أخبار عاجلة
شركة ياهو تطلق تطبيق Yahoo Mail Go -
تطبيق Facebook Messenger سيبدأ بإزعاجك بهذه الميزة -
فيفا 19 تحصل على غلاف جديد وتصل فى سبتمبر المقبل -

جوجل تصدر النسخة الأولى من تقنية الواقع المعزز ARCore

مشروع ARCore هو عبارة عن حزمة برمجية توفر للمطورين طريقة سهلة نسبيًا لعمل تطبيقات وألعاب الواقع المعزز لهواتف أندرويد.

خلال الفترة الماضية عززت جوجل من قدراتها فيما يخص الواقع الافتراضي والمعزز، والتي بلغت ذروتها مع كشفها النقاب في شهر أغسطس 2017 عن تقنية الواقع المعزز ARCore، والتي اعتبرت خلفًا لجهود الشركة فيما يخص مشروع تانغو Tango، والذي كانت فكرته تتمثل في إمكانية جلب تطبيقات الواقع المعزز Augmented Reality إلى هواتف أندرويد.

وفي شهر ديسمبر أصدرت الشركة آخر نسخة معاينة من ARCore، والتي تم استخدامها لأول مرة من قبل المستهلكين على هواتف Pixel و Pixel 2 من خلال ملصقات الواقع المعزز وتطبيق كاميرا جوجل، وتشير المعلومات إلى أن جوجل تخطط للإعلان عن تحديثات كبيرة تتعلق بتقنية ARCore خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية.

وتماشيًا مع الجدول الزمني والأهداف السابقة، فإنه من المفترض أن تطلق الشركة النسخة الأولى من ARCore ضمن متجر بلاي، ولكن يبدو أن هذه النسخة قد تم طرحها أبكر قليلًا من الموعد المخطط له، بحيث أنها أصبحت متوفرة للتنزيل من خلال متجر بلاي: اضغط هنا، أو تحميل ملف apk الخاص بها من موقع APK Mirror: اضغط هنا.



وتأمل جوجل أن تكون هذه التقنية متاحة رسميًا على أكثر من 100 مليون هاتف أندرويد، مما يتيح للمطورين توفير تطبيقات يمكن تشغيلها على هواتف أندرويد الحالية دون الحاجة إلى عتاد خاص محدد ضمن متجر بلاي.

ومن المثير للاهتمام معرفة أن جوجل قامت بتوسيع حزمة التطوير البرمجية SDK الخاصة بالتقنية، مما يوسع نطاق الدعم ليشمل جميع أجهزة أندرويد 7.0 نوغا، بدلًا من اقتصاره على أجهزة أوريو 8.0 فقط، كما كان الحال مع النسخة 0.91، وتخطط جوجل لتوفير إطار عمل لتقنية ARCore مخصص لمطوري الطرف الثالث، مما يسمح لهم بجلب تطبيقات الواقع المعزز إلى هواتف أندرويد.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كاميرا نوكيا 8 تحصل على وضعية التصوير الاحترافي