5 أشياء ننتظرها من Apple في 2017

سيكون عام 2017 من الأعوام التي قد نرى فيها منتجات ذات تغييرات ومميزات جريئة من شركة Apple، وسوف نرى من الشركة أشياء غير مسبوقة ليس في مجال التقنية فقط، بل في مجال العمارة أيضًا، هنا سنعرض 5 أشياء ننتظرها من Apple في عام 2017.

5. ساعة Apple Watch Series 3

على الرغم من أن الشائعات ليست مستقرة على تفاصيل موحّدة للجيل الثالث من ساعة Apple Watch الذكية، إلّا أن التوقعات بشكل عام تتّجه نحو تغيير جذري في الشكل مع إضافات متعددة على القدرات في استشعار ومراقبة الحالة اللياقية والصحية للمستخدم.

موعد الإطلاق المتوقع: سبتمبر 2017

4. الايباد Air 3

الإصدار الأخير من أجهزة الايباد المخصصة للمستخدم العادي هو الايباد Air 2، هذا الجهاز تم إطلاقه في 2015، وبنهاية هذا العام، ستكون مواصفاته وقدراته الأدائية متواضعة مقارنة بأجهزة الايفون الحديثة والايباد برو، ولهذا، من المتوقع أن تطلق Apple الايباد Air 3 مع تطويرات في مواصفات المعالج والذاكرة والكاميرا، وإن صحّت بعض الشائعات، فإننا سنرى تغييرات كليّة في التصميم، تجعل مقاس الشاشة يقفز من 9.7 إنش إلى ما يزيد عن 10 إنش.

موعد الإطلاق المتوقع: أكتوبر 2017

3. مقر Spaceship

تشير التوقعات الآن إلى أن المقر الرئيسي الثاني لـ Apple، والذي عرف باسم Spaceship لمظهره الغريب، سينتهي بناؤه في الربع السنوي الثاني من عام 2017، الشركة صرّحت سابقًا أنها لن تقيم أي مؤتمرات مقبلة في المقر الرئيسي الحالي، ولذا فإننا وبشكل شبه مؤكد سنرى مؤتمرات تقام في المقر الجديد في هذا العام.



موعد الإطلاق المتوقع: مارس – يونيو 2017

2. سلسلة ماك

لم تسلّط Apple الضوء على أجهزة الماك، وخصوصًا الأجهزة المكتبية، في السنة الماضية، ولكن من المتوقع أن نرى العديد من التطويرات التي سيتم إجراؤها على منتجي Mac Pro وiMac، التغييرات بشكل رئيسي ستشمل التطوير في الأداء، فأجهزة Mac Pro وعلى الرغم من أنها مخصصة للمحترفين، إلّا أنها في نهاية هذا العام ستحمل مواصفات عمرها 4 سنوات، وكذلك أجهزة iMac التي لم تطوّرها Apple منذ 2015.

موعد الإطلاق المتوقع: أكتوبر 2017

1. الايفون (الجيل العاشر)

بغض النظر عن المسمّى، والذي قد يكون ايفون 8، أو ايفون 7s، أو ايفون الجيل العاشر، الهاتف سيكون رائع! فبعد ثلاثة سنوات من استخدام تصميم مكرّر، من المتوقع أن نرى جهاز ايفون بتصميم جديد كليًّا ومع تغييرات جذرية وجريئة على زر الهوم والشاشة. إن صحّت شائعات التغييرات الجذرية، فإن الايفون المقبل سيكون له فرصة بأن يأخذ لقب الهاتف الأسرع مبيعًا من الايفون 6.

موعد الإطلاق المتوقع: سبتمبر 2017

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور : ولي العهد السعودي في مقر شركة ابل