أخبار عاجلة
ابتكار جلد روبوتي يُصلح ذاته تلقائيًّا -
MSI GT75 8RG Titan حاسب محمول يملك أقوى معالج! -

تحديث متصفح Opera 51 لسرعة خرافية ومميزات جديدة

في البداية انا من عشاق متصفح فايرفوكس وبالاخص فايرفوكس كوانتم الجديد والذي اعتبره نقله نوعية في عالـم المتصفحات، ولكن متصفح اوبرا بالاصدار الجديد 51 يجب أن نتوقف عنده لبعض الوقت فقد جاء بسرعة تصفح خرافية واستهلاك جيد لموارد الجهاز ومميزات جديدة، فدعونا نقوم باستعراض النسخة الجديد من اوبرا والمميزات التي جاءت بها ورأي في متصفح كوانتم واوبرا بالنسخ الجديدة.



اوبرا تزعم بأن متصفح اوبرا بالاصدار 51 اسرع من فايرفوكس كوانتم بنسبة 38%، وأن هذا يرجع الي توافق متصفح اوبرا مع برمجيات الويندوز بشكل اكبر، وانه وفقاً واختبار Speedometer 2.0 للمتصفح فقد اظهر هذا التطور، علي الرغم من ذلك فقد قمنا في عالـم الكمبيوتر باجراء الاختبار واظهر أن متصفح اوبرا اسرع بالفعل ولكن بنسبة 12% فقط. (تحميل المتصفح)

احد الخواص المميزة والبسيطة في متصفح اوبرا بالاصدار 51 هو انه يمكنك الضغط بالماوس علي النافذة لتذهب الي اعلي الصفحة، فعلي سبيل المثال علي الفيسبوك انت تقوم بالذهاب الي اسفل الصفحة للاطلاع علي المنشورات فماذا اذا اردت الذهاب الي اعلي الصفحة مرة اخري بشكل اسرع، يمكنك بسهولة الضغط علي النافذة في المتصفح لتذهب الي اعلي الصفحة، بل واذا قمت بالضغط مرة اخري يمكنك العودة الي نفس المكان مرة اخري، والتنقل بينهم فقط بضغطة واحدة علي الماوس.

كما ويمكنك بسهولة أن تقوم بالضغط علي السهم اعلي المتصفح وتقوم بالانتقال بشكل سريع الي اي نافذة مفتوحة لديك او فتح اي موقع سبق وقمت باغلاقه مؤخراً بسهولة.



ولكن احد افضل خواص اوبرا والتي اصبحت افضل مع هذا الاصدار هو تثبيت الفيديو من اي موقع فيديو كاليوتيوب علي سبيل المثال في نافذة منبثقة في المتصفح وتبقي هذه النافذة مثبتة علي الكمبيوتر لديك بحيث يمكنك أن تفعل اي شئ وانت تشاهد الفيديو مع امكانية تكبير وتصغير الفيديو وهذه الخاصية تم تحديثها في هذا الاصدار لتشمل زر back to tab والذي بمجرد الضغط عليه يتم الرجوع الي صفحة الفيديو من الموقع الاصلي مع الابقاء علي النافذة المنبثقة.

اقرأ ايضاً >> تثبيت اي نافذة على الشاشة فى ويندوز بهذه الطريقة

خواص متصفح اوبرا 51 جيدة ولكنها ليست مؤثرة بالشكل الكبير، فاعتقد أن اهم ما يميز هذا الاصدار هو السرعة الكبيرة في التصفح والمميزة، اما عن الخواص الجديدة فلا اري انها مؤثرة بالشكل الكبير، ربما هي خواص جيدة بالفعل ولكنها ليست سبب يدفعني لجعل متصفح اوبرا المتصفح الافتراضي علي جهـازي.

بالتأكيد هذا الاصدار من متصفح اوبرا ممتاز ولكن في رأي يبقي متصفح فايرفوكس كوانتم هو افضل متصفح في الوقت الحالي من حيث التصميم والاداء، ولكن هذا لا يمنع بانني اقوم باستخدام متصفح فايرفوكس واوبرا وكروم علي جهازي معاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أهم مميزات متصفح أوبرا الجديد للأندرويد - Opera Touch