جوجل تطلق النسخة الاولي من اندرويد بي Android P وابرز المميزات

قامت جوجل باطلاق احدث نسخة من نظام التشغيل اندريد بالاصدار اندرويد 9.0 او اندرويد بي Android P وغير معروفة حتي الان ماهو اسم النسخة وسيتم الاعلان عنه مع النسخة النهائية باذن الله، وبالتأكيد النسخة الاولي والتي تم اطلاقها هي نسخة تجريبية للمطورين ليقوموا بتجربة النظام واكتشاف الاخطاء وتجربة نظام التطبيقات، كما أن اندرويد بي Android P ولكن من الواضح حتي الان أن النسخة لن يتم اطلاقها لهواتف نيكسس بل ستكون حصرياً علي هواتف بيكسل الخاصة بجوجل، فدعونا نقوم باستعراض اهم ما تم الاعلان عنه من مميزات في هذه النسخة التجريبية الاولي من اندرويد بي.



في البداية هذه النسخة وحتي الان هي ليست للتثبيت علي اجهزتكم وهي نسخة للمطورين للتجربة علي اجهزة الاختبار لديهم او علي جهاز كمبيوتر من خلال محاكي ولكنها ليست وتحت اي بند للتثبيت علي جهازك الرئيسي لانها بالتأكيد تحتوي علي اخطاء ومشاكل وربما لن تستطيع التعامل معها، لذلك انتظر حتي اطلاق النسخة التجريبية او نسخ المعاينة الموجهه للمستخدم العادي، ويمكنك تحميل النسخة من خلال هذا الرابط Developer.android.com/preview/download.html مباشرة.

ودعونا نقوم باستعراض ابرز المميزات التي تم الاعلان عنها في اندرويد بي Android P.

قامت جوجل باضافة دعم للـ Notch وهي الخاصية التي تم اطلاقها من خلال ابل في IPhone X ثم تناقلتها الشركات في نسخها للاندرويد، والان جوجل تطلق دعم لها من خلال اندرويد بي حيث يمكنك تفعيل الخاصية واختيار الحجم المناسب حسب النوتش لديك، وبالتالي يتغير التصميم للشاشة كلياً.


بالتأكيد بالاضافة الي التصميم الجديد والاشكال المختلفة والـ Animation الجديدة فهناك خاصية رائعة منتظره بالنسبة لي وهي أن الاندرويد اصبح يتعرف بشكل آلي عندما تحاول تشغيل فيديو ليقوم بتدوير الشاشة Rotate حتي ان كان خيار الـ Rotation مغلق وهي خاصية رائعة مع ملاحظة أن الشاشة لن يتم تدويرها الا عند تدوير الهاتف لذلك لا تقلق فهي جيدة ومفيدة.

تم ايضاً تغيير شكل ايقونات رفع وخفض مستوي الصور وكتم الصوت حيث انها لم تعد بنفس التصميم المعتاد عليه بل اصبحت في جانب الشاشة وبشكل اخر جيد نوعاً ما.



اصبح ايضاً هناك خيار للاطلاع علي تفاصيل البطارية Battery Health بحيث يمكنك الاطلاع علي حالة البطارية بالاضافة الي عرض نسبة البطارية في شريط الحالة مباشرة وايضاً الوقت المتوقع للبطارية حتي تنفذ وكلها بالتأكيد نسب وتقديرات.

اصبح ايضاً يمكنك مباشرة اخذ سكرين شوت من الشاشة من خلال الضغط علي زر الـ Power ثم يتم الضغط علي زر Screenshot ليتم تصوير الشاشة مباشرة.

اقرأ ايضاً >> بعد أن وصل لنا التحديث الاول لاندرويد اوريو 8.1 - ما الجديد؟

بالتأكيد النسخة الجديدة من الاندرويد تأتي بخواص جديدة ومميزات وتصميمات جديدة بالاضافة الي تحديثات تتعلق بالخصوصية والحماية والامان وسيكون لنا المزيد من المواضيع لمناقشة المميزات وايضاً مواضيع بمجرد الحصول علي فرصة تجربة الاصدار بشكل عملي باذن الله قريباً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ما الذي يتعين عليك فعله إذا نسيت كلمة مرور BitLocker