أخبار عاجلة
هاتف قوقل بكسل متاح الآن بخصم 337.5$ -
سامسونج ستكشف عن مكبر صوت Bixby بسعر 300$ -
انخفاض تاريخي في مبيعات جالاكسي اس 9 -
انستجرام تضيف إحدى مزايا فيسبوك إلى منصتها -
تحديد موعد إطلاق Honor Note 10 يوم 31 يوليو -
تلغراف: ما هي مواصفات جهاز الآيفون الجديد؟ -

أفضل 10 تطبيقات أندرويد إسلامية ورمضانية لعام 2018

مع إقتراب شهر رمضان الكريم تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، يجب الاستعداد بشكل جيد من خلال الاستعانة بتطبيق اسلامي أو اثنان على هاتفك الأندرويد، لإعانتك على الصوم والعبادة في كل وقت وليس في شهر مضان الكريم فقط، وإليك قائمة بأفضل 10 تطبيقات الأندرويد الإسلامية لهواتف الأندرويد لعام 2018.

تطبيق المتقين

من الرائع وجود تطبيق مثل هذا حيث يعتبر تطبيق المُتقين عدّة تطبيقات إسلامية في تطبيق أندرويد واحد فقط، والهدف الأساسي من التطبيق هو توفير إحصائيات عن أداء الفروض وقياس مدى علاقتك بربك من خلال شريط تقدم يوضح الصلاوات التي تم الإنتهاء منها بالإضافة إلى النوافل والأذكار، لكن أنت بحاجة إلى تطبيق آخر بجانبه وهو تطبيق القادم في القائمة حيث يوفر خدمات لا تتوافر هُنا.

ناهيك عن وجود المميزات التالية أيضًا:

وعما قريب سيتم إضافة التقويم الهجري بجانب التقويم الميلادي، وشرح لفرائض الحج والعمرة وإتجاه القبلة، والمميزات السابقة يمكنك استخدامها بدون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت.

تطبيق إسلاميات

المميزات التي يوفرها تطبيق إسلاميات تتضمن الخدمات التي يوفرها التطبيق السابق (المُتقين)، لكن يوجد مزايا إضافية وتصميم أفضل للتطبيق هُنا، وهو من التطبيقات الإسلامية الرائعة للأندرويد والتي تجمع بين مميزات العديد من التطبيقات الأخرى في تطبيق واحد أيضًا.

لذلك أنت لسة بحاجة إلى تحميل التطبيق السابق ويمكنك الإعتماد على تطبيق إسلاميات فقط، – لكن إحقاقًا للحق يتميز تطبيق المُتقين بشكل أفضل في نقطة متابعة الصلاوات الأذكار ومحاسبة النفس – الأمر الذي يوفر عناء التنقل بين التطبيقات وتوفير المساحة على هاتفك، وبفضل التصميم الجيد للتطبيق يمكن للجميع استخدامه بسلاسة وسهولة، ومن المميزات التي يوفرها:

وفي الإصدارات القادمة سيتم توفير قسم خاص بالأحاديث النبوية الشريفة والأناشيد الإسلامية وغيرها من المميزات.

تطبيق صلاتي My Prayer

إذا كنت تريد خاص بأوقات الصلاة وأصوات الأذان، بالإضافة إلى خواص أخرى مثل إتجاه القبلة، الأذكار، قراءة القرآن، معرفة أماكن المساجد القريبة منك، والأدعية المقسمة إلى 25 تصنيف مختلف، وأخيرًا القسم الخاص بالتسبيح، وكل تلك الخصائص تعمل بدون إنترنت ويتوفر تطبيق صلاتي باللغة العربية بالطبع.

تطبيق إسلامي

على عكس التطبيقات الإسلامية السابقة، يوفر تطبيق إسلامي لهواتف الأندرويد مزايا إضافية: الأناشيد، قراءة القرآن الكريم، الأذكار والدعاء، دروس دينية من جميع أنحاء العالم، أخبار إسلامية، أوقات الصلاة وتنبيهات بالصلاوات الفائتة، إتجاه القبلة و ترجمة الفتاوى والأحلام.



والمحتوى الخاص بالأناشيد والدروس الإسلامية يتم تحميله على هاتفك بعد رؤيته لذلك أنت لست بحاجة إلى إتصال إنترنت لمشاهدتها أو الاستماع إليها مرة أخرى.

تطبيق حصن المُسلم

تطبيق حصن المسلم لهواتف الأندرويد غني عن التعريف بالطبع، وهو الأفضل عند ما يتعلق الأمر بالأذكار والأدعية، فإن لم تجد غايتك في التطبيقات السابقة ستجد ما تبحث عنه هنا بلا ريب، والمزايا الخاصة به تقتصر على الأذكار والأدعية فقط والتنبيهات الخاصة بهما.

تطبيق إختبر مدى معرفتك بدينك‎

تطبيق إختبر مدى معرفتك بدينك‎ من التطبيقات الإسلامية الرائعة حقًا، والتي من خلالها يمكنك قضاء وقت فراغك فيما يُفيد خاصًة وأنَ شهر رمضان الكريم قد إقترب بدلاً من قضاء الوقت على تطبيقات التواصل الغير مفيدة لآخرتك.

والتطبيق يمكنك من تعلُم العديد من الأمور عن دين الإسلام عن طريق توفير كم هائل من الأسئلة ولكن في شكل لعبة ممتعة، وتختلف اطوار اللعبة بين (تحدي الزمن، أسئلة متنوعة، صح أم خطأ، أسئلة في القرآن) وعند الإجابة على تلك الأسئلة ستحصل على نقاط للتنافس مع مستخدمي التطبيق الوطن العربي.

تطبيق قصص الأنبياء

تطبيق قصص الأنبياء موجه للكبار وللصغار بشكل خاص حيث يوجد مجموعة من الرسوم الكرتونية الممتعة بداخل كل قصة (يوجد فيديو أيضًا) وهو تطبيق رائع لتقديم قصص الأنبياء لأطفالك على هواتفهم أو يمكنك قرائتها أنت، والتطبيق يعمل بدون إنترنت ويحتوي على القصص كاملة، بالإضافة إلى المحتويات التالية:

تطبيق صحيح البخاري

يعتبر تطبيق صحيح البخاري من أفضل تطبيقات الأندرويد الإسلامية الخاصة بالأحاديث النبوية الشريفة، فهو مجاني تمامًا ولا يحتوي على أية إعلانات وبه محتوى كتاب صحيح البخاري للأحاديث النبوية بشكل كامل، وباستطاعتك البحث بداخل التطبيق وإضافة جزء أو حديث للمُفضلة لديك بداخله.

تطبيق فتاوى اسلامية سؤال وجواب‎

بالإضافة إلى التطبيقات السابقة يتميز تطبيق فتاوى اسلامية سؤال وجواب‎ بتوفير محتوى ضخم من الفتاوى و الإجابات الخاصة بها لقرائتها لمعرفة الضلال من الصواب، وبإمكانك البحث بداخله عن فتوى معينة، وهناك إشعارات يومية بها إقتباس عشوائي من فتوى معينة.

تطبيق 130 رنة ونغة اسلامية رائعة‎

بدلاً من عناء البحث في شهر رمضان الكريم عن نغمة مناسبة لهاتفك، يوفر تطبيق 130 رنة ونغمة اسلامية رائعة‎ كل ما تحتاجه في مكانٍ واحد وبضغطة زر فقط يتم وضع النغمة، وبالطبع يمكنك الاستماع لكافة المحتوى بداخل التطبيق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى