أخبار عاجلة
تسريب تصميم هاتف هواوي بشاشة سامسونج 6.9 إنش -
أوبر وكريم .. معلومات مهمة عن الشركتين -
السيارات المطلوبة في أوبر ٢٠١٨ -

تحذيرات رسمية جديدة للحد من التعرض للهواتف المحمولة

مسؤولو الصحة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية يصدرون إرشادات لتحذير الناس من التعرض الزائد لإشعاعات الهواتف المحمولة.

منذ الأيام الأولى للهواتف المحمولة ظهرت مجموعات صغيرة من الناشطين في مجال البيئة للتحذير من مخاطر الهواتف المحمولة،

جنبًا إلى جنب مع نشر بعض العلماء لتحذيرات فيما يتعلق بالأضرار المخفية التي يمكن أن تنتج عن الإشعاعات الصادرة من الهواتف المحمولة.

وفي خطوة جديدة أصدرت إدارة الصحة العامة في لاية كاليفورنيا تحذيرًا جديدًا للناس للحد من استعمال الهواتف المحمولة والابتعاد عنها قد الإمكان.

كما نشرت الوكالة إرشادات تشرح من خلالها كيفية الحد من التعرض للطاقة الصادرة عن الهواتف المحمولة، بحيث ينبغي إبقاء الهاتف المحمول بعيدًا عن جسم المستخدم لمسافة ذراع على الأقل أثناء النوم، وينبغي عدم حمل الهاتف ضمن الجيب أثناء التنقل.

وبالرغم من عدم وجود بحوث طبية قاطعة في هذا المجال، إلا أن بعض الدراسات تشير إلى وجود صلة محتملة بين استخدام الهاتف المحمول وخطر أورام المخ، وانخفاض عدد الحيوانات المنوية، والصداع، وضعف الذاكرة وضعف السمع وقلة النوم.

مسؤولو الصحة العامة في ولاية كاليفورنيا لديهم مخاوف من أن معدل الاستعمال المرتفع على المدى الطويل قد يؤثر على صحة الإنسان.



وفي عام 2011 قامت الوكالة الدولية لبحوث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية بتصنيف الإشعاعات الخاصة بالترددات الراديوية المشابهة لتلك الصادرة عن الهواتف المحمولة بأنها قد تكون مسرطنة للإنسان.

وفي العام الماضي أصدر برنامج الولايات المتحدة الوطني لعلم السموم نتائج جزئية من دراسة أجريت على الحيوانات تشير إلى أن إشعاعات الترددات الراديوية مرتبطة بارتفاع خطر الاصابة بالسرطان لدى الجرذان الذكور.

الإرشادات الجديدة توصي باتباع ما يلي:

  • الحد من استخدام الهاتف المحمول عندما تكون الإشارة ضعيفة.
  • الحد من استخدام الهاتف المحمول لبث الصوت أو الفيديو وتحميل أو تنزيل الملفات الكبيرة.
  • إبقاء الهاتف بعيدًا عن السرير في الليل.
  • إزالة سماعات الرأس عند عدم إجراء مكالمة.

تجدر الإشارة إلى أن إصدار إدارة الصحة العامة في ولاية كاليفورنيا لهذه الإرشادات لا يعني بأي شكل من الأشكال بأن الولاية تعتقد بأن الهواتف المحمولة خطيرة.

بل إن أحد الأسباب الرئيسية الذي دفعها إلى ذلك هو ظهور أرقام جديدة تبين أن الاستعمال الحالي للهاتف المحمول أعلى من أي وقت مضى، وأن 95 في المئة من الأمريكيين يستعملونه بشكل منتظم.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كاميرا نوكيا 8 تحصل على وضعية التصوير الاحترافي