التقنية للآي فون XS/XS Max

قامت أبل بإرسال عدد من أجهزة الآي فون للمواقع التقنية لمراجعته ونشر فيديوهات عنه وكانت هذه هى أشهر المراجعات

مراجعة موقع The Verge

مراجعة موقع CNET

مراجعة موقع Wired

مراجعة موقع USA Today

مراجعة صحيفة WSJ

مراجعة قناة CNBC


تقرير: ارتفاع كبير في سرعة الإنترنت في XS

كشف تقرير حديث لموقع SpeedSmart.net أن هناك تطور كبير في سرعة الإنترنت في الآي فون XS على شبكات الجيل الرابع. وكانت أبل قد أوضحت أنها طورت شريحة الاتصالات بشكل كبير ودعمت الشريحة “الجيجا”. وقال التقرير أنه باختبار الأجهزة الجديدة على الشبكات الأمريكية الثلاث الأساسية كما يظهر في الصورة بأعلى والتي تقارن بين السرعات الحالية لكل شبكة والسرعة نفسها على الآي فون X الحالي. التحسن وصل إلى 3 أضعاف السرعة الحالية في شبكة Verizon ووصلت السرعة القصوى في شبكة AT&T إلى 72.24Mbps.

الشريحة الجديدة فائقة السرعة موجودة في XS فقط أما XR فيستخدم شريحة اتصال الآي فون التقليدية.


أبل ترسل تحديثات تجريبية للمطورين

بعد توفير أبل النسخة النهائية من نظامي iOS 12 والساعة والتلفاز قامت أبل بإرسال النسخة التجريبية الأولى من نظام iOS 12.1 والساعة watchOS 5.1 والتلفاز tvOS 12.1 للمطورين. الأنظمة الجديدة لم يلاحظ بها اختلافات جوهرية حتى هذه اللخظة لكنه كشف عن منتجات قادمة.


نظام iOS 12.1 التجريبي يكشف عن جهاز “آي باد خريف 2018”



كشف نظام iOS 12.1 التجريبي للمطورين أن هناك جهاز يأتي بتسميه “آي باد خريف 2018” وهو يأكد بذلك شاعات طويلة أن أبل سوف تطلق نسخة جديدة من الآي باد الشهر القادم حيث أن فصل الخريف سوف يبدأ رسمياً يوم السبت “بعد غد” فربما تعقد أبل مؤتمرها في بداية أكتوبر أو منتصفه للكشف عن الجهاز الجديد ويتم إطلاقه نهاية أكتوبر أو بداية أكتوبر إن أرادت أبل إبعاد إطلاقه عن إطلاق الآي فون XR.


أبل سوف تتخلى عن منفذ الشحن الـ Lightning وتقدم شاحن سريع في الآي باد القادم

واصل نظام iOS 12.1 الكشف عن المزيد من مزايا الآي باد القادم خلال الأسابيع التالية. النظام كشف عن مزايا غريبة مثل أن تقوم أبل بدعم بصمة الوجه لكن في الوضع العرضي “landscape” وليس الأفقي وكأنه يعني أن أبل سوف تنقل الكاميرا للجانب وليس أعلى. وكذلك عثر على أكواد تتحدث عن منفذ USB C مما يعني أن أبل سوف تتخلى عن كابلها الأسطوري Lightning بعد خدمة استمرت أكثر من 6 سنوات. التسريب قال أيضاً أن زر الشاشة سوف يتم إزالته أسوه بالآي فون X وما تلاه وكذلك سوف تطلق أبل الشاحن السريع 18 وات والذي أشيع أنه سوف يصدر مع الآي فون سوف تقدمه مع الآي باد.


أبل تواجهه مشاكل تقنية قد تسبب إلغاء AirPower

في مؤتمر الكشف عن الآي فون العام الماضي أعلنت أبل أن هناك جهاز قادم يدعى AirPower وهو شاحن لاسلكي متعدد. ومرت الأيام والأسابيع والشهور وجاء مؤتمر الآي فون التالي ولم يظهر AirPower للوجود ولم تلمح أبل حتى عنه مما دفع البعض للبحث عن هذا الجهاز وتبين طبقاً للتقارير أن أبل تواجهه مشاكل تقنية كارثية معه مثل الارتفاع الكبير في درجة الحرارة والتداخل وبعض المشاكل الأخرى. وطبقاً للتقارير فإن أبل تدرس إلغاء مشروع إنتاج هذا الجهاز بسبب فشلها منذ شهور في إطلاقه.


