أخبار عاجلة
نظرية للتنبؤ بخصائص المواد الجديدة -
منصة رسائل أندرويد تحصل أخيرًا على واجهة ويب -
مراجعة للهاتف HTC U12 Plus ممتاز ولكن! -
مشاهدة رسائل تطبيق Android Messages على الكمبيوتر -
آبل قد تلغي خططها في تطوير iPhone SE 2018 -
جالكسي S10 يظهر في صور توقعية عالية الدقة -
عالم بناسا: العيش على سطح المريخ لم يعد مستحيلا -

مواصفات الايفون X الرسمية

هاتف الايفون X من Apple هو الجيل الأكثر تطورًا واختلافًا طيلة السنوات العشر الماضية، ويملك الجهاز أحد أرقى المواصفات وأكثرها تقدمًا بين جميع الهواتف الذكية، كما أنه يمتاز بتصميم جديد وعصري ستتجه نحوه جميع الهواتف الذكية الأخرى في السنوات المقبلة.

التصميم

هاتف الايفون X يعتبر أكبر قليلًا من الايفون 8 الصغير، هيكل الجهاز طوله 143.6 مليمتر، وعرضه 70.9 مليمتر، وسماكته 7.7 مليمتر، ويزن الجهاز 174 جرام. التصميم الجديد في الايفون X يستخدم الزجاج الأقوى بين جميع الهواتف الذكية في الأمام والخلف والمصنّع بـ 7 طبقات، بينما يستخدم الستانلس ستيل المصقول شديد الصلابة في الإطار الخارجي وإطار الكاميرا الخلفية. للجهاز تقييم IP67 من حيث مقاومة الطرطشة والماء والغبار.

يأتي الجهاز بلونين: الفضي، وهو يملك ستانلس ستيل فضي اللون مع زجاج خلفي أبيض اللون وزجاج أمامي أسود اللون، والرمادي الفلكي، وهو يملك ستانلس ستيل أسود مع زجاج خلفي وأمامي أسود اللون.

الشاشة

شاشة الايفون X هي من نوع Super Retina HD، فهي تأتي بمقاس 5.8 إنش وتقنية HDR ودقة 2436 × 1125 بكسل، لتكون بكثافة بكسلات 458ppi، الشاشة من فئة OLED ولهذا فهي تعرض تباين الألوان بنسبة 1,000,000:1، أي أن اللون الأسود سيظهر عميق جدًا، إضافة إلى ذلك، الشاشة بها تقنية True Tone، فتتلاءم مع درجة لون الإضاءة الخارجية حتّى تظهر كجسم طبيعي لا يزعج العين.

إلى جانب الشاشة، تحسينات مكبر الصوت ستساعد في استهلاك المحتوى، حيث يوجد في الايفون X مكبر صوت ستيريو أعلى بنسبة 25% من الايفون 7 وله bass أكثر عمقًا.

المعالج

معالج A11 Bionic في الايفون X سداسي النوى، نواتان عاليتا الأداء، و4 أنوية منخفضة استهلاك الطاقة، تستطيع العمل معًا بكفاءة أعلى بنسبة 70% مقارنة بالايفون 7، المعالج له بنية 64-بت، ويحتوي على 4.3 مليار ترانزيستور، وهو أسرع بنسبة 25% في الحسابات الثقيلة وبنسبة 70% في الحسابات الاعتيادية مقارنة بالايفون 7. معالج الجرافيكس في A11 هو الأول من تصنيع Apple بالكامل، وهو يقدم أداء أعلى بنسبة 30%، وقادر على تقديم نفس الأداء السابق مع استهلاك طاقة أقل بنسبة 50%. ويوجد به “محرك عصبي” مخصص لمعالجة مهام الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق.

الكاميرا

نظام الكاميرا الخلفي المزدوج في الايفون X مكوّن من كاميراتين 12 ميجابكسل مع بكسلات أعمق وفلترة ألوان جديدة تساعد على تحسين الألوان وزيادة المجال الديناميكي وتقليل التشويش، الكاميرا الأساسية لها فتحة عدسة f/1.8 والأخرى (للزوم) لها فتحة عدسة f/2.4، الكاميراتين لهما المثبت البصري OIS، ويمكن استخدامهما في تصوير بورتريه لعزل الخلفية، وتصوير بورتريه الإضائي للتلاعب بإضاءة المشهد بعد التقاط الصور.



في تصوير الفيديو، الكاميرا قادرة على تسجيل 4K بتردد لغاية 60fps، أو فيديو 1080p لغاية 240fps، الكاميرا تقوم بتحليل المشهد باستمرار لتحسين جودة الألوان والحدة والدقة.

الفلاش الخلفي به 4 فلاشات LED قادرة على تغيير درجة لون الفلاش حسب إضاءة البيئة المحيطة، بالإضافة إلى قدرتها على تسليط الضوء الناعم.

الكاميرا الأمامية في الايفون X دقتها 7 ميجابكسل وقادرة على التقاط صور بورتريه وبورتريه إضائي، وتسجيل فيديو 1080p، للكاميرا فتحة عدسة f/2.2 وفلاش أمامي باستخدام الشاشة.

الإرسال

يدعم الايفون X تقنية LTE-A، واتصال Wi-Fi بتقنية MIMO، والجيل الخامس من Bluetooth، ورقاقة NFC متعددة الاستعمالات، ونظام تحديد الموقع يستخدم أنظمة GPS وGLONASS وGalileo وQZSS، بالإضافة إلى تقنية iBeacon لتحديد الموقع في الأماكن المغلقة.

البطارية

بطارية الايفون X تستمر أكثر من بطارية الايفون 7 بحوالي ساعتين، هي تدعم الشحن السريع بحيث يمكن شحنها لغاية 50% في 30 دقيقة، بالإضافة إلى إمكانية شحنها لاسلكيا مع أي شاحن Qi.

الحساسات والتوثيق

يعتمد الايفون X على تقنية Face ID لتوثيق فتح القفل وشراء التطبيقات والدخول إلى الملفات المحمية، ويعتمد Face ID على مجموعة كبيرة من الحساسات الأمامية من ضمنها حساس IR ومستوى الضوء والمسافات، كما أن الجهاز يحتوي على مقياس للضغط يساعد في تحليل تغيرات الارتفاع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريب خطط ابل القادمه في الواقع المعزز