أخبار عاجلة
كيف تتعرف على جهاز أبل “المجدد” أو “Refurbished”؟ -
هاتفي V1814T و V1818T/A من Vivo يحصلان على ترخيص TENAA -
أفضل 5 كفرات تناسب آيفون XR -
عرض أغراض ستيف جوبز للبيع بينها مرحاضه الخاص -
عاشر أكبر شركة هواتف بالعالم لا تستخدم أندرويد -
إيقاف تصنيع هاتف نوكيا 8 سيروكو -
اختبار سقوط هواوي P20 من الطابق 21 ! -

ليست كذبة نيسان .. شركة Cloudflare تطلق خدمة DNS تسرع اتصالك بالإنترنت

تدعي شركة Cloudflare أنها ستكون “خدمة DNS للمستهلكين الأسرع في الإنترنت والتي تمتاز بأنها تجعل الخصوصية أولى أولوياتها”.

لو كنت ممن يعاني من البطء الشديد في سرعة الاتصال بالإنترنت، خاصةً أننا في الدول العربية حيث لا ننعم بما ينعم به غيرنا في دول العالم المتحضر من السرعات التي تصل إلى 1 جيجابت، وجاءك أحدهم مع موقع إنترنت يقول إنه سوف يزيد سرعة الإنترنت لديك، فقد لا تصدقه، خاصةً أننا في أيام يكثر فيه الكذب فهي تصادف “كذبة نيسان”.

ولكن شركة خدمات الإنترنت الشهيرة Cloudflare أعلنت “صادقةً” اليوم عن خدمة DNS موجهة للمستهلكين العاديين، قالت إنها ستزيد سرعة اتصال الإنترنت لديك وتجعله أكثر خصوصيةً، وهي تستخدم موقع إنترنت رابطها بسيط جدًا: https://1.1.1.1.

وتدعي شركة Cloudflare أنها ستكون “خدمة DNS للمستهلكين الأسرع في الإنترنت والتي تمتاز بأنها تجعل الخصوصية أولى أولوياتها”. وفي حين أن كلًا من OpenDNS و Google DNS موجودتان، فإن Cloudflare تركز في المقام الأول على جانب الخصوصية في خدمة DNS الخاصة بها مع وعد بمسح كل سجلات استعلامات DNS  خلال 24 ساعةً.

يشار إلى أن خدمات DNS تُوفّر عادةً بواسطة موفري خدمة الإنترنت بغية تحويل أسماء النطاقات مثل Google.com إلى عنوان IP حقيقي تفهمه أجهزة التوجيه والمحولات. وهي جزء أساسي من الإنترنت، ولكن خوادم DNS التي يوفرها مزودي خدمات الإنترنت بطيئة وغير موثوقة في كثير من الأحيان.



ويمكن لمقدمي خدمات الإنترنت أو أي شبكة واي فاي تتصل بها استخدام خوادم DNS لتحديد كل المواقع التي تتم زيارتها، الأمر الذي يعد انتهاكًا للخصوصية. كما تلعب خدمات DNS دورًا مهمًا في مساعدة المستخدمين حول العالم في اجتياز المواقع المحظورة في دولهم.

وتقول شركة Cloudflare أن خدمة DNS الجديدة ستدعم كلًا من DNS-over-TLS و DNS-over-HTTPS، وتأمل الشركة أن يسمح دعم HTTPS بدعم المزيد من المتصفحات وأنظمة التشغيل التي تدعم البروتوكول. هذا ويمتاز نظام أسماء النطاقات من شركة Cloudflare بأنه يوفر أسرع وقت استجابة مقارنةً بالمنافسين والذي لا يتعدى 14 ميللي ثانية، مقارنةً بـ 20 ميللي ثانية لـ OpenDNS و 34 ميللي ثانية لـ Google DNS.

ولكن يبقى السؤال، كيف استفيد من الخدمة وطريقة استخدمها؟ الأمر يتعلق بتغيير بعض إعدادات شبكة الإنترنت، وهو ما قامت الشركة بتفصيله بحسب كل نظام، ويشمل ذلك أنظمة أندرويد وويندوز وماك وآي أو إس ولينوكس، ويمكن الوصول إلى الطريقة بالفيديو من خلال موقع الخدمة.

ما رأيك بالخدمة الجديدة؟ وهل تنوي استخدامها؟ شاركنا رأيك بها في التعليقات.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أفضل أجهزة الهواتف الذكية Smartphones لعام 2018