أخبار عاجلة
شركة Koei Tecmo تكشف عن بطولة Dead or Alive EVO Showdown 2018 -
عرض إطلاق توسعة The Next Generation للعبة Star Trek Bridge Crew -

10 ادوات تحل معظم مشاكل الكمبيوتر من خلال الفلاشة

الفلاش ميموري أصبحت أكثر الأشياء التي تتواجد حولنا هذه الأيام وبكثرة أيضا ولكن علي الرغم من ان الفلاش ميموري هدفها الأساسي وهو الاحتفاظ بالملفات ونقلها من جهاز لأخر فهناك أستخدامات مميزة يجب معرفتها للإستفادة من الفلاش ميموري USB بشكل أكبر ولقد شاركناها معكم من قبل ولكن علي الرغم من كل ذلك فيمكنك الاستفادة من الفلاش ميموري بشكل أكبر وأفضل فإذا كنت أحد مستخدمي أجهزة الكمبيوتر وبكثرة أو تصادف الكثير من أجهزة الكمبيوتر في عملك فيمكنك ان تقوم بحل معظم مشاكل أجهزة الكمبيوتر فقط من خلال الفلاش ميموري لذلك سوف نشارك معكم اليوم كيف يمكنك إنشاء فلاش ميموري تستطيع من خلالها ان تقوم بحل معظم مشاكل الكمبيوتر .



في البداية يفضل إذا أردت ان تقوم بإعداد فلاش ميموري تستطيع من خلالها التخلص من مشاكل الكمبيوتر ان تستخدم فلاش ميموري USB ذات حجم كبير وسريعة أيضا الان الخطوة التالية وهي ان تقوم بتجهيز الفلاش ميموري تلك فسوف تحتاج إلي إضافة العديد من البرامج المحمولة علي تلك الفلاش ميموري لذلك أنصحك في البداية بمعرفة الفرق بين البرامج المحمولة والقابلة للتثبيت وايهما افضل الان سوف اذكر لك أهم البرامج تلك التي يجب ان تقوم بنقلها إلي الفلاش ميموري والتي لكل منها دور كبير في التخلص من مشاكلك ولكن يمكنك التغاضي عن بعض البرنامج إذا شعرت إنها غير مفيدة لك وليست جميع البرامج محمولة بل البعض منها ومنهم مايتم حرقه علي الفلاش ميموري والبعض الاخر أدوات سريعة العمل .

1- متصفح جوجل كروم

ربما لايحتاج له الكثير من الناس ولكنه مهم للغاية فمن المعروف ان متصفح جوجل كروم من المتصفحات السريعة لذلك يمكنك نقله إلي الفلاش ميموري لتصفح الانترنت من خلاله إذا قمت باستخدام أحد أجهزة الكمبيوتر التي لاتعرف ولاترغب ان يقوم المتصفح الموجود علي هذا الكمبيوتر ان يقوم بتسجيل بياناتك المهمة لذلك ربما تحتاج إليه .

2- برنامج Revo Uninstaller

من البرامج الهامة والذي سوف تستطيع من خلاله ان تقوم بحذف البرامج والتطبيقات بشكل سريع وجذري حتي الملفات الموجودة في الريجستري ويمكنك ايضا من خلاله حذف الملفات والمجلدات وايضا التحكم في البرامج والتطبيقات التي تعمل عند بداية تشغيل الكمبيوتر وسبب اختيار هذا البرنامج عن بعض البرامج الأخري المشهورة مثل IObit uninstaller هو ان هذا البرنامج مميز ويفي بالغرض والأهم إنه برنامج محمول ولن يحتاج إلي تثبيت .

3- برنامج Avira Rescue System

أحد أقراص الإنقاذ المقدمة من شركة أفيرا وهو مخصص فقط لحذف والتخلص من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة وغيرها من البرامج الضارة التي يمكن ان تضر بنظام التشغيل الخاص بك ولكن يجب ان تتأكد من تحديثها بشكل دوري للتخلص من تلك الفيروسات ولكن المشكلة إنه أحيانا يتطلب ان يكون هذا القرص مثبت علي فلاش ميموري بشكل فردي دون أي ملفات أخري .

