أخبار عاجلة
حيلة للتسوق على الإنترنت لتوفير الأموال -
المنطقة 2071: بوابة الإمارات لعالم المستقبل -
كيف تقوم بحظر شخص على تويتر -

جوجل كروم سوف يتيح لك تجاهل مواقع الويب المزعجة وكتم الصوت قريبا

جوجل كروم سوف يتيح لك تجاهل مواقع الويب المزعجة وكتم الصوت قريبا
جوجل كروم سوف يتيح لك تجاهل مواقع الويب المزعجة وكتم الصوت قريبا

يختبر فريق التطوير المسؤول عن متصفح جوجل كروم ميزة جديدة لأجهزة الكمبيوتر من شأنها أن تتيح للمستخدمين تجاهل الإشعارات الخاصة بأي موقع ويب معين دائما.

قد تكون مواقع الويب التي تحمل مقاطع الفيديو تقوم بتشغيل الصوت تلقائيا بشكل مرتفع، ولكن من خلال الميزة الجديدة يمكنك تجاهل ذلك، ويختبر فريق التطوير هذه الميزة ضمن أحدث نسخة تجريبية canary، وذلك وفقا لمطور جوجل فرانسوا بوفورت.

ويبدو أنه من السهل جدا استخدام هذه الميزة، كل ما عليك هو النقر على زر الإيقاف أو التشغيل ضمن قائمة المعلومات على يمين عنوان موقع الويب، ومن ثم قم باختيار كتم الموقع ضمن قائمة تفاصيله، ويستمر خيار كتم الصوت حتى يتم تغيير الإعداد، مما يجعل الصوت محظورا.



وتعتبر هذه الميزة جيدة لمن يعانون من مشاكل التشغيل التلقائي للفيديوهات في بعض المواقع،

في حين أن الميزة ستظهر فقط في كروم، على افتراض أنها ضمن هذا الاختبار التجريبي، فإنه يمكن أن تحفز شركات متصفح أخرى لتحذو حذوها،  وقد يؤدي هذا النوع من الخيارات للمستخدمين إلى تثبيط الناشرين عن تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيا مع الصوت خشية أن يتم كتم موقعهم على الويب إلى الأبد. وهذا يعني يعني شيئا أقل مزعج على شبكة الإنترنت والفوز بالنسبة لنا جميعا.

وفي حال أخذ الفريق المطور قراره بتقديم الميزة للمتصفح، فمن المرجح أن نراها في غضون بضعة أشهر، وحتى تأتي الميزة إلينا يمكنك تجربة الميزة عن طريق تثبيت متصفح كروم canary، وبعد ذلك اختيار هذا الرابط https://chromium-review.googlesource.com/c/chromium/src/+/580112 .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هل حان وقت إعطاء متصفح مايكروسوفت إيدج فرصة أخرى؟