أخبار عاجلة

الحصول على ميزة الضغط المزدوج لقفل الشاشة في أي هاتف أندرويد

يمكننا القول بأن المستخدمين ينقسمون إلى أقسام عدة من حيث الإستفادة من مزايا هواتف نظام أندرويد بشكل عام أو الإستفادة من الهاتف نفسه، فبعض المستخدمين لديهم الحظ بتجربة كافة مزايا أندرويد ومزايا أي هاتف، والسبب الحقيقي هو اقتنائهم لأحدث هواتف اندرويد وإصدارات النظام، وبعض المستخدمين يحاولون اللحاق بالمزايا عبر إنتظار التحديثات المستقبلية، البعض الآخر لا يستفيد أبدًا من المزايا، كون أن هاتفه الذكي لن يصل له أحدث إصدار، وأن هاتفه أصبح من طيات الماضي من حيث القدم.

لكن لحسن حظ هؤلاء المستخدمين يمكنهم الإستعانة ببعض التطبيقات بهدف تجربة المزايا الإفتراضية والتي سواء تأتي مع احد الهواتف الذكية أو مع إصدارات أندرويد الحديث، على سبيل المثال ميزة اختصارات التطبيق، يمكن لمستخدمي الهواتف القديمة او متوسطة المواصفات الإستعانة بتطبيق نوفا لانشر او اكشن لانشر، والتي من خلال هذه الميزة يمكن الضغط المطول على ايقونة التطبيق لتظهر مجموعة من الاختصارات المتمثلة بأهم الأدوات التي يحملها التطبيق، وقس على ذلك الكثير من المزايا.



كميزة الضغط المزدوج لقفل الشاشة أو لفتح الشاشة، حيث هذه الميزة متاحة افتراضيًا للعديد من المستخدمين وبنفس الوقت غير متاحة لمستخدمين آخرين، اليوم موعد مقالتنا يتناول كيفية الإستفادة أو الحصول على ميزة الضغط المزدوج من على أي هاتف أندرويد، وذلك طبعًا بالإستعانة بتطبيق تم طرحه مؤخرًا من على متجر قوقل بلاي.

وقبل الإنتقال لاستعراض التطبيق وماذا يمكن ان نفعل معه، حقيقةً ميزة الضغط المزدوج لفتح او لقفل الشاشة رائعة بكل ما تحملها الكلمة من معنى، حيث توفر الكثير من الوقت والجهد على المستخدم، ويمكن تفعيل الشاشة أو اغلاقها دون الحاجة للضغط على زر الطاقة، لتكون ميزة مريحة لجميه المستخدمين، وحتى لا نطيل أكثر إليكم الكيفية لذلك:

كيفية قفل أو فتح شاشة الأندرويد بالضغط المزدوج على الشاشة:



يكون ذلك بالإستعانة بتطبيق Easy Lock الجديد، وإليكم الخطوات.

1. الإنتقال إلى صفحة التطبيق من على متجر قوقل بلاي من هنا وتحميله، وأجدر بالإشارة أن التطبيق متاح بشكل مجاني كامل من على المتجر.
2. بعد تثبيت التطبيق، فقط عليك الموافقة على التطبيق من داخله ومن ثم إعادة تشغيل الجهاز، ومن ثم تسجيل الدخول إلى الشاشة والنقر مزدوجًا على الشاشة لقفلها في أي وقت.
3. وفي كل مرة يتم فيها خفض إضاءة الهاتف وذلك استعدادًا منه لقفل الشاشة، بكل بساطة يمكنك الضغط مزدوجًا لفتح الهاتف.

ملاحظة مهمة:

في حالة رغبت بإلغاء تثبيت التطبيق، فلن تتمكن من إلغاء التثبيت وذلك كون التطبيق يستخدم إذن مستخدم الجهاز، ولإلغاء تثبيته أولًا عليك الانتقال إلى إعدادات الهاتف، ومن ثم الحماية أو الأمن، وصولًا إلى مدراء الجهاز وإلغاء تنشيط التطبيق ومن ثم إلغاء تثبيته كما تفعل مع أي تطبيق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ما الذي يتعين عليك فعله إذا نسيت كلمة مرور BitLocker