أخبار عاجلة
شركة Epic Games تخطط لتغيير طرق الفوز في لعبة Fortnite -
لماذا تأخرت آبل في إطلاق منصة الشحن AirPower ؟ -

Apple علمت بمشكلة انحناء الايفون ولم تفعل شيء

Apple علمت بمشكلة انحناء الايفون ولم تفعل شيء
Apple علمت بمشكلة انحناء الايفون ولم تفعل شيء
مرض الشاشة في الايفون 6 بلس

25 مايو 2018

Mohd Mad

كشفت الدعوى القضائية الموجهة ضد شركة Apple عن مستندات تؤكد أن الشركة علمت بمشكلة انحناء أجهزة الايفون 6 والايفون 6 بلس، إلّا أنها لم تفعل شيئًا حتّى تحسّن من جودة الأجهزة أو لاستردادها. المستندات كشف عنها تقرير لـ Motherboard، وهي تضيف مثالًا آخرًا على عادة Apple في التقليل من أهمية المشاكل المتواجدة في أجهزتها.مرض الشاشة في الايفون 6 بلس



بعد أسابيع قليلة من بدء بيع الايفون 6 والايفون 6 بلس في نهاية 2014، لاحظ عدد من المستخدمين أن الهواتف تتعرض بسهولة للانحناء، وهو ما سمّي وقتها بحادثة Bendgate. شركة Apple صرّحت أن المشكلة نادرة جدًا ولم تحدث سوى لعدد محدود جدًا من المستخدمين. ولكن بعد مرور سنوات من الاستخدام، الآثار الأخرى لمشكلة الانحناء بدأت بالظهور، فحتّى في الأجهزة التي انحنت بدرجات غير ملحوظة، ضُعف الهيكل الداخلي أدّى إلى انكسار أو انفصال الرقاقة المسؤولة عن لوح اللمس، وبالتالي انتشار مشكلة توقف اللمس.

المستندات الأخيرة تكشف أن Apple أجرت اختبارات داخلية لفحص الايفون 6 والايفون 6 بلس، وتبيّن معها أن أرجحية انحناء الجهازين تزيد عن الايفون 5s (الجيل الأسبق) بـ 3.3 و7.2 مرّات، على التوالي. ومع علمها بذلك، Apple لم تعلن عن أي برنامج لاسترداد الأجهزة، ولم تقدّم أي ملحقات قد تساعد في منع انحناء الأجهزة، ولم تخفّض أسعار تصليح الأجهزة المنحنية. بل ما فعلته في 2015 هو الكشف عن ايفون 6s وايفون 6s بلس بهيكل أقوى لتجنب المشكلة.

شركة Apple تواجه دعوى قضائية مشابهة، فادعاءات أخرى تشير إلى أن الشركة علمت مسبقًا بأن أزرار لوحة المفاتيح ذات آلية الفراشة في الأجيال الجديدة من أجهزة MacBook وMacBook Pro تتعطّل بسهولة شديدة، ورغم ذلك، لا يزال مستخدموا الأجهزة المتضررة (الخارجة عن ضمان Apple Care) يدفعون أسعار التصليح كاملةً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريب خطط ابل القادمه في الواقع المعزز