قاموس أكسفورد الإنكليزي يضيف مصطلح YouTuber

أعطى قاموس أكسفورد الإنكليزي مبدعي المحتوى الفيديوي على يوتيوب، والذين يطلق عليهم اسم “اليوتوبرز” YouTubers، بعضاً من المصادقية والتحقق في مجال عملهم الحالي.

فقد تم هذا الشهر إضافة تعريف YouTuber إلى القاموس الإنكليزي إلى جانب إضافة حوالي 500 كلمة جديدة من بينها Brexit وhackathon خلال التحديث الشهري للقاموس.

ويعرف القاموس مصطلح YouTuber على انه “المستخدم بشكل متكرر لموقع مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب، وخصوصاً الشخص الذي ينتج ويظهر في مقاطع الفيديو على الموقع”.



ويعود تاريخ هذا المصطلح بحسب القاموس إلى عام 2006، أي بعد مرور عام على إطلاق موقع يوتيوب بشكل رسمي، وهو مشتق من الاسم التجاري لموقع مشاركة ملفات الفيديو المملوك لشركة جوجل والمعروف باسم منصة يوتيوب.

وقد أنفق مجتمع يوتيوب العقد الماضي في سبيل تأسيس وتثبيت مكانته في عالم الترفيه، بحيث تمكن حالياً من تحقيق الاعتراف من قبل أحد أشهر قواميس اللغة الإنكليزية في تحديثه الأخير.

وعرض القاموس العديد من الأمثلة على استخدام المصطلح في المقالات الغخبارية التي نشرت على مدى العقد الماضي، ويثبت هذا الأمر التأثير الواضح لوسائل التواصل الإجتماعي على العديد من نواحي الحياة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خدع سحرية في واتساب يجب أن تعرفها الآن