سبعة أشياء رائعة يمكنك فعلها على نوت 9 ولا توجد في آي-فون XS

لا شك أن بعض المستخدمين قد تحول من هواتف أبل إلى هواتف سامسونج لسبب أو لآخر. والبعض يستخدم كلا الهاتفين في نفس الوقت. وقد أقيم استطلاع من قبل موقع WalletHub في أغسطس الماضي على 480 مستخدم قال ما نسبته 72% منهم أنهم لن يشتروا هاتف آي-فون جديد هذا العام، وكان 47% من هؤلاء المستخدمين يستخدم الأندرويد، و 46% منهم من مستخدمي الآي-فون. ولا شك أنه منذ إطلاق نوت 9 إلى الآن، قد تمكن مستخدميه من استكشافه جيداً، ولكن قد تخفى عليهم بعض المميزات. في هذا المقال سنعرض لك بعض المميزات السرية الرائعة في هاتف نوت 9 ، لا تستطيع فعلها على الآي-فون تعرف عليها.

سبعة أشياء رائعة يمكنك فعلها على نوت 9 ولا توجد في آي-فون XS


وضع “Beast” يجعل الهاتف اسرع

نعلم أن نوت 9 يعمل بمعالج سناب دراجون 845 بتردد يصل إلى 2.8 جيجا هرتز أي يعد نظرياً أسرع من آي-فون X الذي يصل إلى 2.39 جيجا هرتز، وكذلك أسرع من آي-فون XS Max الجديد يقال أن سرعته 2.5 جيجا هرتز (أعلى السرعة النظرية وليس الفعلي). وأضافت سامسونج وضع يسمى “Beast” أو الوحش، يجعل الهاتف يعمل بسرعة فائقة ويسمح للتطبيقات وصفحات الويب أن تعمل بسرعة كبيرة على غير المعتاد.

وبالمقارنة مع آي-فون 8 عند تشغيل تطبيق Twitter وجد أنه يستغرق ثلاث ثواني بينما هاتف نوت 9 يستغرق نصف ثانية. ويستغرق ثانية واحدة لتشغيل فيس بوك. ويقوم بتشغيل خرائط جوجل في ثانية واحدة مقابل ثلاث ثوان للآي-فون.

لتمكين وضع “Beast” على نوت 9 من خلال الاعدادات – حول الهاتف – انزل إلى أسفل إلى معلومات البرنامج. اضغط على رقم الاصدار سبع مرات، سيتم فتح خيارات المطور – قم بالتمرير إلى أسفل إلى “مقياس مدة الرسوم المتحركة” ستجد أن مقياس 1x هو الافتراضي، ولكن إذا اخترت  0.5x فسيتم تشغيل الهاتف بشكل أسرع.


اجعل الخلفية الرئيسية مقطع فيديو

يمكنك وضع فيديو كخلفية للشاشة الرئيسية لنوت 9 ولكن ليس من خلال الإعدادات. ولكن اذهب إلى معرض الصور الخاص بك – حدد الفيديو الذي تريد استخدامه – انقر على الثلاث نقاط في الزاوية العليا اليمنى ثم حدد “تعيين كخلفية”.


استخدام سماعتين بلوتوث في نفس الوقت

كثير من المستخدمين لم يعجبهم التخلي عن منفذ سماعة الرأس في الآي-فون في بداية الأمر ولكن بدأ المستخدمون يعتادون على ذلك، ولكن لا يمكنك استخدام أكثر من سماعة أي أكثر من زوج سماعات للربط مع البلوتوث. ولكن تسمح شركة سامسونج بتوصيل اثنين أي زوجين من سماعات البلوتوث أو مكبرات الصوت المنزلية التي تعمل بالبلوتوث في نفس الوقت. وهذا تراه مفيداً إذا كنت تشاهد أحد الفيديوهات أنت وشخص آخر، بدلا من مشاركة السماعة الواحدة معه. (الصوت يصدر من سماعتين في نفس الوقت).

للقيام بذلك، اذهب إلى الإعدادات – بلوتوث – انقر فوق الثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا – متقدم – وابحث عن “صوت مزدوج”. سوف يقوم الهاتف بالبحث عن السماعات والاتصال بها.

