أخبار عاجلة
علماء الأعصاب يجدون جذور التشاؤم البيولوجية -
جوجل ترسل تحديث لحل مشاكل ابطاء الشحن في Pixel XL -
اوبو تعلن عن هاتفها الذكي Oppo R17 -
عاجل اختراق العديد من حسابات انستقرام -

جوجل تتيح خدمة Google Photos كتطبيق ويب تقدمي على أندرويد وسطح المكتب

جوجل تدعم تطبيقات الويب التقدمية منذ إصدار 67 من متصفح كروم.

منذ ظهور ما يُعرف بـ “تطبيقات الويب التقدمية” Progressive Web Apps، وجوجل من أشد الداعمين لهذا التوجه الذي يسهل على كثير من المستخدمين تجربة التطبيقات التي يحبون على أجهزتهم المحمولة.

ولكن ما هي “تطبيقات الويب التقدمية” PWAs؟ تطبيقات الويب التقدمية هي صفحات ويب أو مواقع ويب عادية، ولكنها يمكن أن تظهر للمستخدم مثل التطبيقات التقليدية أو تطبيقات الجوال الأصلية. ويحاول هذا النوع من التطبيقات دمج الميزات التي توفرها معظم المتصفحات الحديثة مع مزايا تجربة الجوال. وهو يسمح لك باستخدام التطبيقات دون الحاجة لتنزيلها على جهازك مع يرافق ذلك من خسارة في مساحة ذاكرة التخزين.

وتدعم جوجل “تطبيقات الويب التقدمية” عن طريق متصفح كروم على نظام أندرويد، إلى جانب أجهزة سطح المكتب، وقد بدأت منذ مدة بتقديم بعض تطبيقاتها الأساسية كتطبيق ويب تقدمي، ولعل أبرزها النسخة المخففة من خدمة الخرائط Maps Go، والآن يبدو أن الدور جاء على خدمة الصور Google Photos.

إذ أفاد مستخدمون بأن الموقع الإلكتروني للخدمة (photos.google.com) أصبح يعمل كتطبيق ويب تقدمي، ما يعني أنه يمكنك – على كل من الأجهزة المحمولة وسطح المكتب – إنشاء اختصار للخدمة على سطح المكتب، طبعًا شريطة أن يكون لديك متصفح كروم.



يُشار إلى أن جوجل تدعم تطبيقات الويب التقدمية منذ إصدار 67 من متصفح كروم، لذا يمكنك تفعيل الخيار من المتصفح للمواقع التي تدعم هذه الميزة من خلال زيارة الرابط التالي.

ولا يبدو أن تطبيق الويب التقدمي الخاص بخدمة صور جوجل يدعم بعض المزايا التي توفرها التطبيقات من هذا النوع مثل دعم العمل بلا اتصال أو الإشعارات، ولكن يُتوقع أن تتوفر مثل هذه المزايا مستقبلًا. ولعل من أبرز المزايا المنتظرة هي إمكانية رفع الصور تلقائيًا.

هل تتوقع النجاح لتطبيقات الويب التقدمية؟ شاكنا رأيك بخطوة جوجل في التعليقات.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى