أخبار عاجلة
التطور التقني في مجال كرة القدم -
الانطباعات الأولية عن جهاز ماك برو الجديد -
أخطر تحذير تقني للباحثين عن وظائف في «لينكد إن» -

“عدسة جوجل” تصل الآن إلى Google Assistant على هواتف Pixel 2

“عدسة جوجل” تصل الآن إلى Google Assistant على هواتف Pixel 2
“عدسة جوجل” تصل الآن إلى Google Assistant على هواتف Pixel 2

بدأت جوجل منذ أمس وبشكلٍ تدريجي تفعيل خدمتها الجديدة Google Lens والتي كانت قد أعلنت عنها للمرة الأولى في أيار/مايو الماضي خلال مؤتمر I/O 2017.

تُضيف Google Lens خاصية مفيدة جدًا إلى مُساعد جوجل على الهاتف Google Assistant تتيح الحصول على المُساعدة عبر الكاميرا، كوسيلة إضافية جانب الصوت والدردشة والنصية. وتييح الميزة التي ما زالت حصرية لهواتف Pixel 2 الضغط على الأيقونة الجديدة الخاصة بالخدمة التي تظهر لدى فتح مُساعد جوجل، ومن ثم يمكن التقاط صورة لعبارة بهدف ترجمتها، مبنىً أو معلمًا أثريًا لمعرفة اسمه، أو أي شيء آخر تريد البحث عنه.

تتيح الميزة الجديدة أيضًا إضافة تذكير يعتمد على الصورة أو حفظها ضمن تطبيق الملاحظات Googke Keep بضغطة واحدة.



لتجربة الخدمة بشكل سريع، قمت بتصوير هاتف Pixel من هاتف Pixel 2 XL، وكان الرد من “عدسة جوجل” أنها تعتقد بأن العنصر الموجود في الصورة هو “هاتف محمول”، دون أن تتمكن حتى من تحديد طرازه. هذا طبعًا غير مُثير للإعجاب لكننا نعلم بأن الذكاء الاصطناعي الخاص بجوجل يتطوّر بسرعة كبيرة، وكانت الشركة قد تحدثت في مؤتمرها السابق بأن التقنية ستصل إلى مرحلة تتعرف فيها على أشياء مثل أنواع النباتات وفصائل الحيوانات وطرازات السيارات.

من المؤسف أن Google Lens حصرية لـ Pixel 2 حاليًا، لكن جوجل تُقيّد من طرحها حاليًا على اعتبارها ما زالت خدمة تجريبية في بدايتها، ومن المتوقع أن تتوفر للجميع خلال فترة قريبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى