أخبار عاجلة
لعبة PUBG بسعر 20 دولار فقط الأن على متجر Steam -
Acer تكشف عن شاشتين بحجم 49 و 55 بوصة للاعبين -
Toshiba تعلن عن القرص الصلب RM5 -
حوار:هل تفضل استخدام Launcher على جهازك؟ولماذا؟ -
أوبو تكشف عن هاتف Find X Lamborghini بسعر 2000 دولار -
إطلاق لعبة Westworld على الهواتف رسميا -
بلاك بيري «BlackBerry» -
ويسترن يونيون «Western Union» -

كيفية ربط هاتفك الأندرويد مع ويندوز 10 لمزامنة الأدوات ؟

على نظام ويندوز 10 هناك الكثير من المزايا الرائعة، ولعل ميزة ربط أجهزة أندرويد وحتى iOS هي واحدة من أكثر المزايا المفيدة على الإطلاق، حيث عبر هذا الربط سيتمكن المستخدم من استخدام ميزة المتابعة على جهاز الحاسوب، بمعنى آخر مزامنة وظائف وأدوات أندرويد ومتابعة العمل عليها من جهاز الحاسوب بدلًا من الهاتف، فمثلًا يمكن الدفع بصفحات ويب من الهاتف إلى جهاز الحاسوب ودون الحاجة للاتصال بنفس الشبكة أو استخدام كابل USB.



مع الإشارة أن ميزة المتابعة على الحاسوب حاليًا هي متاحة للذين يقومون بتشغيل ويندوز 10 Fall Creators، وفي هذه المقالة سنستعرض كيفية ربط الهاتف مع الحاسوب عبر هذه الميزة، بالإضافة لمجموعة من الأمور الأخرى التي تُكمِل الاستفادة من هذه الميزة الرائعة، وأجدر بالإشارة أنك ستحتاج إلى رقم هاتفك الشخصي لاستكمال الخطوات والقادمة على النحو التالي:

  • على هاتفك الأندرويد قم بتنزل تطبيق كورتانا وسجل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد نفسها التي تستخدمها عبر جهاز الحاسوب.
  • على جهاز الحاسوب افتح الاعدادات.
  • انقر على خيار الهاتف.

  • الان لتوصيل جهاز أندرويد او حتى iOS بنظام تشغيل ويندوز 10، يمكنك البدء بالضغط على إضافة هاتف، وتأكد هنا ان كلٍ من الحاسوب والهاتف متصلان بالانترنت.

  • في النافذة الجديدة التي ستظهر، اختر رمز البلد واملأ رقم هاتفك وانقر على ارسال لتلقي الرسالة النصية على هاتفك.

  • عند هذه الخطوة عليك بتنزل تطبيق آخر على أندرويد يتم وضع رابط تحميله في رسالة SMS التي تصلك، وهو مطلوب عندما تريد ربط الهاتف مع ويندوز 10، مع عدم الحاجة الى التطبيق من على نظام iOS.
  • الآن في تطبيق كورتانا ابحث عن الخيار الذي يقول مواصلة المهام الخاصة بك على جهاز الحاسوب، وانقر على جرب الآن.

  • بعد الانتهاء من ذلك ستبدأ في رؤية زر ميزة متابعة على جهاز الحاسوب "Continue on PC" في تطبيق كورتانا، وعن طريق هذا الزر يمكنك الاستمرار بالمتابعة والقراءة او التصفح من على جهازك الحاسوب.

ملاحظة:

عملية الربط ما هي سوى عملية لمرة واحدة، لذلك إذا حاولت ارسال رسالة قصيرة SMS مرة اخرى فلن تتلقىاها إذا كنت قد تم التحقق من نجاحها للمرة الأولى، ويمكنك إلغاء الربط وعند هذه الحالة سيتم إيقاف ميزة المتابعة لجميع الاجهزة دون استنثاء.