اقرا ايضا >> افضل حل لتفادي تلف الفلاش ميموري USB والحفاظ علي بياناتك

4- برنامج CrystalDiskInfo

أداة بسيطة يمكنك استخدامها مباشرة لفحص الهارد ديسك والتأكد من سلامته والكشف عن أي مشاكل يمكن ان تكون بسبب الهارد ديسك والكشف عن الباد سيكتور وغيرها من المشاكل الخاص بالهارد ديسك .

5- برنامج Process Explorer



من البرامج المميزة والضرورية والتي تحتاج إليها بشكل كبير والذي يتم استخدامه في فحص شامل وعرض جميع العمليات التي تعمل في الخلفية أثناء فترة تشغيل الكمبيوتر فهي تظهر لك العمليات التي لاتظهر في مدير المهام الموجود في الويندوز وايضا هي مهمة في استخدامه مع اجهزة الكمبيوتر التي تكون مصابة بأحد انواع الفيروسات والتي تمنع تشغيل مدير المهام .

6- برنامج AdwCleaner

هو برنامج مخصص للقضاء و التخلص من فيروسات الأدوير Adware مثل الإعلانات المنبثقة التي تظهر لك بسبب تثبيت بعض البرامج والتطبيقات الضارة او التخلص من الأشرطة الجانبية او التطبيقات الإضافية التي يتم تثبيتها عند تثبيت تلك البرامج الغير موثوقة ويمكنك تشغيله مباشرة من خلال الفلاش ميموري .

اقرا ايضا >> 4 نصائح مفيدة للحفاظ علي الفلاش ميموري من التلف لأطول فترة

7- برنامج Peerblock

أداة بسيطة وسهلة بمجرد تشغيلها سوف تقوم بإنشاء جدار ناري Firewall لمراقبة الإتصالات المرسلة والواردة إلي جهاز الكمبيوتر ويمكنك استخدامها إذا كنت تعتقد ان الجهاز مخترق .



8- برنامج HWMonitor

تلك أيضا اداة ولكنها سوف تعرض لك معلومات هامة قد تساعدك إذا كان جهازك يعاني من مشاكل في الهاردوير فتلك الاداة سوف تظهر لك درجات الحرارة لكل قطعة موجودة في الجهاز وايضا سرعة المروحة وسرعة المعالج الذي يعمل في الكمبيوتر وغيرها من معلومات الهاردوير الهامة جدا .

9- برنامج Wireless Network Watcher

أحد البرامج المحمولة الهامة فيمكنك من خلال وجود هذا البرنامج علي الفلاش ميموري انت تقوم بمراقبة شبكة الوايفاي التي تستخدمها والكشف عن الاجهزة المتصلة بها ومعرفة عنوان الأيبي والماك أدرس الخاص بكل جهاز لذلك يمكنك إذا شعرت وجود أشخاص غير مرغوب فيهم علي شبكة الوايفاي الخاصة بك وتقوم بطردهم من تلك الشكبة .

اقرا ايضا >> 3 أنواع من مفاتيح USB قد تضر حاسوبك ويجب الابتعاد عنها

10- الهيرين بوت Hiren's Boot

لا يمكن إنهاء هذا الموضوع دون ذكر واحدة من أهم وأقوي اسطوانات الإنقاذ التي يجب ان تتواجد علي كل فلاش ميموري حيث تحتوي تلك الأسطونة الأشهر علي العديد والكثير من الأدوات التي من خلالها يمكنك فحص واكتشاف والتخلص من الكثير من المشاكل التي يمكن ان يتعرض لها حاسوبك ويمكنك قرأة افضل واسهل طريقة لحرق قرص الهيرين بوت على فلاش ميمورى والبحث بعد ذلك في مدونة عالم الكمبيوتر لاستكشاف العديد من المميزات التي يمكنك الحصول عليها من خلال الهيرين بوت .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أهم مميزات متصفح أوبرا الجديد للأندرويد - Opera Touch