أخبار عاجلة
أهم الألعاب التي تصدر رسمياً هذا الأسبوع -
كيف تصل إلى كل ما تعرفه أبل عنك؟ -
LG تكشف عن ثلاثية هواتف Q7 الجديدة -
إتش تي سي تؤكد بالخطأ مواصفات هاتفها HTC U12 Plus -
مراجعة هاتفي HTC Desire 12 وHTC Desire 12 بلس -
إتش تي سي «htc» -

جوجل تعد بالتركيز على الأداء والتحديثات لمنصة Android TV

جوجل تعد بالتركيز على الأداء والتحديثات لمنصة Android TV
جوجل تعد بالتركيز على الأداء والتحديثات لمنصة Android TV

جوجل تعلن عن مجموعة من التغييرات الخاصة بمنصة Android TV، حيث أوضحت أنها تعمل على توفير تحديثات أكثر تقدمًا وأداء محسنًا إلى حد كبير من خلال واجهة المستخدم.

خلال يوم أمس، وقُبيل إنطلاق مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2018، أعلنت عملاقة البحث أن عدد مستخدمي منصة Android TV الجدد قد تضاعف خلال العام الماضي، مما يعني أن المنصة، والتي تعد إحدى الطرق المفضلة لمشاهدة الوسائط المتعددة على شاشة التلفاز الكبيرة بالنسبة لعشاق جوجل وأندرويد، قطعت شوطًا طويلًا.

وتبعًا لكون المنصة لا تحظى بدعم كبير من بين جميع منصات التلفاز الذكي Smart TV، فقد أعلنت شركة جوجل عن مجموعة من التغييرات، حيث أوضحت أنها تعمل على توفير تحديثات أكثر تقدمًا وأداء محسنًا إلى حد كبير من خلال واجهة المستخدم، إذ سوف تحصل المنصة على عملية إعداد مبسطة بمساعدة الهاتف الذكي.

ويمكن لعملية الإعداد بشكل تلقائي اقتراح التطبيقات التي ينبغي عليك تنزيلها وتثبيتها، كما أنها تساعدك فيما يخص عملية تسجيل الدخول إلى حساباتك مثل تسجيل الدخول إلى نيتفليكس Netflix باستخدام ميزة الملء التلقائي، مع تنبيهك حول وجود أي إعدادات قد نسيت ضبطها في المرة الأولى عبر الإشارة إليها ضمن الإعدادات.



أما بالنسبة للأداء، فإن المنصة سوف تحصل على أداء أكثر سرعة وموثوقية وثبات بالنسبة لأجهزة Android TV المستخدمة حاليًا، حيث قامت جوجل بتوفير هذه التحسينات من خلال نسخة نظامها التشغيلي Android P لمنصة Android TV، كما تعمل جوجل على توفير نفس التحسينات المتاحة بالنسبة لنسخة أندرويد أوريو، بحيث لن يحتاج مستخدمو المنصة للانتظار حتى وصول النسخة الكاملة من Android P إليهم للحصول على واجهة مستخدم أكثر سرعة.

وبشكل يشابه ما قامت به جوجل مع مبادرة Project Treble حينما قامت بالفصل بين نواة نظام التشغيل أندرويد وتخصيصات الشركات المصنعة للأجهزة، فإنها تتجه إلى تطبيق شيء شبيه بهذا الأمر مع Android TV، بحيث يمكن لشركائها من الشركات المصنعة تبسيط عملية التطوير وإرسال التحديثات بشكل أسرع، على أن يكون هذا الأمر اختياري في البداية بالنسبة لتلك الشركات.

وبحلول عام 2019، فإن الفريق المسؤول عن المنصة يأمل بأن يتماشى الجدول الزمني لتحديثات Android TV مع الجدول الزمني لتحديثات نظام أندرويد التشغيلي، كما يتم التركيز أيضًا على إطلاق دعم Android TV لجميع أنواع الأجهزة الصوتية الجديدة مثل JBL Link Bar الذي تم الإعلان عنه خلال يوم أمس.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جميع ميزات Google Maps التي أعلنت عنها جوجل اليوم [I/O 2018]
التالى BQ تعلن عن هاتفي Aquaris X2 و X2 Pro مع “أندرويد ون”