أخبار عاجلة
فيسبوك تصنف مستخدميها بناء على مصداقيتهم -

مميزات خرافية في برنامج SHAREit لا تعرفها

بالتأكيد برنامج SHAREit هو احد البرامج المعروفة للجميع والمميزة في نقل الملفات بين الهواتف بانظمة التشغيل المخلتفة واجهزة الكمبيوتر بانظمة التشغيل المختلفة وبالتأكيد البرنامج يدعم الماك والويندوز والويندوز فون والاندرويد والايفون ويمكنك النقل بحرية بينهم، ولعلنا قمنا مؤخراً بنشر موضوع حول اسرع طرق مبتكرة لنقل الملفات من الهاتف الي الكمبيوتر واحتل البرنامج احد الطرق، وهو برنامج غني عن التعريف ولكن ما لا تعرفه أن البرنامج يمتلك العديد من المميزات والخواص التي لا تعرفها والغير منتشرة فالبرنامج اكثر من مجرد نقل الملفات بين الاجهزة لذلك دعونا من خلال هذا الموضوع المميز جداً أن نقوم بعرض هذه المميزات لكم والتي نعتبرها خرافية.

85dedd6622.jpg

التحكم في الـ Presentation من خلال الهاتف


b585413ee0.jpg

ان كنت علي وشك القاء محاضرة وتريد التحكم في المادة العلمية من حيث التنقل بحرية كاملة بين الـ Slides فالامر بسيط جداً ويمكنك القيام به من خلال برنامج SHAREit وبدون الحاجة الي شراء جهاز تحكم للبروجيكتور، كل ما عليك هو أن تقوم بالضغط علي Connect to PC ثم تقوم بتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر عبر البرنامج ثم تقوم بالضغط علي PPT Control والان قم بتشغيل ملف البوربوينت علي الكمبيوتر وثم قم بالتنقل بين الصفحات من خلال الهاتف بسهولة.

نقل الملفات الي اي جهاز لا يمتلك SHAREit


65833d460e.jpg

ربما البعض يعرف بالفعل ببرنامج ScanTransfer والذي قمنا باستعراضه من خلال موضوع نقل الصور والفيديوهات من هاتفك الي الكمبيوتر بدون كابل ولكن البعض لا يعرف بأن برنامج SHAREit بالفعل يقوم بنقل الملفات من جهاز يحتوي علي SHAREit الي جهاز اخر لا يحتوي علي البرنامج، ويمكنك بسهولة استخدام هذه الخاصية من خلال الضغط علي WebShare ثم تقوم باختيار الملفات ثم تقوم بالضغط علي Send ثم يظهر لك رابط فتقوم بالدخول اليه من اي جهاز ولكن تحتاج اولاً الي الاتصال بنقطة الـ Hotspot قبل الدخول الي الرابط. الطريقة جيدة ولكنها ليست فعالة ومازالت افضل ScanTransfer في هذه المهمة.

نقل الملفات الي عدة اجهزة مرة واحدة


ce86dde799.jpg

يمكنك نقل الملفات الي عدة اجهزة مرة واحدة من خلال SHAREit، بحيث تقوم بنقل الملفات الي عدة اجهزة من جهاز لديك علي شكل دفعة واحدة، ويمكنك استخدام هذه الخاصية من خلال الضغط علي Group Sharing ، ثم الضغط علي Create group ثم تقوم بالضغط علي الاجهزة الاخري علي Join Group بحيث تقوم بتوصيل كافة الاجهزة علي نفس الجروب، ثم تقوم بارسال الملفات من الي جميع الاجهزة مرة واحدة.

تشغيل الفيديوهات مباشرة من خلال SHAREit


ea070d63aa.jpg

هناك ايضاً من خلال SHAREit امكانية لتشغيل الفيديوهات مباشرة من خلال الـ Video Player الخاص بالبرنامج والذي يمكنك من تشغيل اي فيديو سواء كان تم ارسالة من خلال البرنامج او علي هاتفك مباشرة، وكل ما عليك هو الضغط علي Video Player لتشغيله واختيار الملفات بسهولة.



تحليل الملفات لمعرفة ما يستهلك مساحة الهاتف


10bcdf87e6.jpg

هناك خاصية في برنامج SHAREit تمكنك من تحليل المساحة علي هاتفك والملفات التي تقوم باستهلاك المساحة بحيث يمكنك تحديدها والتخلص مما لا تريد لتوفير مساحة علي الهاتف بسهولة وبدون الحاجة الي استخدام اي تطبيقات خارجية وكل ما عليك لاستخدمها هو الضغط علي Received ثم تقوم بالضغط علي Analyze ليبدأ التطبيق في تحليل الملفات والمساحة.

ازالة الملفات المكررة بسهولة


8050631e32.jpg

هناك خاصية في برنامج SHAREit تمكنك من التخلص من الملفات المكررة سواء الصور او الملفات الصوتية، بحيث يتم عرضها في مكان واحد وتقوم انت باختيارها والحذف، كما أن الخاصية لديها دقة كبيرة جداً في تحديد الملفات المكررة، وكل ما عليك للوصول الي هذه الخاصية هو أن تقوم اولاً بتحليل المساحة من خلال الخاصية بالاعلي ثم تقوم بعد ذلك باستخدام هذه الخاصية من خلال الضغط علي Duplicate Videos و Duplicate Photos و Duplicate Audio ثم تقوم بالتخلص من الملفات التي تريد.

الوصول وتصفح الملفات علي الكمبيوتر من الهاتف مباشرة


13ddba92e4.jpg

هناك ايضاً خاصية ممتازة في برنامج SHAREit تمكنك من تصفح والوصول الي الملفات علي الكمبيوتر من خلال الهاتف مباشرة، وكانك تتصفح الكمبيوتر من خلال الهاتف وتشغيل الملفات بوصول كامل، ويمكنك الوصول الي هذه الخاصية من خلال الضغط علي Connect PC ثم الضغط علي Remote والان يمكنك تصفح الملفات مباشرة من الهاتف.

بالتأكيد برنامج SHAREit احد افضل البرامج التي يجب أن تتواجد لديك والذي يحمل الكثير من الخواص وربما نحن قمنا باستعراض افضلها وسنحاول علي مدار مواضيع قادمة باذن الله استعراض المزيد من الخواص المميزة والجديدة في البرنامج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيفية جعل أي جهاز كمبيوتر متوافق مع ميزة Windows Hello فى ويندوز 10