أخبار عاجلة
Nubia تطلق هاتف الألعاب Nubia Red Magic -

استقطاع أجر مدير Apple بعد 2016 مخيبة

استقطاع أجر مدير Apple بعد 2016 مخيبة
استقطاع أجر مدير Apple بعد 2016 مخيبة

كشفت تقارير رسمية من شركة Apple أن الفريق المكوّن من المدراء والتنفيذيّين قد حصلوا على أجور مستقطعة بعد أداء مخيّب في 2016، حيث واجهت الشركة أول انخفاض في العائدات منذ 15 عامًا. تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة كوبرتينو، تم استقطاع راتبه الكلّي بنسبة 15% مقارنة بـ 2015، ليأخذ 8.7 مليون دولار أمريكي.

وضّح تقرير Apple أن سبب استقطاع الأجور هو فشلها في تحقيق الأداء المتوقع، ونتيجة ذلك كانت أن يتم تقديم 89.5% فقط من الأجور لجميع الأعضاء التنفيذيّين. فتيم كوك، وعلى الرغم من ارتفاع أساس راتبه من 2 مليون إلى 3 مليون دولار في 2016، كان مجموع ما حصل عليه العام الماضي 8.7 مليون، مقارنة بـ 10.3 مليون في 2015، وذلك بعد إضافة المكافآت.

يجدر الذكر أن الخفض في الأجور كان بسبب الفشل في تحقيق الأداء العام للشركة، ولكن الفريق المختص في تقييم الأداء والمساهمات الفردية للتنفيذيّين لم يجد تقصيرًا في هذا الجانب، ففي حال كان هناك تقصير من أحد التنفيذيّين لتم استقطاع نسبة أكبر.

منذما أخذ تيم كوك منصب الإدارة التنفيذية لشركة Apple، قرّر أن تتبع الشركة أسلوب موازنة الأجور مع الأداء، وفي 2016 توضّح أول استخدام فعلي لهذا القرار، وربما سيجعل التنفيذيّين يبذلون جهدًا مضاعفًا لجعل 2017 العام الأقوى لشركتهم.

التوقعات لعام 2017 حقًّا تشير إلى أن لديه احتمال كبير بأن يكون العام الأفضل، على الأقل من حيث الأداء المالي، لشركة Apple، فهناك العديد من المنتجات المنتظرة، بالإضافة إلى اقتراب افتتاح مقر رئيسي جديد بالكامل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور : ولي العهد السعودي في مقر شركة ابل