أخبار عاجلة
مؤسسة توزع روبوتات رسامة على المدارس -
هذا الأسبوع في العلوم -
بدائل لحوم الأسماك تبدأ في الانتشار -
كل ما تريد معرفته عن مجموعة Pixel 3 من جوجل -

ايفون X بلس مع 3 كاميرات وشاشة كبيرة في 2018؟

تصيير تخيلي لايفون X بلس مع نظام كاميرا ثلاثي

3 يونيو 2018

Mohd Mad

نشرت صحيفة The Korea Herald الكورية تقريرًا يزعم أن شركة Apple تنوي مواجهة Samsung بإطلاق ايفون X بلس مع نظام كاميرا ثلاثي، وذلك لمنافسة جهاز Galaxy S10 الذي أيضًا قد يكون بثلاث كاميرات خلفية. التقرير يخالف الشائعات القادمة من عدّة مصادر، والتي تتفق على أن نظام الكاميرا الثلاثي سيكون لسلسلة ايفون 2019، وليس 2018.

تصيير تخيلي لايفون X بلس مع نظام كاميرا ثلاثي

تصيير تخيلي لـ iDrop News وMartin Hajek



يتوقع التقرير الجديد، بناءً على تحليلات لشركة KB Securities، أن هاتف Galaxy S10 سيأتي مع 3 كاميرات ونظام استشعار ثلاثي الأبعاد، وذلك لأن هاتف Galaxy S9 لهذا العام يشهد إقبالًا أقل من المتوقع. ومن ثم ذكر التقرير سريعًا وبدون تفاصيل إضافية عن المصدر أن هاتف ايفون X بلس لعام 2018 سيكون أيضًا بـ 3 كاميرات، وهو ما قد يكون نتيجة خطأ مطبعي.

التوقعات الحالية لـ 2018 هو أن يتم الكشف عن سلسلة ايفون مكوّنة من 3 فئات، الفئة الأولى هي بشاشة LCD مقاس 6.1 إنش، الفئة الثانية بشاشة OLED مقاس 5.8 إنش، والفئة الثالثة بشاشة OLED مقاس 6.5 إنش، وستكون لجميع الفئات الثلاثة نفس لغة تصميم الايفون X الحالي، حيث ستمتد الشاشة إلى جميع الأطراف والزوايا، وستكون لها حز في الأعلى لنظام الكاميرا الأمامية والاستشعار ومكبر صوت المكالمات.

فكرة نظام الكاميرا الثلاثي أطلقتها شركة Huawei بهاتف P20 Pro، فالجهاز له كاميرا 40 ميجابكسل، وأخرى 20 ميجابكسل، وأخيرة 8 ميجابكسل، كلها تعمل لإنتاج صور أكثر حدة وأصحّ ألوانًا، على الأقل نظريًّا. تبنّي Apple للفكرة سيكون مختلفًا، وربما أقرب إلى النظام الحالي، حيث ستكون الكاميرا الثالثة لمجرّد التقريب الإضافي، أو التصوير الواسع، كما في هواتف LG.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بعض مستخدمي الآيفون XS و XS Max يواجهون مشكلة في الشحن أثناء إيقاف تشغيل الشاشة