أخبار عاجلة
SAMSUNG تقدم القرص الصلب NF1 -
Crucial تطلق تحديث لنظام القرص الصلب MX500 -
NEC تعلن عن شاشة PA271Q -
صور موقع TENAA تكشف كيف سيبدو هاتف Xiaomi MAX 3 -
أحمي نفسك مع تطبيق NordVPN أثناء التصفح ... -

بلاك بيري تستعد لإطلاق أحدث هواتفها في سبتمبر المقبل

بلاك بيري تستعد لإطلاق أحدث هواتفها في سبتمبر المقبل
بلاك بيري تستعد لإطلاق أحدث هواتفها في سبتمبر المقبل

أعلن المدير التنفيذي لـ “بلاكبيري” جون تشين أن الشركة الكندية ستطرح أحدث هواتفها في سبتمبر (أيلول) المقبل خلال حفل خاص في لندن، على أن يحمل اسم “بلاكبيري باسبورت”.

وقد اختارت بلاكبيري هذا الاسم لهاتفها الذكي الجديد نظراً إلى أن تصميمه يشبه جواز السفر، وهو يختلف كلياً عن تصاميم الهواتف السابقة نظراً إلى كونه مستطيل الشكل، وجرى تزويده بلوحة مفاتيح “كويرتي” صغيرة الحجم في أسفله.

وعلى الرغم من أن الرئيس التنفيذي للشركة لم يكشف مواصفات “بلاكبيري باسبورت”، فإن مواقع إلكترونية عدة حصلت على بعض المعلومات من مصادر داخل الشركة، لعل أبرزها أن حجم شاشته يفوق 4 بوصة بدقة تصل إلى 1440 x 1440 بيكسل، بكثافة 480 بيكسل في البوصة الواحدة.



ورجحت المصادر أن يكون حجم ذاكرة الوصول العشوائي 3 غيغابايت، والكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابيكسل، فضلاً عن بطارية قابلة للاستبدال بقوة 3450 مللي أمبير.

وكانت بلاكبيري قد أعلنت أنها منيت بخسائر فصلية أقل من المتوقع مع بدء الشركة في جني ثمار خفض التكاليف وغيرها من الجهود الرامية لإنعاشها، فقد سجّلت خسائر بقيمة 255 مليون دولار في الربع الأول مقارنة مع خسائر بلغت 784 مليون دولار في الربع الأخير من العام المالي الماضي.

وأشارت بلاكبيري إلى أنها باعت 1.6 مليون هاتف ذكي حول العالم في الفصل الثاني مقارنة بنحو 1.3 مليون هاتف في الفصل الأول، لكنها لا تزال بعيدة كثيراً عن مبيعات الشركات الكبرى، مثل سامسونغ وأبل وغيرها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى