بلاكبيري بصدد إطلاق هواتف ذكية تعمل بنظام أندرويد

بلاكبيري بصدد إطلاق هواتف ذكية تعمل بنظام أندرويد
بلاكبيري بصدد إطلاق هواتف ذكية تعمل بنظام أندرويد

نشر إيفان بلاس ، على حسابه الخاص في موقع التدوين المُصغّر ” تويتر ” ، صورة مُسربة للوحة مفاتيح هاتف بلاك بيري الجديد والتي تُسمى ” Venice ” أو البُندُقيّة . حيث أن هذه اللوحة ستكون لهاتف بلاك بيري الجديد الذي سيعمل بنظام التشغيل أندرويد .

صحيحٌ أن الهاتف لم يظهر كاملاً في الصورة ، لكن من خلال الجزء الصغير الظاهر من شاشة الهاتف في الصورة يتبيّن أن هذا التصميم هو لنظام أندرويد وهي اللوحة المُستخدمة في أجهزة Nexus .

لكن السؤال الذي سيطرح حول بلاك بيري ، هل ستستخدم لوحتي مفاتيح في أجهزتها الجديدة ؟ أم أنها ستبقى على دعم لوحة المفاتيح الأصلية الخاصة بها . لا نعلم بعد ما الذي ستقرره الشركة حول هذا الأمر.



هذا ويُذكر بأن شركة بلاك بيري أعلنت العام الماضي أنها تعتزم طرح هواتف تعمل بنظام التشغيل أندرويد ، حيث أن هذا لا يعني بأنها ستتخلى عن نظام تشغيلها بلاك بيري 10 الذي يوفّر نظام حماية قوي للبيانات . وكان بإمكان نظام بلاك بيري 10 قادر على تنزيل تطبيقات أندرويد من متجر أمازون . ومن الواضح أن هذا دليل على ما سيأتي بعد ذلك .!!

في النهاية ، فإن هاتف بلاك بيري 10 قد لا يحصل على نظام التشغيل أندرويد ، ومن المتوقع أن الأجهزة المستقبلية من الشركة هي التي ستدعم نظام التشغيل أندرويد ، وتسعى الشركة بهذا التنوع في كسب جماهير أكثر مع نظامين مختلفين .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى