أخبار عاجلة

أفضل إضافات جوجل كروم لزيادة الإنتاجية 2018

في عصر المُشتتات أو بالأحرى ,,عصر السُرعة‘‘ كما يُطلق عليه، أصبح الجميع يهرع منذ بداية اليوم لإنهاء مهام اليوم التي لا تنتهي ومتابعة كل جديد هنا وهناك، لذلك وجب ترشيد تلك الفوضى من خلال الاستعانة بأدوات لزيادة القدرة الإنتاجية وإنجاز المهام بشكل أسرع.

وتلك الأدوات تتوفر بشكل كبير لمتصفح جوجل كروم، الذي يمتلك متجر ملئ بالإضافات الخاصة بزيادة الأنتاجية، وإليك ما هو مفيد وهام منها.

Boomerang

هل تمنيت يومًا في العثور على طريقة لجدولة رسائل البريد الإلكتروني وإرسالها في مواعيد محددة، وكمثال عند الاستيقاظ صباحًا يمكنك الرد على جميع البريد الإلكتروني الوارد مع جدولة تلك الردود لإرسالها في وقت محدد خلال اليوم، أسبوع أو الشهر.

وذلك ما توفره إضافة Boomerang for Gmail، ويمكنك تتبع تلك الرسائل وتلقي الإشعارات عند الرد عليها مع القدرة على تخصيص تلك الإشعارات أيضًا، بالإضافة إلى وجود خاصية الذكاء الإصطناعي AI لمساعدتك في كتابة الرسائل بشكل سريع، والمزيد من الخصائص الأخرى.

Checker Plus for Gmail

لا غنى عن إضافة Checker Plus for Gmail لجميع مستخدمي خدمة جوجل ميل، فهي ستوفر عليك عناء تفقد البريد لرؤية الرسائل الجديدة، بل ستُتيح لك إدارة البريد الإلكتروني الخاص بك مع تلقي إشعار بوصول رسالة جديدة والتي باستطاعتك قرائتها مباشرًة من خلال الإضافة والرد عليها أيضًا.

وبعد ذلك يمكنك تحديدها كمقروءة أو إرسالها إلى الأرشيف أو حتى الرد عليها، وفي أي وقت يمكنك فتح الإضافة لرؤية الرسائل التي لم يتم قرائتها وبإمكانك تحديد الجميع كمقروء أو حذفهم، والمزيد من الخواص الأخرى.

Checker Plus for Google Drive

Checker Plus for Google Drive تمامًا مثل الإضافة السابقة فهي من تطوير نفس الشخص، لكن تلك المرة لمنصة جوجل درايف للتخزين السحابي، حيث توفر لك تصفح الملفات الخاصة بك وفتح المستندات والملفات الأخرى مباشرًة من خلال الإضافة دونّ الحاجة إلى التوجه لموقع جوجل درايف.

Just Read



عند قراءة مقال أو موضوع يحوي معلومات قيمة بالنسبة لك، ستجد العديد من المُشتتات (إعلانات، تعليقات، إضافات غير هامة) ولحذف تلك المُشتتات وإبقاء النص والصور فقط من خلال تثبيت إضافة Just read، وباستطاعتك تخصيص المحتوي الذي تريد عرضه بجانب النص.

Make America Kittens Again

Make America Kittens Again إضافة طريقة حقًا، حيث تم تطويرها في فترة الإنتخابات الأمريكية لاستبدال صور (دونالد ترامب) المنتشرة في أخبار المواقع بصور قطط طريفة! وبالنسبة لك توفر الإضافة حجب أي شخص تريده واستبدال صوره بصورة قطط.

News Feed Eradicator for Facebook

بالرغم من الفائدة الكبيرة لموقع الفيس بوك، إلا أن الغالبية منا لا تسطيع كبح جماح النفس عن تصفح آخر الآخبار عند رؤية الصفحة الرئيسية للموقع، لتجد نفسك قد استغرقت أكثر مما ينبغي فيما لا يُفيد، لذلك إضافة News Feed Eradicator for Facebook تعمل على حجب الأخبار في الصفحة الرئيسية للفيس بوك.

OneTab

مستخدمي متصفح جوجل كروم على علم تام بشراهة ذلك المتصفح نحو الذاكرة العشوائية ,,رامات‘‘، وهنا يأتي دور إضافة OneTab التي تعمل على غلق جميع النوافذ المفتوحة وإنشاء قائمة بها للعودة إليها في أي وقت أو مشاركتها مع من تريد، الأمر الذي يوفر الكثير من الذاكرة العشوائية وأيضًا يوفر الكثير من الوقت حيث يمكنك العودة إلى النافذة الهامة ثم فتح النوافذ الأقل أهمية.

Save to Pocket

هناك كم هائل من الإضافات التي توفر خاصية الحفظ للقراءة لاحقًا، لكن خدمة Save to Pocket هي الأفضل لحفظ وقراءة المقالات في وقتٍ لاحق من خلال حسابك على تلك الخدمة، مع العديد من الخصائص التي توفر بيئة مثالية للقراءة من خلال شاشة الكمبيوتر أو الهاتف، كما توفر إقتراحات لمواضيع هامة لقرائتها.

Weather

Weather اسم الإضافة يدل على الوظيفة، والتي توفر معلومات شاملة عن حالة الطقس في المدينة الخاصة بك، ومتوافقة مع خدمة IFTTT حيث يمكنك إرسال حالة الطقس لأحد التطبيقات او الخدمات المتوفرة في وقت محدد خلال اليوم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على البيانات التشخيصية في ويندوز 10 وكيفية عرضها وحذفها