ميزة المتابعة على جهاز الحاسوب لا تقتصر على كورتانا فقط:

بمعنى آخر يمكنك استخدام هذه الميزة مع تطبيقات أخرى، على سبيل المثال انتقل الى صفحة ويب في متصفح قوقل كروم وافتح قسم بالنقر على تبويب الاعدادات، هناك ستجد خيار المتابعة على جهاز الحاسوب والذي يعمل بنفس الطريقة.

ويمكنك ايضًا ارسال الصور الى هاتفك، ومع ذلك فإن ذلك يتطلب خطوة اضافية في تطبيق صور قوقل، وذلك من خلال النقر على زر المشاركة ومن ثم متابعة على جهاز الحاسوب، الآن سيطلب منك انشاء رابط إلى الملف ليتم مشاركته، لذلك لديك ببساطة تحديد الخيار الال اذا كنت ترغب في ارسال صورة واحدة فقط، وبالمثل يمكنك فتح الروابط المخزنة في قوقل كيب مباشرة من جهاز الحاسوب "ويندوز 10".

ما هو أكثر من ذلك؟

مع ميزو المتابعة عبر الحاسوب يمكنك الاستفادة من قدرات المزامنة الحالية والتي توفرها مايكروسوفت كجزء من تجربتها على الاجهزة من خلال تطبيقها كورتانا، ويمكنك مزامنة أشياء مختلفة مثل الاشعارات للمكالمات الفائتة، والرسائل الواردة، ونسبة البطارية، والاخطارات من تطبيقات اخرى، ولتمكين خيار المزامنة قم بالتالي:



  • انتقل الى كورتانا.
  • التمرير السريه من الجانب الايمن من الشاشة.
  • الاعدادات ومن ثم خيار عبر الاجهزة "Cross Device".
  • من هنا يمكنك تحديد تطبيقات الاندرويد الفردية والتي تريد تمكين وصول الاشعارات منها على جهازك الحاسوب.

إرسال الصور ومقاطع الفيديو لاسلكيًا إلى ويندوز 10:

بصرف النظر عن ربط الهاتف إلى ويندوز 10 عبر الانترنت، هناك طرق أخرى لنقل البيانات، أحدثها تطبيق Photos companion من مايكروسوفت، والذي معه سيستطيع المستخدم مقل الصور والفيديو من أجهزة اندريد و iOS إلى جهازه الحاسوب العامل بنظام ويندوز 10 عبر الواي فاي وهو أسرع بكثير من أدوات الخدمات السحابية.

مراجعة تطبيق مايكروسوفت الجديد Photos Companion وكيفية استخدامه؟

توصيل الهاتف إلى ويندوز 10 عبر USB:

إذا كنت ترغب في توصيل الهاتف الى ويندوز 10 عبر وصلة، مايكروسوفت لديها بالفعل تطبيق لذلك، والمعروف باسم Phone Companion حيث يسمح لك هذا التطبيق لمزامنة أندرويد و ايفون وحتى ويندوز فون مع جهاز الحاسوب، وهو يدعم ويندوز 8.1 فأحدث، فيما يخص كيفية الاستخدام فهي كالتالي:

بعد تحميله من متجر مايكروسوفت، قم بتوصيله الاندرويد او هاتفك الخاص بالحاسوب عبر وصلة USB، وتلقائيًا سيتم الكشف عن الهاتف، وعرض تفاصيله مثل حالة الشحن والتخزين وما إلى ذلك، مع هذا التطبيق يمكنك نسخ الملفات الاحتياطية الى حاسوب محليًا واعداد خدمات مختلفة لمايكروسوفت من على هاتفك.

ختامية:

كان هذا بعض اللمحات الموجزة للطرق التي يمكن ان تساعدم على ربط جهازك الاندرويد مع جهاز الحاسوب ويندوز 10، بالتالي يمكنك تجربة هذه الطرق واخبار تجربتك بكتابتها في التعليقات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ما الذي يتعين عليك فعله إذا نسيت كلمة مرور BitLocker