كما يسمح لك نوت 9 بمعرفة متى تنخفض بطارية السماعات، وستحصل على تنبيه عندما تكون طاقتها 10% حتى يتسنى لك إعادة شحنها.


جدولة الرسائل النصية

باستخدام تطبيق الرسائل على نوت 9 يمكنك وضع عنوان لها كما في البريد الالكتروني. ويمكنك كتابة الرسائل باستخدام قلم S Pen ثم سيقوم الهاتف بتحويلها إلى نص.

لكن الميزة المفضلة هي إمكانية جدولة الرسائل النصية وإرسالها في أوقات معينة. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق زر + بجوار حقل الرسالة النصية. عند تحديد جدولة الرسالة، سيتم فتح التقويم والوقت الذي تريد أن يتم إرسال الرسالة فيه. ثم اكتب الرسالة وانقر إرسال.

بالرغم من أن الآي-فون لا يحتوي على ميزة مماثلة، إلا أنه يمكنك جدولة الرسائل من خلال استخدام تطبيقات طرف ثالث مثل تطبيق Scheduled App الذي يسمح لك بجدولة ثلاث رسائل شهريا، ولكن مع النسخة المدفوعة يمكنك جدولة ما شئت من الرسائل.

 



Scheduled App

مجاني

44e28c3737.jpg
المطور

Scheduled B.V.

الحجم 49.0 ميجا
الإصدار 1.18
التقييم
متاح في متجر البرامج

وضع “Glove” أو وضع القفاز

يتيح لك هذا الوضع استخدام الهاتف وأنت مرتدي للقفازات. حيث يقوم نوت 9 بزيادة حساسية اللمس لتتمكن من استخدامه وأنت ترتدي القفازات بكل سهولة. وتعمل تلك الميزة بسلاسة مع وجود حماية للشاشة. يوجد فيا لآي-فون زيادة حساسية اللمس ولكن لمعرف بصمة الإصبع فقط.

لزيادة حساسية اللمس، عليك الانتقال إلى الميزات المتقدمة، ثم العثور على “حساسية اللمس”.

يمكنك أيضا ضبط نوت 9 لتجنب اللمسات غير المقصودة. وذلك عن طريق وجود حساسات تعمل على اكتشاف متى يكون المكان مظلم وبالتالي يمنع أي إجراء غير مقصود كالاتصال أو الرد على مكالمات أو تشغيل إشعار أو غير ذلك. للقيام بذلك، اذهب إلى الإعدادات – الشاشة – حجب اللمسات غير المقصودة.


القفل الذكي

يتيح لك كل هاتف ذكي الآن تخصيص القفل بشكل أو بآخر، سواء عن طريق التعرف على الوجه أو من خلال رمز المرور أو البصمة. هاتف نوت 9 يقدم أيضا العديد من الخيارات، بما في ذلك الأنماط، ورمز PIN، وكلمة المرور، ومطابقة الصوت والوجه، والقزحية، والتعرف على بصمات الأصابع، أو المسح الذكي وهو الوجه والقزحية معا في وقت واحد.


النسخ واللصق باستخدام قلم سامسونج في الانستجرام

باستخدام قلم سامسونج، يمكنك القيام بالعديد من الأشياء، مثل كتابة الملاحظات على الشاشة أو على صفحات الويب، وتحويل أي شيء مكتوب إلى نص.

الميزة المفضلة هي “التحديد الذكي”. باستخدام قلم سامسونج يمكنك أخذ نص لا يمكنك نسخه أو لصقه عادة، مثل التسميات التوضيحية في مشاركات انستجرام . يقوم القلم بنسخ النص المحدد الذي اخترته، بحيث يمكنك لصقه أو مشاركته.

إذا كنت تستخدم نوت 9 هل تستخدم تلك المميزات؟ وهل هي مهمة لدرجة اننا نتمنى رؤيتها على الآي-فون؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

cnbc

إعجاب تحميل...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار على الهامش الأسبوع 25 أكتوبر – 1 نوفمبر