أخبار عاجلة

كيفية إستخراج الصور من الفيديو بجودة عالية بدون برامج

احياناً، أثناء مشاهدتك لمقطع فيديو على الكمبيوتر أو الهاتف سواء كان فيديو مُسجل بواسطتك أو فيديو من اليوتيوب..أياً كان، قد ترغب فى حفظ صورة من مشهد مُعين فى هذا الفيديو. الطريقة التقليدية لفعل مثل هذا الأمر، هي أن تقوم بعمل إيقاف مؤقت للفيديو على المشهد المثير لإعجابك ثم تستخدم أداة تصوير الشاشة Screenshot لآخذ الصورة وحفظها على جهازك، واذا كانت هناك عدة مشاهد تريد حفظها كصورة يصبح الأمر أصعب ويستغرق وقت. بدلاً من ذلك، ويندوز 10 به تلك الخاصية التي تسمح لك باستخراج الصور من الفيديو بأعلى جودة. وبالتالي لن تحتاج أن تستعمل هذه الطريقة المتعبة أو برامج متخصصة لهذا الشأن.


كل ما نحتاجه فى البداية أن يكون الفيديو الذي تريد استخراج الصور منه لديك على الجهاز وليس على الانترنت. فإذا كان الفيديو على يوتيوب أو فيسبوك أو تويتر..قم بتحميله على جهازك. وكما أشرنا، لن تحتاج برامج للقيام بهذه المهمة. بدلاً من ذلك سنعتمد فقط على تطبيق Photos الأساسي في ويندوز 10 لعرض الصور، فهذا التطبيق اكثر من مجرد عارض للصور حيث قمنا باستخدامه من قبل فى قص وقطع جزء من الفيديو وفى صنع فيديو مميز من مجموعة صور واليوم نستخدمه فى إستخراج الصور من الفيديو.

حسناً، لدي هنا فيديو اختبار لدقة 4k يحتوي على مشاهد رائعة وأريد أن استخرجها لجعلها خلفية ولذلك يجب أن تكون بدقة عالية. فكل ما ستفعله هو الضغط كليك يمين على الفيديو ثم من القائمة التى ستظهر وجه مؤشر الماوس نحو Open with لتظهر لك قائمة منسدلة أخرى تحدد من خلالها تطبيق تشغيل وعرض محتوى الفيديو. فلا تستخدم أي برنامج ميديا بل سنختار تطبيق Photos كما موضح من الصورة بالاعلي.

ستلاحظ ان التطبيق بدأ يُعرض على تطبيق Photos ويمكنك مشاهدته بدون أي مشاكل كأي برنامج آخر. ولاحظ بالأعلى وجود قائمة Edit & Create عندما تضغط عليها، تظهر لك أدوات يمكنك استخدامها للتعديل على الفيديو مثل القص أو تبطيء سرعة العرض أو الرسم على الفيديو أو دمجه مع فيديو آخر. لكن وبما انك تريد إستخراج صور فقط من هذا الفيديو فأضغط على أداة Save Photos.

مباشرةً سيتم عرض الفيديو وبالأسفل شريط متحرك وسهم يمين وآخر يسار حيث تستطيع من خلالهم تحديد المشهد الذي تريد حفظه كصورة . فعندما تصل إلى أفضل نتيجة وتحديد المشهد، أضغط على زر Save a photo بالأعلى. وبعد ثوان قليلة سيطلب منك تحديد مكان حفظ الصورة، فحدد المكان واضغط على زر Save لحفظ الصورة. ويمكنك تكرار نفس الخطوة مع كل مشهد تريد استخراجه من الفيديو وحفظه كصورة على الجهاز.

الآن إذا ذهبت لعرض الصورة، ستجدها بجودة عالية وأصلية كما كانت بالفيديو. وعندما تضغط فوقها كليك يمين وتختار Properties لعرض نافذة الخصائص. ستجد انها محفوظة بصيغة JPG ورغم ذلك تحتفظ الصورة بجودتها العالية ، فلاحظ الحجم من الصورة بالأعلي يدل على نقاء جودة الصورة وهذا ما لاحظته بالفعل، فالصورة ملائمة جداً لأن تكون خلفية شاشة الآن. وعموماً هذه كانت الطريقة السهلة فى ويندوز 10 لإستخراج الصور من الفيديو بجودة عالية بدون برامج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أهم مميزات متصفح أوبرا الجديد للأندرويد - Opera Touch