أخبار عاجلة

كيفية تغيير صوت إشعارات هاتفك الاندرويد وتطبيقاته

لوهلة قد تشعر بالضجر والممل من سماع نغمة إشعارات هاتفك الإفتراضية، ومعنى كلامنا بالإفتراضية، أي أنها يتم تعينها بشكل إفتراضي من بين مجموعة من النغمات الأخرى، إن كنت أحد المستخدمين الذين فعلًا شعروا بالملل فقد وصلت للمكان الصحيح! حيث موضوع مقالتنا لهذا اليوم يتناول كيفية تغيير صوت الإشعارات من على جهازك كذلك تغيير نغمات الإشعارات لبعض التطبيقات الشعبية والتي قل ما نظر نجد مستخدم لا علاقة له بها، وقبل التطرق للطرق والكيفية لذلك، نعلم جيدًا أم المستخدم المتقدم او المستخدم الذي مكث وقتًا طويلًا مع هاتفه قادر على معرفة وكيفية تغيير نغمات الإشعارات، بالتالي مقالتنا موجّهة للمستخدمين المبدئين والحديثين من على نظام تشغيل أندرويد، وأتت الكيفية على النحو التالي:



تغيير نغمة جهاز الأندرويد الإفتراضية:

تعمل جميع أجهزة أندرويد على تشغيل صوت إشعار افتراضي، وطبعًا ما لم يستخدم هنا تطبيق معين لتغمة مختلفة، وإذا ما كنت ترغب في تغيير الصوت، يجب عليك القيام بالتالي:

1. الإنتقال إلى إعدادات اندرويد.
2. الضغط على تبويب الصوت.
3. وصولًا إلى الضغط على صوت الإشعار الافتراضي.
4. إلى هنا ستظهر لك قائمة بمجموعة من النغمات وبأصوات مختلفة، اضغط على النغمة للإستماع لها ومن ثم النقر على موافق لتحديدها كنغمة إشعار من على هاتفك الأندرويد.

ملاحظة مهمة:

اعتمادًا على إصدار الأندرويد ومصنع الهاتف، قد يختلف اسم الاعداد وتضطر لتبحث عنه في مكان آخر، على سبيل المثال، على هاتف بيكسل 2 والعامل بنسخة أندرويد أوريو "8.0" سيكون لديم فتح اعدادات اندرويد ومن ثم تحديد الصوت ومن ثم النغمة الافتراضية، ولتعيين اصوات الاشعارات لديك الاستفادة العظمى من الإعدادات المتقدمة، وعلى نموذج أقدم على سبيل المثال هاتف إل جي جي 4 والعامل بنسخة أندرويد مارشيلمو "6.0" سيكون لديم فتح اعدادات اندرويد ومن ثم التوجه الى تبويب النغمات والإشعارات وصولًا إلى النغمة.

تغيير نغمة إخطار تطبيقات معينة:

تطبيقات أمثال فيسبوك وجيميل وتيليجرام وواتساب وغيرها من التطبيقات التي نعرفهاو نستخدمها يوميًا، لديها إشعارات او أصوات اشعارات خاصة بها، ليس لها علاقة بإشعارات هاتف الأندرويد لا من قريب أو من بعيد، وإذا ما كنت ترغب في تغيير هذه النغمة فلك ذلك مع الإشارة قد يختلف التطبيق من مثال لآخر، ونحن بدورنا سنأخذ مثالين لأهم تطبيقين الأول واتساب والثاني فيسبوك ماسنجر.

تغيير نغمة اشعار واتساب:



1. افتح تطبيق واتساب.
2. اضغط على زر القائمة "الثلاث نقاط" اعلى يمين الشاشة.
3. وصولًا الى الضغط على الاعدادات ومن ثم الإخطارات او الاشعارات.

الآن سوف تظهر لك قائمة بنغمات مختلفة، حدد الصوت المفضل لديك ثم التأكيد على اختيار وأخيرًا الضغط على خيار موافق، وإذا ما كنت لا تحب الخيارات المتاحة، بكل بساطة يمكنك انشاء ملفات الصوت الخاصة بك.

تغيير نغمة اشعار فيسبوك ماسنجر:

ندخل في تطبيق الإعدادات فورًا:

1. الضغط على زر القائمة أو الضغط على صورة الملف الشخصي في الإعدادات.
2. اضغط على خيار نغمة الاشعارات.
3. اخيرًا اختر ما يروق لك من نغمات.

وهنا انوه بالإشارة أن تطبيق فيسبوك ماسنجر لا يسمح لك باستخدام اصوات مخصصة وخاصة بك لاستخدامها كنغمة اشعار فهو يمنع ذلك وهو عكس واتساب، ولكن يمكنك كتم الاشعار واختيار الاهتزاز فقط دون صوت.

وضع نغمات اشعارات خاصة بك في أندرويد:

بعد المساعدة في إنشاء نغمة اشعار، سواء عبر برامج الحاسوب او عبر مجموعة التطبيقات، لن تتمكن من جعل النغمة الخاصة كنغمة اشعار إلا في حالة واحدة وهي الأسرع، وذلك من خلال توصيل هاتفك الاندرويد مع جهازك الحاسوب، من ثم فتح المجلد الرئيسي من الذاكرة الداخلية وانتقل إلى مجلد الاخطارات "Notifications" ، وفي حالة عدم وجود الملف ببساطة شديدة قم بإنشاء الإسم باللغة الإنجليزية كما هو ظاهر لك، وبعد ذلك قم بوضع النغمات الخاصة بك، وبعد الإنتهاء قم بالإستعانة بأول خطوة تحدثنا عنها في كيفية تغيير نغمة اشعار هاتف الاندرويد وستجد نغمتك الخاصة قد تم إضافتها.

أخيرًا يمكنك أيضًا الإستفادة من تطبيقات في العثور على نغمات إشعار مجانية، فمثلًا يمكنك الإستعانة بتطبيق ZEDGE أوتطبيق Most Popular Ringtones Free.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ما الذي يتعين عليك فعله إذا نسيت كلمة مرور BitLocker