أخبار عاجلة
روبوتات تمشي وتتحرك مثل الحيوانات -
واتس اب «Whatsapp» -
انستاغرام «Instagram» -
6 حيل في واتساب نجزم أنك لا تعرفها -

كل ما نعلمه عن الايفون 8 غير صحيح

استطاعت الشائعات والتسريبات الكشف عن معظم التفاصيل التقنية لهواتف الايفون لعام 2017، والتي ستتوفر بثلاث فئات: ايفون بشاشة 4.7 إنش نوع LCD، ايفون بشاشة 5.5 إنش نوع LCD، ايفون بشاشة 5.8 إنش نوع OLED. ولكن هناك شيء أساسي لا يزال مجهولًا، وهو الاسم.

الأخبار التقنية والشائعات تناقلت المعلومات المسرّبة عن هواتف ايفون 2017 بالأسماء: ايفون 7s، ايفون 7s بلس، وايفون 8، ويتضح من الاسم أن الايفون 8 سوف يكون ايفون من الدرجة الأولى، بينما الايفون 7s والايفون 7s بلس سيكونا ايفون من الدرجة الثانية، ولكن ذلك غير صحيح، فالأجهزة الثلاثة متقاربة أكثر مما أشارت إليه الشائعات الأولى.

جميع أجهزة الايفون المقبلة ستملك نفس التصميم الأساسي، بزجاج من الأمام والخلف، وإطار من معدن الستانلس ستيل، وبروز كاميرا أيضًا من الستانلس ستيل، كما أن الأجهزة كلّها ستملك نفس الكاميرا الخلفية الأساسية، وفئة البلس والفئة الجديدة ستملك نفس الكاميرا الخلفية الثانوية، كما أن الأجهزة ستشارك نفس المعالج ومعظم المواصفات الداخلية التي لا تعتمد على الحجم المتوفّر.

نظرًا للتقارب الواضح بين جميع أجهزة الايفون المقبلة، وأن كميّات الفئة الجديدة من الايفون ستكون محدودة جدًا، أي أن معظم المبيعات ستتركّز على الفئتين العادية والبلس، لا يوجد سبب يجعل Apple تطلق اسم يقلل من مستوى هاتين الفئتين.



الفئة الجديدة من الايفون، والتي ستمتاز بشاشة غريبة الشكل من نوع OLED، ونظام حسّاسات أمامية للتعرف على الوجوه ومسح قزحيّة العين، قد تسمّى بـ “إيديشن Edition” أو “برو Pro”، والمرجّح أن تعتمد Apple الاسم الأول، نظرًا أن تسمية برو خصّصتها الشركة للأجهزة الاحترافية والمخصصة للإنتاج، مثل Mac وMacBook وايباد، أما أجهزة الايفون وساعة Apple Watch فهي تميل أكثر إلى كونها أجهزة للاستهلاك اليومي، ويتناسب مع الفئة الراقية من هذه الأجهزة مسمّى “إيديشن” أكثر.

أخيرًا، الرقم الذي سيلحق كلمة ايفون، هل سيكون 7s أم 8؟ أم أن Apple ستتخلّى عن الأرقام بالكامل تفاديا الوصول إلى أعداد كبيرة؟ هذا السؤال لا توجد له إجابة واضحة حتّى الآن، فكل الاحتمالات ممكنة، وذلك يجعل تسمية الفئات الثلاثة لهواتف الايفون المقبلة أحد التالي:

  • ايفون 7s، ايفون 7s بلس، ايفون 7s إيديشن
  • ايفون 8، ايفون 8 بلس، ايفون 8 إيديشن
  • ايفون، ايفون بلس، ايفون إيديشن

بجميع هذه الحالات، الفكرة التي رسمتها الشائعات عن “ايفون 8” ليست صحيحة، ففي الحالة الأولى، الايفون 8 سيكون جهازًا ستطلقه Apple في 2018، وفي الحالة الثانية، سيكون الجيل الجديد من هاتف ايفون 7، وليس الفئة الجديدة التي سنراها قريبًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابل تحقق 61 مليار دولار ايرادات في 3 شهور