ذكرت وكالة Digitimes أن شركة آبل تنوي إقامة مؤتمر خاص في بداية أبريل القادم للكشف عن الجيل الجديد من حواسب iPad Pro اللوحية الذي سيأتي بشاشة 10.5 بوصة، إلى جانب حاسبين آخرين.

وبحسب التقرير، فإن آبل تنوي أيضًا تحديث الجيل الحالي الموجود في الأسواق وإطلاق إصدارات جديدة من iPad Pro الأول بشاشة 12.9 بوصة، والثاني بشاشة 9.7 بوصة، بحيث يكون الثاني الخيار الموجّه لشرائح أكبر نظرًا لسعره المُنخفض.



وتنوي آبل البدء في إنتاج iPad Pro بشاشة 10.5 بوصة في الشهر الجاري، ليكون جاهزًا في الأسواق خلال شهر أبريل، إذ تنوي إنتاج مليون قطعة منه شهريًا، بينما ستُثبّت مُعدّل الإنتاج عند 3 مليون قطعة تقريبًا بالنسبة لحواسب iPad Pro بشاشة 9.7 بوصة.

وستتخلّص آبل في الجيل الجديد من الحواف الجانبية للشاشة، وبالتالي سيصل iPad Pro بشاشة 10.5 بوصة بنفس أبعاد الحاسب المزوّد بشاشة 9.7 بوصة. كما ذكر البعض أن الزر الرئيس Home سيدمج داخل الشاشة أيضًا.

ولم تذكر الوكالة أية تفاصيل بخصوص مكان المؤتمر أو موعده المُحدّد، فهي اكتفت بالإشارة إلى أنه سيكون في بداية أبريل وقد يُجرى في مقر آبل الجديد وتحديدًا قاعة ستيف جوبز Steve Jobs.