أخبار عاجلة
مصر تحجب يوتيوب لمدة شهر لهذا السبب -

جميع ميزات “جيميل” التي أعلنت عنها جوجل اليوم [I/O 2018]

قالت جوجل إن ميزة “الإنشاء الذكي” Smart Compose سوف تظهر لمستخدمي جيميل خلال الأسابيع القليلة القادمة.

انطلقت اليوم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية فعاليات مؤتمر المطورين السنوي الخاص بشركة جوجل Google I/O 2018، وقبل قليل انتهت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التي تضمنت جميع الإعلانات الجديدة من الشركة في بعض من أهم الخدمات التابعة لها.

وفي بداية الجلسة ركزت جوجل على المستقبل الواعد للذكاء الاصطناعي، وفي كل أعلنت عنه اليوم حاولت إبراز أن الذكاء الاصطناعي أصبح يلعب دور حجز الزاوية في جميع خدماتها.

وقالت الشركة إن الذكاء الاصطناعي سيؤثر على حياة الناس بشكل كبير، بما في ذلك المجال الحيوي الأهم للبشرية، وهو الصحة، إذ أصبح بالإمكان تشخيص مرض السكر أو التنبؤ باحتمال الإصابة بأمراض القلب بمجرد مسح قزحية العين، كما أصبح بمقدور الأطباء التنبؤ بالأحداث الطبية، مثل استشراف مستقبل المريض، فيما يتعلق باحتمال تحسن حالته الصحية أو انتكاستها.

كما تطرقت الشركة إلى قدرات تعلم الآلة، إذ أعلنت أن لوحة مفاتيح Gboard التابعة لها أصبحت تدعم لغة موريس، الأمر الذي يسمح بتحويل تلك الإشارات إلى لغة مكتوبة وحتى محكية، إذ عرضت مثالًا لسيدة مقعدة تمامًا لا تستطيع تحريك شيء من جسدها إلا رأسها، ومن خلال الميزة الجديدة تمكنت تلك المرأة من الكلام. هذا وسوف يبدأ دعم لغة موريس ضمن Gboard تجريبيًا اعتبارًا من اليوم.

ثم انتقلت جوجل إلى الحديث عن الجديد في خدمة البريد الإلكتروني جيميل، فبعد أن أعلنت في العام الماضي عن ميزة “الرد الذكي” Smart Reply في الخدمة لمساعدة المستخدمين على الرد “بذكاء” على الرسائل الإلكترونية الواردة، أعلنت اليوم عن ميزة “الإنشاء الذكي” Smart Compose، التي قالت إنها ميزة جديدة؛ عمادها الذكاء الاصطناعي، وتهدف إلى مساعدة المستخدمين على إنشاء رسائل جديدة من البداية وبسرعة.



وتعرض الميزة الجديدة اقتراحات ابتداءً بتحية المُرسل إليه في بداية الرسالة، ثم العبارات الأكثر شيوعًا في الرسائل الإلكترونية، حتى أنها قادرة على اقتراح جمل كاملة بمجرد كتابة كلمة أو اثنتين من تلك الجمل.

وقالت جوجل إن ميزة “الإنشاء الذكي” Smart Compose سوف تظهر لمستخدمي جيميل خلال الأسابيع القليلة القادمة، على أن تصل إلى مشتركي خدمة G Suite خلال الأشهر القادمة.

نُذكر أن جوجل أعلنت أخيرًا عن تصميم جديد كليًا لخدمة جيميل، يجلب إليه عددًا من المزايا المتاحة سابقًا للنسخة المطورة من الخدمة، والمسماة Inbox، ومن تلك المزايا ميزة الرد الذكي، أما ميزة “الإنشاء الذكي” فهي متاحة للنسخة الجديدة من جيميل فقط.

ما رأيك بميزة “الإنشاء الذكي”؟ هل تعتقد أن ميزة مهمة؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوجل تبدأ إصدار تحديث مايو لهواتف Pixel و Nexus
التالى تحديث Android P Beta متوفر الآن لمجموعة من الهواتف [I/O 2018]