مراجعة تطبيق مايكروسوفت الجديد Photos Companion وكيفية استخدامه؟

دائمًا ما تتحفنا مايكروسوفت بتطبيقاتها، والتي جُلها تهتم بالإنتاجية والعمل سواء أكان ذلك على نظام تشغيل أندرويد أو النظام الآخر iOS، على أن يكون النظام الأخير هو الأكثر اهتمامًا من قبل الشركة وحتى على حساب نظام تشغيلها ويندوز فون، عمومًا أعلنت الشركة الأسبوع الماضي عن اتاحتها لتطبيق جديد ومهم الجميع الطلاب وهو تطبيق Photos Companion والذي سيكون حديث مقالتنا لهذا اليوم، حيث سنُراجع التطبيق معًا والأهم نوضّح لكم طريقة عمله، وإليكم كل ذلك على شكل نقاط:



ما هو تطبيق Photos Companion ؟

هو عبارة عن تطبيق يهتم بالإنتاجية، والمتمثلة في نقل الصور ومقاطع الفيديو بسرعة كبيرة من الهاتف الذكي إلى جهازك الحاسوب والعامل بنظام ويندوز 10، وتم تطوير التطبيق من فريق العمل والغني عن التعريف Microsoft Garage والذي يُعد فريق كامل متكامل وأخرج من تحت يديه الكثير من التطبيقات الرائعة والمفيدة جدًا، ليكون التعريف بالتطبيق وببساطة شديدة نقل الصور ومقاطع الفيديو من أندرويد و iOS وويندوز 10.

مقارنة محدودة بين تطبيق Photos Companion وخدمة ون درايف السحابية:

لعل البعض يقول بأن التطبيق ليس لديه أهمية، لطالما وجود خدمة ون درايف السحابية أو أحد الخدمات السحابية الأخرى، أقول لهم العكس تمامًا حيث التطبيق أسرع بكثير من ون درايف كما سيأتي معنا في سطور هذه المقالة، جنبًا إلى جنب أنه تم تصميم التطبيق لاولئك الذين لا يمتلكون حساب مايكروسوفت.

بنفس الوقت وعلى غرار تطبيقات أخرى أمثال Share It و Xender فإن تطبيق Photos Companion يتيح لك نقل الصور والفيديو عبر شبكة الواي فاي، لذلك ليس هناك حاجة للاتصال بالانترنت أو حتى اتصال عالي السرعة للاستفادة من التطبيق، ونأتي الآن لكيفية استخدام تطبيق Photos Companion:

كيفية استخدام Photos Companion والاستفادة من قدراته:

أولًا يمكنك تنزيل التطبيق من قوقل بلاي من هنا أو متجر ابل ستور من هنا، على ان يعمل التطبيق مع تطبيق الصور الافتراضي من على نظام ويندوز 10 وتحديدًا اصدار 2018.18011.13110.0 فأحدث وإليك الخطوات أول بأول:

1. في نظام تشغيل ويندوز 10 افتح تطبيق الصور من ثم الضغط على ثلاث نقاط وصولًا الى الاعدادات.
2. ضمن العاينة شغل زر التبديل والذي يقول" مساعدة مايكروسوفت على اختبار استيراد الهاتف عبر ميزو الواي فاي، ومن ثم اعد تشغيل تطبيق الصور.



3. مرة اخرى في تطبيق الصور انقر على هيار الاستيراد في الجانب العلوي الايسر وانقر على خيار من الجوال عبر الواي فاي من القائمة المنسدلة.

4. الآن تأكد من توصيل الهاتف بويندوز 10 الى نفس شبكة الواي فاي، أيضًا يجب تشغيل الشبكة للشبكة وإلا لن تبدأ في عملية المشاركة.
5. على جهاز اندرويد أو iOS انقر على زر ارسال صور ومسج رمز الاستجابة السريعة من جهاز الحاسوب.
6. على الشاشة التالية يمكنك تحديد الصور ومقاطع الفيديو التي تريد ارسالها الى جهاز الحاسوب.

7. أخيرًا انقر على تم لبدء عملية النقل.

وأجدر بالاشارة أن عدد وحجم الصور ومقاطع الفيديو تتناسب مع عملية النقل سواء ثواني او إلى دقائق، ومن أشكال مميزاته انه يحرر المستخدمين من متاعب توصيل كابل USB، ويمكن ان يساعدمدك كمستخدم على حفظ فواتير البيانات الخاصة بك كون لا سلكي، فضلًا عن سهولة استخدامها وقلة متطلباته بالمقارنة مع ون درايف.

ومع ذلك هناك بعض الجوانب التي يؤخذ عليها في التطبيق، على سبيل المثال لديك إجراء مسح رمز الاستجابة السريعة في كل مرة تريد فيها مزامنة صورك الخاصة، لذلك لا يحفظ المزامنة على طول الطريق بل ستكون عملية مسح الاكواد في كل مرة، ومأخذ آخر على التطبيق أنه يدعم نقل الصور من أندرويد و iOS على ويندوز 10 ولا يدعم العكس، بمعني لا يمكنك الصور من ويندوز الى اندرويد او ايفون، ولكن هذه النقطة سيتغلب عليها فريق عمل التطبيق وسنراها عاجلًا أم آحلًا لأهميتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ما الذي يتعين عليك فعله إذا نسيت كلمة مرور BitLocker