أخبار عاجلة
مواصفات متوقعه لهاتف الايفون SE 2 -
موتورولا تكشف عن الجوال الاقتصادي Moto E5 Play -

جوجل تُعدّل من كيفية إظهار نتائج البحث لتُصبح – إلى حدٍ ما – مُعتمدة على موقع المستخدم

أعلنت جوجل مؤخرًا عن تحديثٍ جديد لآلية عمل محرك البحث الخاص وذلك من ناحية ربط نتائج البحث بشكلٍ مباشر بالموقع الجغرافيّ الخاص بالمستخدم نظرًا لما تجد أنه سيصب في مصلحته وتجربة الاستخدام ككل.

ما يعنيه هذا الإجراء الجديد هو تخصيصٌ إضافيّ لكيفية ظهور نتائج البحث وجعلها مرتبطة أكثر بالمنطقة الجغرافية التي تتصفحون منها، ولو افترضنا أن تقطنون في مصر – على سبييل المثال – وأردتم إجراء بحث من خلال نسخة جوجل في بريطانيا google.com.uk فإن هذا لن يبدّل من كون النتائج التي ستظهر لكم هي النتائج الخاصة بمصر وليس ببريطانيا، وتغيير رمز البلد ضمن اسم النطاق ccTLD لن يؤدي لتغيير نتائج البحث، وسيعلم المستخدم ذلك بشكلٍ أكيد عبر كتابة اسم المنطقة الجغرافية التي يتم عرض نتائج البحث وفقًا لها أسفل الصفحة.

الصورة التالية تظهر مستخدمًا في نيوزيلندا ويريد الحصول على نتائج البحث الخاصة بمنطقة استراليا عبر الولوج للرابط google.com.au، إلا أن الأيقونة الظاهر أسفل يسار الصفحة تشير بوضوح إلى أن نتائج البحث مرتبطة بنيوزلندا وليس أستراليا.

تبرر جوجل هذه الخطوة بأن ما نسبته 20% من إجماليّ عمليات البحث التي يتم إجراؤها تكون مرتبطة بمعلوماتٍ وتفاصيل محلية، أي استعلامات تتعلق بالأماكن والخرائط أو حتى أحداث مختلفة (سياسية، فنية، رياضية) مرتبطة بمكان وموقع المستخدم.



من ناحيةٍ أخرى، وعلى الرّغم من أنه لن يكون بالإمكان الحصول على نتائج البحث الخاصة ببريطانيا – كمثال – عبر تغيير رمز البلد ضمن اسم النطاق ccTLD إلا أن هذا يعني زوال هذه الخاصية: حتى لو كنتم بمصر أو بأي منطقة عربية أو حتى بأي منطقة في العالم، سيكون بإمكانكم تخصيص محرك بحث جوجل لعرض النتائج بحسب المنطقة الجغرافية التي تريدونها، وذلك عبر الولوج لإعدادات البحث من خلال كلمة “إعدادات Settings” المتوضعة أسفل صفحة محرك بحث جوجل، ومنها يجب الولوج إلى “منطقة نتائج البحث Region for Search Results” ومن ثم اختيار المنطقة الجغرافية التي تريدونها. يجب التنبيه إلى أن الخيار الافتراضيّ هو عرض نتائج البحث بحسب موقعكم الجغرافيّ الحاليّ.

لا يتطلب التحديث الجديد تحميل أي ملفٍ من قبلكم، حيث تقوم جوجل بإطلاقه لكل المستخدمين بشكلٍ مباشر من مخدماتها.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوجل تعمل على توفير الواقع المعزز ARCore لحواسيب كروم بوك