كيفية إعادة التشغيل الإجباري في الآيفون XS, XS Max و XR

تشتمل هواتف الآيفون XS، XS Max و XR على طريقة جديدة ومختلفة لإعادة التشغيل الإجباري، والسبب في هذا يعود لأنها لا تحتوي على زر الرئيسية “الهوم”. لذا قد تبدو العملية معقدة ومختلفة عن السابق لكن نؤكد لكم أن العملية سهلة وليست بذلك التعقيد. في هذه المقالة سنشرح لكم طريقة القيام بذلك.

كيفية إعادة التشغيل الإجباري لهواتف الآيفون XS, XS Mas, و XR

إذا كنت تعرف طريقة إعادة التشغيل الإجباري في جهاز الآيفون اكس، فلن تكون لديك إشكالية في فهم هذه الطريقة، لأنها نفسها. والطريقة كالتالي:

يجب الضغط على الأزرار بالتسلسل الصحيح لفرض إعادة التشغيل بشكل ناجح.

  • اضغط على زر رفع الصوت ضغطة واحدة واتركه
  • اضغط على زر خفض الصوت مرة واحدة واتركه
  • اضغط وابقى مستمرا على الضغط على زر قفل الجهاز في الجانب الأيمن
  • ابقى مستمراً بالضعط على زر قفل الجهاز إلى أن تظهر شعار تفاحة آبل  على الشاشة

إذا لم ترى شعار آبل فيعني أنك لم تقم بالعملية بالوجه الصحيح، ويجب عليك إعادة الخطوات السابقة. الشاشة التي عليها شعار آبل يفترض أن تظهر كما في الصورة أدناه



خذ في الحسبان أن زر إيقاف التشغيل يجب الضغط عليه مع الاستمرار لعدة ثواني حتى ظهور شعار آبل، بينما الأزرار الأخرى مجرد ضغطة واحدة سريعة وتركها.

إذا فشلت العملية، ببساطة قم بإعادة تكرار الخطوات السابقة إلى أن تنجح. الضغط على زر رفع الصوت. زر خفض الصوت، الضغط والاستمرار على زر التشغيل.

هناك طريقة أخرى إذا كنت ترغب فقط بإيقاف تشغيل الجهاز بدون الضغط على أي أزرار أو مفاتيح، وهي بالذهاب إلى الإعدادات > عام > ثم انزل للأسفل واضغط على إيقاف التشغل .

تلك كانت طريقة إعادة التشغيل الإجباري، أو كما يسميها البعض إجبار أو فرض إعادة التشغيل، لأجهزة الآيفون إكس اس، اكس اس ماكس، واكس آر.

ولمن يتسائل لماذا يحتاج البعض لإجبار الآيفون على إعادة التشغيل؟ الجواب بشكل رئيسي هو بسبب حدوث تعليق أو تجمد الجهاز وعدم استجابته، وهذا الأمر مألوفاً ويحدث في بعض الأحيان لكثير من المستخدمين، وفي هذه الحالة إجبار الجهاز على إعادة التشغيل هي الحل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابل تروج لمكالمات الفيس تايم الجماعية في اعلان جديد