الطلب على ساعة أبل أفضل من المتوقع وعلى XS أقل من المتوقع

أشار تقرير للمحلل Ming-Chi Kuo أن أبل يتوقع أن تبيع 18 مليون ساعة خلال عام 2018 بشكل إجمالي وأن ساعة أبل الجيل الرابع والتي كشف عنها قبل أيام سوف تمثل 50-55% من هذا العدد الذي سوف يتم بيعه مما يوضح مدى شعبية الجيل الجديد من الساعة.

وعلى النقيض فإنه بالنسبة لتوقعات الآي فون أشار المحلل بأن الآي فون XS التقليدي جاء الطلب عليه منخفضاً حيث يتوقع أن يمثل 10-15% من المبيعات بعد أن كانت النسبة المتوقعه سابقاً 15-20%. وأوضح المحلل بأن مشتري الآي فون الجدد يفكرون في خيارين وهما هل يقتنون النسخة Max الجديدة الأكبر أم ينتظرون ويشترون XR الأقل سعراً مما أوضح بأن هناك انصراف كبير في شعبية XS لصالح أشقاء.


أبل تنشر فيديو دعائي للآي فون XS

نشرت أبل فيديو دعائي للآي فون XS وأوضحت بأن الفيديو تم تصويره بواسطة الهاتف وبتقنيات 4K والتصوير البطئ وكذلك السريع Time Lapse. شاهد الفيديو:


أبل تحذر هيئة التجارة من تأثير الحرب الاقتصادية الصينية الأمريكية عليها

أرسلت أبل رسالة إلى هيئة التجارة الأمريكية قالت فيه أن الحرب الاقتصادية الأمريكية الصينية سوف تأدي مستقبلاً إلى زيادة أسعار الآي فون وساعة أبل وال AirPods وغيرها من المنتجات. وتطالب أبل منذ أكثر من عام وقابل تيم كوك الرئيس الأمريكي أكثر من مرة لمناقشة الرسوم والضرائب والتي قد تضر أبل. فعلى الرغم من أبل لم يتم فرض أي رسوم على منتجاتها لكن قرار أمريكا بفرض رسوم يليها فرض مضاد من الصين وعقوبات على الشركات الأمريكية فقد يؤدي بالإضرار بأبل بشكل مباشر أو أحد من مورديها.


وقت التوصيل المتوقع الآي فون XS هو 1-2 أسبوع فقط

على غير عادة أبل التي كثيراً ما يحدث عجز كبير في شحن منتجاتها لكن هذه المرة يبدو أنه إما أبل بدأت في توفير كميات كافية من أجهزتها أو أن الأي فون XS لم يحصل على شعبية كبيرة لذا فإن موقع أبل بدأ يظهر للعملاء الذين حجزوا الجهاز سابقاً بأنه سوف يصلهم قريباً والبعض بدأ بالفعل شحن المنتج إليه. أما الذين لم يحجزوا الجهاز بعد فالموقع يظهر أنه سوف يصل خلال 1-2 أسبوع.


أخبار متفرقة:

◉ تم تحديث أداة Cydia Impactor لدعم iOS 12. الأداه تستخدم لتحميل تطبيقات IPA إلى الآي فون مباشرة بعيداً عن متجر البرامج.

◉ أطلقت جوجل تحديث لتطبيق خرائطها على iOS لدعم نظام سيارة أبل CarPlay.

◉ أطلقت Xcode الإصدار 10.0 للمطورين لدعم iOS 12 والوضع الليلي.

◉ قامت أبل بتحديث الدليل الأمني لأجهزتها بعد التحديث إلى iOS 12.

◉ قامت أبل بتحديث معظم تطبيقاتها لدعم النظام الأحدث iOS 12

◉ أعلنت جوجل أن تطبيق Inbox by Gmail الشهير والذي استحوذت عليه جوجل سوف يتم إغلاقه في مارس القادم وطلبت من عشاق التطبيق الانتقال إلى الجيميل.

◉ أعلنت أبل إيقاف بيع الآي فون SE والآي فون 6s وكذلك الآي فون.

◉ أعلنت مايكروسوفت أنها سوف تعقد مؤتمر خاص في 2 أكتوبر للكشف عن منتجات جديدة وغالباً ستكون جيل جديد من أجهزة Surface.


هذه ليست كل الأشياء التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 |

| 5 | 6 | 7 | 8 | | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 |

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دليلك لخاصية وقت الشاشة وحدود التطبيقات في iOS 12